طرق طبيعية للحصول على معدة أفضل

طرق طبيعية للحصول على معدة أفضل

هل تستطعين التحكم بحجم معدتك؟ سنقدم لك اليوم خمس طرق طبيعية ستساعدك على ذلك:



1 – تناول وجبات متعددة وصغيرة



عند امتناعك عن تناول الطعام لساعات طويلة، فإنك تصلين إلى حالة شديدة من الجوع يتم بعدها استهلاك كمية كبيرة من الطعام تسبب لك تمددا في جدار المعدة وزيادة في سعتها. أما عندما تقسمين طعامك إلى ثلاث وجبات رئيسية وثلاث وجبات خفيفة، فأنت بهذا تضمنين عدم استهلاك كميات كبيرة من الطعام في آن واحد، فتبدأ معدتك بالتقلص ويبدأ شعورك بالشبع لدى تناولك كميات أقل من الطعام.لذا عليك الحفاظ على تباعد زمني يعادل ساعتين أو ثلاث بين الوجبة والوجبة التي تليها.

 

2 – تجنب الشبع المفرط



للشبع درجات عديدة تتراوح بين الشعور المريح بالشبع و الشعور بالشبع المزعج الذي لا تتمكنين فيه من الحركة أو التنفس بسهولة، فتشعرين بالخمول والتعب والحاجة إلى النوم أو التقيء، لذا عليك التوقف عن استهلاك الطعام عند وصولك إلى درجة مريحة من الشبع.

 

3- مضغ الطعام بشكل جيد



إن المضغ الجيد يزيد من درجة الاستمتاع بالطعام ويسهّل عملية الهضم فلا يمكث الطعام في معدتك طويلا، حتى تبدأ بالتقلص التدريجي.

 

4- التقليل من الأغذية الغنية بالدهون

عند استهلاكك لكميات كبيرة من الحلويات أو الأطعمة المقلية، تقل لديك سرعة تفريغ الطعام من المعدة بسبب وجود كمية عالية من الدهون التي تستغرق وقتا أطول للهضم. وبهذا، فإن جدار المعدة يتمدد لفترات أطول فتزيد سعتها على مدار الأيام. وإذا أردت تناول الأغذية الدهنية فعليك استهلاكها بكميات قليلة كي يتم هضمها بشكل أسرع.

 

5- الإكثار من الخضروات والأطعمة الغنية بالألياف



رغم أن الخضروات لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، إلا أنها تهضم بسرعة في المعدة وسرعان ما يتم تفريغها ليعود جدار المعدة إلى وضعه الطبيعي فتناول كميات كافية من الخضروات في الوجبات الغذائية يعد شيئا مهما بالنسبة لك. أما بالنسبة للأغذية الغنية بالألياف الغذائية مثل البقوليات والحبوب الكاملة، فإنها تساعدك على الشعور بالشبع واستهلاك كميات أقل من الطعام والسعرات الحرارية، فتمنع بذلك تمدد جدار المعدة لديك.

إغلاق
error: Content is protected !!