عادات غذائية تكافح الشيخوخة

عادات غذائية تكافح الشيخوخة

التقدم في العمر لا مفر منه، ولكن يمكن التغلب على مظاهره ومكافحة أعراضه. ويمكن أيضاً زيادة الصحة في السنوات المتقدمة من العمر وسنقدم لك أفضل النصائح لعادات غذائية تكافح الشيخوخة.

1-تناول الأطعمة المتوازنة والمليئة بالألياف

تناول الطعام المتوازن من الكربوهيدرات القادمة من الحبة الكاملة للقمح، والبروتينات، والدهون الغير المشبعة، والألياف. والتوازن هو المهم في تناول الوجبات وهو السر في مكافحة الشيخوخة لان الزيادة أو النقص في اي من العناصر يؤدي الى مشاكل صحية مختلفة.

2-شرب الكثير من الماء

أجسامنا تتكون من 50% من الماء، كما أن الماء ينقي الجسم من السموم. نقص الماء يؤدي الى الشعور بالتعب، وفقد الطاقة، والإصابة بالصداع، وآلام العضلات والمفاصل. احرصي دوماً على تناول ثمانية اكواب من الماء يوميا.

3-تقسيم الوجبات الثلاث الرئيسية الى ست وجبات صغيرة

الخطأ الشائع هو تخطي وجبة الإفطار وتناول وجبة صغيرة في الغداء على اساس ان هذا سيقلل من تناول السعرات الحرارية. ولكن، هذا سيؤدي الى تناول المزيد في الوجبة المتأخرة او تناول المزيد من الوجبات الخفيفة طوال النهار. والحل الصحي هو توزيع تناول الوجبات على مدار لليوم لخمس أو ست وجبات وليس الاعتماد على ثلاثة وجبات كبيرة، هذا سينظم من مستوى السكر في الدم وينظم من معدل التمثيل الغذائي ويحافظ على الوزن المناسب للجسم.

4-تجنب تناول الدهون

الدهون المشبعة تتحول الى دهون زائدة في الجسم، عليك بتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة مثل الطعام المقلي والقشدة.

5-تقليل تناول الملح والسكر

الملح الزائد يرفع من ضغط الدم، والسكر الزائد قد يسبب مرض البول السكري كما يرفع من عدد السعرات الحرارية الداخلة للجسم مما يؤدي الى السمنة. لذلك، عليك بتقليل الملح والسكر لمكافحة الشيخوخة والحصول على جسم صحي.

6-تجنب المنبهات والتدخين

الكافيين والتدخين وما شابه يجعل الجسم لا يمتص الكالسيوم مما يرفع من خطر الاصابة بهشاشة العظام. والتدخين يسرع من ظهور اعراض الشيخوخة على الوجه والجلد ويدمر العين.

7-تناول الكثير من مضادات الاكسدة

مضادات الأكسدة تحمي خلايا الجسم وتطيل من عمرها وتكافح الشيخوخة و مضادات الاكسدة موجودة في الفواكه والخضروات ويمكن الحصول عليها من المكملات الغذائية أيضاً.

إغلاق
error: Content is protected !!