كيف انسى شخص تركني

كيف انسى شخص تركني… قد يعجز الفرد عن نسيان شخص يحبه، ولا يدرك السبيل إلى نسيانه. وفي بعض الأحيان عندما تقرر نسيان شخص له مكان في قلبك وتحبه كثيرًا، قد يبدو الأمر صعب للغاية عندما تُقبل على تنفيذه. حيث أن العقل ليس إنسان آلي أو جهاز كمبيوتر بمعنى أنه لا يأخذ منك الأمر بأن ينسى وينفذ هذا الأمر على الفور، بل يحتاج إلى وقت حتى يتقبل أن هذا الشخص قد ابتعد عنه. والقلب أيضًا من حقه أن يحزن فليس من الجيد لك أن تُجبر قلبك على عدم الحزن على هذا الشخص. ولكن لم يعد أمامك خيار آخر. لذلك سوف يكون هو القرار الصحيح الذي يجب عليك اتخاذه. يجب أن تترك خلفك كل ما يعيق حياتك حتى تتقدم إلى الأمام وتترك الماضي بكل ما فيه. لكن ما نتفق عليه هو أن الهدف واحد وهو نسيان ذلك الشخص نهائيا مهما تعلقت به.

  كيف انسى شخص تركني

  • عندما يتركك شخص تحبه تشعر بأن العالم سوف ينتهي. و الألم الذي تُشعر به حقيقي جدًا. حتى علميًا ظهر أن الرفض ينشط نفس الخلايا العصبية في الدماغ التي ينشطها الألم الجسدي لا يمكنك التحكم في مشاعرك، لكن يمكنك أن تتعلم كيف تتخطى هذا الشعور وتمضي في حياتك وتعلم أن كل شيء في حياتنا ليس يسير كما نريد أو نخطط له، بل أحياناً يكون للقدر والنصيب رئياً أخر.

يمكنك مشاهدة ما هو الذهان

كيف تتمكن من نسيان شخص تركك

هناك طرق عديدة لنسيان الشخص الذي تركك و كنت تحبه.                  و منها ما يلي :

قطع الاتصال بشكلٍ نهائيّ
  • حتى تتمكن من نسيان شخص تركك وخذلك. لا تحاول الاتصال به مهما كان عذرك. فهو لم يعد له وجود في حياتك الآن لهذا لا تختلق له الأعذار حتى يبقى. وقد يغريك إعادة قراءة الرسائل التي أرسلها لك، فتشعر بلحظة من اللحظات بالضعف يدفعك للتكلم معه. لتفادي حدوث هذا، ومن الأفضل لك أن تحذف رقم هذا الشخص من قائمة هاتفك نهائيًا. وإزالته من حسابات مواقع التواصل الاجتماعية، وتقطع كل خيط يمكن أن يربط بهذا الشخص. وهذه هي الطريقة الأفضل التي ستساعدك على نسيان شخص تحبه .
لا تكره شخص أحببته
  • إذا كنت بالفعل تكره شخصًا تحاول نسيانه لا بأس من ذلك، ولكن في أغلب الأحيان نجد أن كراهية شخص تحبه ليست بالأمر السهل. لهذا لا تجبر نفسك على الكراهية، لأنك حتى تتمكن من نسيان شخص تحبه، لا يجب عليك أن تكرهه، فقط كل ما عليك فعله هو أن تقتنع أنه لم يعد جزء من حياتك. وتعلم أن تسامح عندما تحاول نسيان شخص كنت تحبه سامحه على كل ما فعله معك وعلى كل ما جعلك تشعر به، والطريقة التي تركك بها، يجب أن تُعلم نفسك كيف تغفر وتنسى أخطاء الآخرين، على الرغم من أن هذه محاولة صعبة للغاية بالنسبة لك، ولكنها هامة لأن كراهيتك لشخص وإبقاء ضغينة في نفسك تجاه شخص لم يعد له وجود في حياتك سيسوء الأمر أكثر لديك.
تخلّص من كل الأغراض التي تذكّرك به
  • قد يكون القيام بذلك صعب ومؤلم جدًا، ولكن المرحلة الأولى لنسيان شخص تعلّقت به تبدأ بالتخلص من كل ما يُمكن أن يعيد إشعال شرارة الاشتياق في قلبك. لذا ندعوك إلى التخلص من كل تلك الأغراض كالهدايا والرسائل والعطور والملابس وغيره و لا تذهب إلى الامكان التي كنتما تتقابلان فيها.
ركز على السلبيات
  • ركز على السلبيات التي كانت عيونك لا تراها عندما كنت قريب منه. لكل شخص جوانب سلبية في شخصيته لا نراها إلا بعد الفراق.
تقبل القدر
  • أعلم أن لو كان مقدّرًا لهذا الشخص أن يبقى في حياتك، لبقي فيها. لذا لا تبكي على الأطلال وثق بأن الآتي أجمل وأحسن. قدّ نفسك وآمن أن فشل هذه العلاقة هو لصالحك، و أن الله سيعوضك عما فقدت خير تعويض.
أخرج كل ما يوجد بداخلك حتي تنسى
  • لا تبقي في نفسك شيء ما، ودع كل ما في داخلك يخرج، ابكي أو اصرخ أو فضفض لأحد المقربين إليك، ولاسيما إذا كان هذا الشخص يفهمك جيدًا ويسمح لك بالتحدث بحرية كبيرة. اخرج شحنة الغضب و الألم التي بداخلك. إن كان ذلك الأمر يريحك و يساعدك على النسيان. وإذا كنت لا ترغب في التحدث مع أحد يمكنك أن تكتب ما بداخلك على ورق فهذا سيحسن من شعورك السلبي الداخلي، بالإضافة إلى أنه سيساعدك على التخلص من الطاقة السلبية المختزنة لديك.
كن منفتحا
  • من الطبيعي أن تشعر بالصدمة و الألم و الغضب بعد الفراق لكن التركيز على هذه الأشياء الثلاث قد يضر بصحتك النفسية و الجسدية في حال انغلاقك على نفسك. انفتح على الأصدقاء و الأفراد العائلة و احك لهم قصتك إن كنت ترى أنهم سيتفهمون الأمر و إلا فانشر قصتك في المنتديات بدون كشف اسمك الحقيقي و لاحظ تفاعل الناس معها و آراءهم و نصائحهم.
مارس الرياضة أو هوايتك المفضلة
  • اشغل نفسك بأمور تحبها كالرقص أو الرياضة أو المشي أو التسوّق أو غيرها، فالنشاط البدني يؤثر إيجابيًا على نفسيتك ويساعد في إلهائك عن التفكير به.
قابل أشخاص جدد
  • من أفضل الطرق الفعالة التي تساعد على النسيان هي التعرف على أشخاص جدد. بالإضافة إلى تكوين مزيد من الصداقات. فانت في ذل الوقت بحاجة إلى معرفة أشخاص جدد. ومعنى أن يكون لديك معارف جدد أنك ستصنع ذكريات جديدة، حتى تحتل هذه الذكريات محل الذكريات القديمة بالتدريج إلى أن يأتي الوقت وتجد أن ذكرياتك المؤلمة لم يعد لها وجود.
دعهم يرحلون
  • حتى تتمكن من نسيان شخص ما، لابد أن تسمح له بالرحيل. ولا تحاول البحث عنه أو عن أخباره أو سؤال أصدقائه المقربين عنه، ولا تتصل بهم من الأرقام المجهولة، ومعنى أنك تركت شخص ما أنك محوت كل ما يذكرك به صوره وذكرياته، وهداياه وكل شيء . وإذا كان لديكما أصدقاء مشتركين، فتفادي الخروج بصحبتهم إن كان متواجدًا. وتجنّب التحدّث مع أي من أصدقائه المقرّبين حتى لا تتضايق من أسئلتهم أو كي لا يؤثروا على مشاعرك.
لا تثق في الناس ثقة عمياء.
  • بعد تجربة الفراق المؤلمة التي مررت بها ستكون في مرحلة شجن و حزن عميق و قد تحتاج لمن يستمع إليك و تبثه حزنك لكن هذا الأمر خطير فقد يكون هنالك أشخاص قد يتشفون فيك و يضحكون من سذاجتك و يبوحون بالأسرار الذين استأمنتهم عليها لأشخاص آخرين. اختر جيدا الأشخاص الذين هم أهل للثقة.
خذ وقتك الذي تريده للتقبل الامر
  • لا تتوقع أن نسيانك لشخص ما سيكون سريعًا، لأن هذا لن يحدث في ليلة وضحاها. وحينما تحب شخص حب حقيقي من الصعب عليك نسيانه وهذا الأمر سيستغرق وقت كبير. لهذا يجب عليك أن تعطي نفسك الوقت الكافي لنسيان هذا الشخص، حتى لا تؤذي نفسك حينما تفكر في هذا.
    لا يوجد وقت محدد يمكن أن تستغرقه لنسيان علاقتك السابقة بشخص كسر آمالك، فكل شخص منا حسب طاقته وقدرته على تجاوز المحن والأوقات الصعبة، ويظن البعض أن نسيان شخص ما قد يحدث من خلال التعرف على شخص آخر، ويرون أن هذه الطريقة مجدية ولكنها ستضرك فقط لا غير. ركز تفكيرك على أشياء أخرى و مارس حياتك اليومية بشكل عادي جدا.

يمكنك مشاهدة أيضاً كيف أتخلص من اليأس

إغلاق
error: Content is protected !!