كيفية التخلص من الغثيان المصاحب للحمل

كيفية التخلص من الغثيان المصاحب للحمل

تناول النشويات :

يمكن أن تتناول الحامل بعضا من الكعك أو البسكويت العادي أو المملح ، أو شرائح من التوست المحمص عند الاستيقاظ ومن ثم تأخذ قسطا من الراحة لمدة 15 دقيقة قبل القيام من السرير، كما ينصح بتناول النشويات قبل النوم حتى يحتفظ الجسم بنسبة السكر في الدم ويتفادى انخفاضه وبالتالي يقلل من الغثيان .

الضغط على الرسغ :

أثبتت الدراسات بأن هناك ارتباطا قويا بين الرسغ والغثيان ، فعند الضغط على اليد اليمنى واليد اليسرى في الصباح يساعد كثيرا في التقليل من الشعور بالغثيان .

الابتعاد عن تناول السوائل أثناء الطعام :

قد يزيد الغثيان عند الحوامل إذا تم شرب كميات كبيرة من السوائل أثناء تناول الطعام وخاصة المشروبات الغازية ، لذلك ، ينصح بشرب السوائل اللازمة بين الوجبات على فترات حتى يتم تجنب حدوث الغثيان .

تناول الزنجبيل قبل النوم :

يمكنك سيدتي الحامل شرب كوب من الزنجبيل المغلي المضاف إليه ملعقة من العسل يوميا قبل النوم لأنه فعال جدا في التخلص من الغثيان والدوار الذي تشعرين به خلال حملك في مراحله الأولى لاحتوائه على مواد تعمل على تهدئة المعدة .

تناول الموز :

يساعد الموز على التخفيف من الشعور بالغثيان في الشهور الأولى للحمل لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين ب6 الذي أثبت فعاليته في التغلب على الغثيان ، وقد يصفه بعض الأطباء كفيتامين مكمل غذائي ليؤدي إلى نفس الغرض .

خل التفاح :

أثبتت الدراسات بأن تناول ملعقة من الخل مع كوب من الماء في الصباح له تأثير فعال في التخلص من القيء والغثيان المصاحب للحمل .

تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون :
يجب أن تحاولي الابتعاد عن الأطعمة الدسمة والغنية بالدهون التي قد تسبب الغثيان والقيء في بعض الأحيان ويفضل تناول فقط ما يحتاجه الجسم من كمية الدهون لا أكثر والتي لا تتعدى ال100 غ في اليوم الواحد .

سوار المعصم الخاص بدوار البحر :

يفضل ارتداء سوار المعصم الذي يعتمد على الوخز بالإبر للتحكم في الغثيان المصاحب للحمل .

إغلاق
error: Content is protected !!