ايقونات انفوجرافيك: طريقة أفضل اختيار مواقع تصميم الانفوجرافيك

ايقونات انفوجرافيك: طريقة أفضل اختيار مواقع تصميم الانفوجرافيك

ايقونات انفوجرافيك هو عبارة عن صور ورسومات تعبر عن المعلومات والبيانات بشكل بسيط وسهل الفهم، حيث يعمل على دمج الرسومات المناسبة لعرض معلومات ونص وبيانات محددة، لذلك يطلق عليه تصور البيانات أو المعلومات المرئية، حيث يتم عرض معلومات النص على الشاشة على شكل صورة مرئية.

ما هو ايقونات انفوجرافيك : 

يساعد تصميم ايقونات انفوجرافيك على إضافة طريقة مثيرة للاهتمام ومثيرة لعرض المعلومات والبيانات، وبالتالي تبسيط المعلومات المعقدة التي يرغب الناس في عرضها، كما يساعد فن المعلومات على محاولة توفير صورة جديدة بتصميماتها المختلفة بنموذج لجمع وعرض المعلومات أو إرسال البيانات للقراء في شكل صور جذابة.

أنواع انفوجرافيك

يوجد نوعان من ايقونات انفوجرافيك، أحدهما هو رسم بياني ثابت، وهو صورة تستخدم لوصف محتوى معين، مثل صورة الإعلان عنها لأغراض الطباعة والتوزيع، أو عرض معلومات محددة، أو بيانات إحصائية على هيئة صورة البيانات.

النوع الأخر من ايقونات انفوجرافيك المتحركة، أي عرض مقاطع فيديو أو رسوم متحركة، وهي طريقة مثيرة للاهتمام لعرض المعلومات والبيانات في صور الفيديو التفاعلية بطريقة إبداعية وجميلة، حيث يمكن لمصمم الرسوم البيانية والمهارات والخيال والإبداع.

طريقة أفضل اختيار مواقع تصميم  الانفوجرافيك , ايقونات انفوجرافيك : 

تعتمد على مجموعة من الوظائف وعلى موقع الويب لتصميم ايقونات انفوجرافيك، خاصة إذا لم تكن مصممًا محترفًا.

لقد تأكدت من أن معظم الميزات التي يمكن استخدامها في جميع مواقع تصميم ايقونات انفوجرافيك والتي يمكنك العثور عليها في هذا المقال، لذلك سوف أعرض بعض الإمكانيات المميزة:

  • هناك العديد من أنواع القوالب: يجب أن تكون هناك العديد من القوالب على الموقع الإلكتروني التي يمكن تطبيقها على جميع أنواع انفوجرافيك من أجل استلهام الأفكار والبدء في التصميم بشكل سريع.
  • الأيقونات: وجود عدد كبير من الإيقونات على الموقع، ويمكن تعديل الألوان وفقًا للتصميم الخاص بك.
  • الخطوط: يجب أن يحتوي الموقع على عدد كبير من الخطوط المناسبة للعربية والإنجليزية، كما يسمح لك بإضافة خطوطك الخاصة.
  • صور مجانية: يجب أن يوجد في الموقع على مكتبة صور كبيرة يمكن من خلالها استخدامها للأغراض التجارية أو التعليمية دون أي مشاكل أو حقوق ملكية، ويمكن أن يتم استخدامها في أي محتوى تحتاجه.
  • القدرة على تعديل الرسوم البيانية: يجب أن يتوفر الموقع على أنواع مختلفة من الرسوم البيانية، ويمكنك بسهولة تعديل وإدخال البيانات المطلوبة.
  • خرائط البيانات المختلفة: يجب أن تتضمن مواقع تصميم ايقونات انفوجرافيك وظيفة رسم الخرائط البيانية، ولكن من الواضح أنه لا توجد مثل هذه الوظيفة في العديد من المواقع المجانية.
  • أشكال وإطارات مختلفة: يجب أن يتضمن الموقع على لأدوات متعددة الأشكال والخلفيات لجعل تصميمك أكثر جمالا.
  • القدرة على تغيير الألوانايقونات انفوجرافيك تركز في الأساس على الشكل واللون، لذلك يجب أن يكون لديك القدرة على ضبط لون أي عنصر في انفوجرافيك دون أن يؤثر ذلك على التصميم بأكمله.
  • الرسوم المتحركة: تتيح لك بعض مواقع انفوجرافيك تصميم الرسوم المتحركة وإضافة حركات بسيطة يمكن استخراجها كملفات GIF أو عروض تقديمية.

أفضل مواقع تصميم ايقونات انفوجرافيك 

  • موقع Canvaهو من أفضل المواقع التي تساعدك في تصميم انفوجرافيك مناسبة لجميع الأغراض وتقدم العديد من الإمكانيات مجانا.
  • موقع Venngage: هو موقع متميز في مجال تصميم ايقونات انفوجرافيك، وتلاحظ أن كبري الشركات والمؤسسات حول العالم يقوموا باستخدامه مثل (جامعة Forbes- جامعة Harvard- Google) والعديد من الشركات الأخرى.
  • موقع ly: يعد هذا المواقع مميز في انفوجرافيك ويحتاجه جميع صناع المحتوى الرقمي، إذا كان لديك مدونة أو تعمل في وسائل التواصل الاجتماعي أو التعليم، فإن هذا الموقع سوف يساعدك.

وفي نهاية المقال يمكنك اختيار موقعك من هذه المواقع، ولكن يجب أن تعرف أنها جميعها مجرد أدوات، وأهم شيء هو الفكرة وكذلك المعلومات التي سيتم عرضها في تصميمات مختلفة خاصة بك.

إغلاق
error: Content is protected !!