تكنولوجيا

اعادة ضبط الراوتر كيفية تغيير كلمة مرور الويفي

اعادة ضبط الراوتر كيفية تغيير كلمة مرور الويفي

إذا كنت تواجه مشكلات في الاتصال ، فربما تعلم أن إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك غالبًا ما تكون الخطوة الأولى لاستكشاف المشكلة وإصلاحها اعادة ضبط الراوتر. على الرغم من أنها قد تبدو مهمة شاقة ، إلا أنها عملية بسيطة نسبيًا. يمكن أن تساعد إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك على زيادة أمان الشبكة وتخليص جهازك من البرامج الضارة – كما يمكن أن تزيد من سرعات التحميل والتنزيل. سيسمح لك أيضًا بطرد الأجهزة غير المرغوب فيها من شبكتك ومساعدتك في تثبيت التحديثات ، والحفاظ على النطاق الترددي قيد الفحص وضمان أن جهاز التوجيه الخاص بك على قدم المساواة.

إذا لم تقم بإعادة ضبط جهاز التوجيه من قبل ، أو كنت بحاجة إلى تجديد المعلومات ، فإليك ما تحتاج إلى معرفته.

الخطوة 1: افصل جهاز الراوتر والمودم فعليًا لتغيير كلمة مرور الويفي

في حين أن جهاز التوجيه الخاص بك قد يكون لديه خيار على متن الطائرة يسمى إعادة الضبط  أو إعادة التشغيل ، يجب أن تكون حريصاً في استخدام هذه ، لأنها قد تبدأ في إعادة تشغيل المصنع ومحو جميع الإعدادات الحالية. بدلاً من ذلك ، قم ببساطة بفصل جهاز التوجيه والمودم (قد يكون لديك وحدة مدمجة ، وفي هذه الحالة فقط افصل ذلك) عن كل ما يرتبط بهما (بما في ذلك بعضهما البعض ومصادر الطاقة الخاصة به).

إقرأ أيضا:طريقة نقل ملكية رقم موبايلي

بمجرد إلغاء توصيله ، اترك جهاز التوجيه وحده لمدة دقيقة تقريبًا ، فقط للتأكد من أن جهاز التوجيه قد تم تبريده تمامًا وأن جميع أجهزتك قد سجلت أن شبكة Wi-Fi معطلة بالفعل.

الآن عد وتوصيل المودم إلى مصدر الطاقة الخاص به. انتظر قليلاً حتى يسخن المودم واستعد لتمريره عبر اتصاله بالإنترنت الجميل – يجب أن تفعل الحيلة الأخرى دقيقة. الآن ، قم بتوصيل الموجه مرة أخرى بالمودم والمأخذ وأي اتصالات ضرورية أخرى. انتظر بضع دقائق حتى يصافح الموجه الجميع ويؤسس إشارة الإنترنت اللاسلكية الخاصة بك مرة أخرى.

الخطوة 2: تحديث البرامج الثابتة الخاصة بك لجهاز الويفي اعادة ضبط الراوتر

البرنامج الثابت هو البرنامج المتكامل الذي يحافظ على عمل جهاز التوجيه الخاص بك. على الرغم من أن البرامج الثابتة لجهاز التوجيه لا تقوم بالترقية بقدر ما تشبه أنظمة تشغيل الكمبيوتر ، فإنها تتلقى تحديثات عرضية ، خاصةً عندما تكون هناك مشكلة أمنية كبيرة. يجب أن تكون خطوتك التالية هي تنزيل أي برنامج جديد لجهاز التوجيه بحيث يتم تصحيح أي ثغرات أمنية في جهاز التوجيه. لهذا ، ستحتاج إلى معلومات تسجيل الدخول لجهاز التوجيه الخاص بك اعادة ضبط الراوتر.

عادةً ما يكون هناك تطبيق أو موقع مسؤول يمكنك استخدامه للتحقق من البرامج الثابتة ثم تنزيله. إليك كيفية الوصول إلى إعداد Linksys . إليك كيفية القيام بذلك باستخدام TP-Link  و Netgear . لدينا أيضًا دليل أكثر تعمقًا لتسجيلات الدخول لجهاز توجيه العلامة التجارية الشائعة . يجب أن يكون لكل نوع من أجهزة التوجيه ، حتى تلك الغامضة ، إرشادات خاصة به للوصول إلى أدوات المسؤول هذه. واحد من الخيارات، عند تسجيل الدخول، سوف يكون تحديث البرامج الثابتة ، راوتر تحديث ، أو شيئا من هذا القبيل. اختر هذا الخيار واتبع التعليمات.

إقرأ أيضا:طريقة تحميل من يوتيوب

يرجى ملاحظة أنه عندما يقوم جهاز التوجيه بتحميل وتصحيح تصحيح البرنامج الثابت ، فلن تتمكن من استخدام Wi-Fi. هذا عادة لا يستغرق وقتًا أطول من حوالي 5 دقائق ، ولكن لا يزال من الجيد أن تضع في الاعتبار. لا تحاول إيقاف تشغيل جهاز التوجيه أو العبث به أثناء تحديث البرنامج الثابت ، لأن ذلك قد يتسبب في مشاكل خطيرة.

إذا أعادت عملية الترقية جهاز التوجيه الخاص بك إلى إعدادات المصنع الافتراضية ، فاتبع دليلنا حول كيفية إعداده مرة أخرى .

الخطوة 3: تحديث أي تطبيقات ذات صلة بالراوتر لتغيير كلمة مرور الويفي

تقدم العديد من أجهزة التوجيه الحديثة تطبيقات يمكنك تنزيلها على أجهزة الجوال واستخدامها لإدارة إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك أو عرض تقارير استخدام جهاز التوجيه.

إذا كنت تستخدم أحد هذه التطبيقات ، فيجب عليك أيضًا زيارة إعدادات التطبيق والتأكد من تحديث التطبيق بالكامل إلى الإصدار الأحدث. إنها خطوة صغيرة ولكنها مهمة يجب أن تتخذها.

الخطوة 4: تغيير كلمة المرور الويفي اعادة ضبط الراوتر

هل ما زلت تستخدم كلمة المرور الافتراضية لإعدادات جهاز التوجيه الخاص بك؟ نظرًا لأنك سجلت الدخول إلى عناصر تحكم المسؤول ، فمن المحتمل أن يكون لديك فكرة جيدة. كثيرون منا مذنبون بالاحتفاظ بكلمة المرور الافتراضية معيّنة لجميع عناصر المسؤول لأننا نادراً ما نستخدمها. لسوء الحظ ، فإن هذا يجعل من الأسهل بكثير اختراق جهاز التوجيه ، وبما أنه توجد الآن أخبار إخبارية كبيرة حول اختراق جهاز التوجيه ، فإن الكثير من المتسللين سوف يتفرجون ويتساءلون عما إذا كان ينبغي عليهم الدخول في هذا الإجراء.

إقرأ أيضا:حذف الملفات المؤقته

هذا يعني الآن أن الوقت مناسب للتبديل من كلمة المرور الافتراضية إلى كلمة مرور قوية من صنعك (ثم تخزينها في مدير كلمات المرور ). يمكن أن تساعدك أدوات المسؤول نفسها التي ساعدت في تحديث البرامج الثابتة على تغيير كلمة مرورك أيضًا. ابحث عن خيار لتغيير كلمة المرور أو معلومات تسجيل الدخول.

إعادة ضبط الراوتر الويفي عن بعد

ربما لا يكون لديك وصول فعلي إلى جهاز التوجيه ، أو أن جهاز التوجيه الخاص بك في مكان أقل يسهل الوصول إليه وأنت تفكر في الوصول إليه. بالنسبة إلى العديد من أجهزة التوجيه ، يمكنك إعادة التشغيل من خلال الوصول إلى موقع الويب الصحيح أيضًا. ستحتاج إلى معرفة عنوان IP العام لجهاز التوجيه الخاص بك – وهناك مواقع ويب يمكن أن تساعدك في ذلك. ابحث في عنوان IP العام الخاص بك ، ومن المفترض أن يتيح لك ذلك الوصول إلى الصفحة الإدارية لجهاز التوجيه الخاص بك (هذه أيضًا فكرة جيدة للخطوات المذكورة أعلاه إذا كنت لا تعرف كيفية العثور على موقع الويب هذا). مرة أخرى ، ستكون هناك حاجة إلى معلومات كلمة المرور الخاصة بك هنا.

في حين أن كل علامة تجارية لجهاز التوجيه لديها نوع مختلف من الموقع ، فإن معظم خيارات العرض لإعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك عن بعد. ابحث في الموقع عن كلمة “إعادة التشغيل” أو انظر إلى أدوات الموجه حتى تجد الخيار الصحيح.

ملاحظة: تأكد من إعادة التشغيل / إعادة الضبط وعدم القيام بإعادة ضبط المصنع بالكامل. بالنسبة إلى تطبيقات الموجه على وجه الخصوص ، غالبًا ما تكون خيارات إعادة التعيين هي إعادة ضبط المصنع ، وليس إعادة تشغيل أبسط. انظر بعناية إلى الوصف قبل البدء في العملية! اعادة ضبط الراوتر

كم مرة يجب إعادة ضبط جهاز الراوتر لتغيير كلمة مرور الويفي الخاص بك؟

إعادة تعيين جهاز التوجيه ليست مجرد وسيلة لإصلاح المشكلات الكبيرة ؛ من المهم أيضا لصحة جهاز التوجيه الخاص بك. يمكن أن تؤدي إعادة التعيين إلى وضع حد لمحاولات البرامج الضارة (في الماضي ، أوصى مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) حتى المستهلكين بإعادة تشغيل أجهزة التوجيه الخاصة بهم لهذا السبب). يمكن أن يساعد أيضًا في مسح ذاكرة جهاز التوجيه الخاص بك ، وهو أمر مهم عندما تستخدم العديد من الأجهزة جهاز التوجيه ، أو لأجهزة التوجيه الأقدم التي لا تحتوي على الكثير من الذاكرة لاستخدامها اعادة ضبط الراوتر.

لذلك لا تتردد في إعادة ضبط جهاز التوجيه الخاص بك كل شهرين أو نحو ذلك لأغراض الصيانة العامة. هذا ليس ضروريًا تمامًا ، لكنه جيد لأجهزةك وبلا جهد كبير – الآن بعد أن عرفت كيفية القيام بذلك!

السابق
اعتذار لكم ولنا ولمن كنا
التالي
اغلى 15 عقد في تاريخ الرياضة