التجميل

علاج تساقط الشعر غير الوراثي

علاج تساقط الشعر غير الوراثي

اسئلة عامة عن مايهم جمال الشعر

تتعدد أسباب تساقط الشعر فمنها نتيجة عوامل وراثية ومنها نتيجة أسباب غير وراثية أو عوامل بيئية وهي من الأسباب التي يمكن علاجها بشكل أسرع من السبب الوراثي، ويعتبر الاهتمام الشخصي والعناية من أهم الأمور التي تضمن أفضلالنتائج  وتجنب مخاطر التساقط الغير وراثي.

أسباب تساقط الشعر الغير وراثي:

  • لتساقط الشعر اسباب متعددة بجانب العامل الوراثي،  وتعتبر الأسباب الأخرى هي ناتجة عن إهمال المريض في الاهتمام بالشعر وتغذيته، فلا تمثل التغذية فقط في تناول الطعام بل أيضاً المكملات تمثل أهمية لمن يعاني من مشاكل في نقص الفيتامينات بالجسم، كما ويوجد أسباب أخرى لتساقط الشعر والتي تساعد معرفتها علي توفير العلاج الصحيح والمناسب.
  • يعتبر الحمل والولادة من أهم أسباب الإصابة بتساقط الشعر والذي يؤثر على صحة المرأة بشكل كبير، ويزداد الأمر في حال عدم علاجه سريعا وهو ما يتطلب تناول فيتامينات وكالسيوم بالإضافة إلى التغذية الجيدة.
  • يحذر من استخدام مصفف الشعر والذي يزيد من مشاكل الشعر وتساقطه، حيث يعمل على ضعف الشعر من الجذور حتى الأطراف الأمر الذي يظهره بشكل ضعيف ويؤدى إلى تساقطه.
  • يظهر التساقط بشكل واضح لدى من يعانون من اضطرابات نفسية وخاصة في حال كانت هذه الاضطرابات حادة حيث يتأثر بها المريض وتزيد من التفكير والذي يؤثر على الشعر ويؤدى إلى تساقطه.

الليزر وعلاج تساقط الشعر:

  • لقد ساهم الطب بشكل كبير في توفير أفضل أساليب العلاج التي تعمل على التخفيف من التساقط بشكل كبير، كما وتعمل على ظهور الشعر وإعادة إنباته مره أخرى الأمر الذي تظهر نتائجه سريعا بعد حوالي شهر أو شهرين من إجراء العملية، وبالرغم من أن تكلفة هذه العملية كبيرة ألا أن نتائجها مذهله حيث انها تعطى أفضل النتائج لمن يقومون بتنفيذها.
  • لقد انتشرت هذه العمليات بشكل كبير حيث أصبحت من أهم وأكبر أساليب العلاج المتبعة فيتم تطبيقها في مصر وجميع دول العالم نظراً لنتائجها الايجابية.
  • هناك بعض الحالات التي لا يصلح لها استخدام الليزر في علاج تساقط الشعر وهو الأمر الذي يحدده الطبيب المختص، بالإضافة إلي ذلك فهناك بعض التعليمات والأدوية العلاجية التي يتم المداومة عليها لفترة من الوقت حتى الحصول علي النتائج المطلوبة.

المستحضرات الطبية وعلاج تساقط الشعر الغير وراثي:

  • استخدام المستحضر الطبي المناسب من الأساليب العلاجية الصحيحة والهامة والتي يجب الاهتمام بتطبيقها لضمان عدم التعرض لمشكلة التساقط باختلاف أشكاله، فيراعى أن يتم استخدام نوع مناسب لطبيعة الشعر سواء كان ناعم أو خشن أو دهنى، كما يجب أيضاً استخدام نوع خالي من السليفات والذي يشكل أمان أكبر للمستخدم.
  • من الضروري الحرص على استخدام بلسم مناسب ولكن استخدام كميات مناسبة حسب طول الشعر، كما يحب استخدام زيوت تحتوى على مكونات طبيعية حيث تعمل على تغذية الشعر بدون أي إضافات ضارة.
  • من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها هو أن يتم استخدام تركيبة الزيوت الطبيعية والحرص علي تطبيقها قبل النوم على الشعر وفروه الرأس، كما يجب أيضاً القيام بلف الشعر وتركه لمدة ست ساعات او اكثر ثم نقوم بفرد الشعر ويشطف بالماء الفاتر فقط ويمشط كالمعتاد، وتساعد هذه الوصفة علي تغذية الشعر وتنعيمه والحصول علي شعر قوي ولامع.

انتهي موضوع اليوم حول توضيح علاج تساقط الشعر الغير وراثي والذي يمكنك الاستفادة منه في علاج الشعر والتخلص من مشكلة التساقط بشكل نهائي وسريع، نرجو أن تنال إعجابكم وانتظرونا في موضوعات جديدة ومفيدة.

إقرأ أيضا:تطويل الأظافر في يوم
السابق
علاج تساقط الشعر في خمس دقائق
التالي
علاج تساقط الشعر عند النساء بالزيوت