التجميل

علاج تساقط الشعر طبيعيا

علاج تساقط الشعر طبيعيا
لقد باتت مشكلة تساقط الشعر من المشاكل الأكثر انتشارا والتي تؤثر بشكل واضح علي الكثيرين، حيث يظهر التساقط في مناطق مختلفة في الرأس، مما يؤثر علي الحالة النفسية بالإضافة إلي التأثير الظاهر علي شكل الرأس والشعر حيث تظهر الفراغات والتي تجعل الشكل غير مقبول الأمر الذي يتطلب الإسراع في العلاج للمشكلة.

التغذية أهم علاج لتساقط الشعر:

  • تمثل التغذية الجيدة وتناول الوجبات المتوازنة أهمية كبيرة في علاج مشكلة تساقط الشعر والحد منها، فيحتويالطعام علي عناصر غذائية مفيدة وهامة للجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص حيث يساعد علي تغذية الحذو وتوفير ما يحتاج إليه مما يضمن تقليل ظهور التساقط بل ويعمل علي تقوية الشعر والحفاظ عليه من التقصف والمشاكل المختلفة.
  • يعتبر الخضار الطازج من أهم أنواع الغذاء الذي يجب الحرص علي تناوله، فتعتبر أطباق السلطة من أهم الأطباق التي يجب توفيرها علي السفرة والتي توفر للجسم والشعر احتياجاته لضمان صحته وقوته.
  • العصائر الفرش أو الطازجة من أهم أساليب التغذية حيث أنها تحتوي علي ما يحتاج إليه الجسم لضمان حياه صحية وأكثر شبابا، فالأمر لم يعد صعبا فيمكن أن يتم الالتزام بنظام تغذية متوازن تحت إشراف طبيب مختص وضمان الوقاية من المشاكل المختلفة.

أفضل الأعشاب لعلاج تساقط الشعر:

تمتلئ البيئة الطبيعية بأنواع متعددة من الأعشاب التي تساعد علي تقوية الشعر والتخلص من مشكلة التساقط، فيتم استخدام هذه الأعشاب بكميات محددة تضمن الحصول علي وصفة مفيدة لتقوية الشعر وتحفيز عمل فروه الرأس بشكل طبيعي، ومن أهم هذه الوصفات:

إقرأ أيضا:علاج تساقط الشعر الدهني
  • الوصفة الأولي: نقوم بغلي القليل من الماء ثم يوضع فيه كمية مناسبة من الروزماري ويترك لمدة ستة ساعات، نقوم بتصفية الماء من الروزماري ثم يستخدم الماء في تدليك فروه الرأس لمدة خمس دقائق بعد أن يتم غسل الشعر بالشامبو المناسب.
  • الوصفة الثانية: نقوم بطحن كمية أوراق الريحان بشكل جيد ثم نقوم بمزج كميات متساوية من مطحون اوراق الريحان وزيت الزيتون، تقلب المكونات ثم تطبق علي فروه الرأس مع وضع يونيه لمدة نصف ساعة حتى تتغلل الوصفة بداخل المسام، يغسل الشعر بالماء الفاتر فقط ويراعي استخدام الوصفة علي الشعر النظيف.

أفضل الزيوت لعلاج تساقط الشعر:

لقد أصبح هناك الكثير من أنواع الزيوت التي تمثل أهمية كبيرة للكثيرين والتي تعمل علي تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف، والجدير بالذكر أن هذه الزيوت يتم إدخالها ضمن مكونات المواد التي يتم تصنيعها للشعر والبشرة وهي مستحضرات طبية من مكونات طبيعية، ومن أفضل هذه الزيوت:

  • زيت الزيتون: نقوم بتدفئة القليل من زيت الزيتون ثم يتم تطبيقه علي فروة الرأس والشعر بالكامل، يترك علي الشعر لمدة ساعه ثم يغسل بالماء الفاتر.

نقوم بوضع عصير ليمونه ومزجها مع معلقتين من زيت الزيتون ثم تطبق علي فروه الرأس مع التدليك ثم يغسل بالماء الفاتر.

إقرأ أيضا:البوتوكس والتقشير والحشوات وتسحيج الجلد – Botox, peels, fillers and dermabrasion
  • زيت اللافندر: نقوم بخلط كميات متساوية من زيت اللافندر وزيت اللوز، يطبق الخليط علي فروه الرأس مع التدليك برفق بأطراف الأصابع، توضع فوطه دافئة على الشعر ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر.

من الضروري استشارة الطبيب قبل البدء في أي من الوصفات فهناك بعض الحالات التي تستدعي تدخل طبي لعلاجها وذالك تجنباً لإهدار الوقت وزيادة المشكلة.

لقد قمنا بتقديم أهم الموضوعات حول طريقة علاج تساقط الشعر طبيعيا وذلك بعرض أفضل المواد الطبيعية والأعشاب والزيوت المفيدة في هذا الأمر والتي يمكن الاستعانة بها وعلاج هذه المشكلة بشكل نهائي سريع وفعال

السابق
علاج تساقط الشعر طبي
التالي
علاج تساقط الشعر طبيعيا مع النصائح الواجب اتخاذها