عاجل إطلاق برنامج كفالة لتمويل المنشآت الصغيرة

إطلاق برنامج كفالة

تم الإعلان عن إطلاق برنامج كفالة للتمويل بالتعاون مع بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، يهدف هذا البرنامج إلى تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في قطاع الاستشارات من المشاركة الفعّالة في هذا القطاع الحيوي.

إطلاق برنامج كفالة لتمويل المنشآت الصغيرة

أوضح عبدالرحمن بن عبدالله السماري، الرئيس التنفيذي للهيئة، أن القطاع الاستشاري يشهد نموًا كبيرًا في السوق السعودي، وهذا التعاون يهدف إلى تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة في قطاع الاستشارات لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2023 وتعزيز المحتوى المحلي.

وأشار همام هاشم، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبرنامج “كفالة”، إلى أهمية القطاع الاستشاري المحلي وتطوره في السعودية، وأهمية دعم الشركات الاستشارية الوطنية لتعزيز المحتوى المحلي في مجالات الاستشارات المتعددة، و يهدف إطلاق منتج القطاع الاستشاري المحلي إلى دعم المنشآت الاستشارية بمختلف الأحجام وتعزيز قدراتها ونموها في السوق المحلي.

تسمح هذه الخطوة برفع مستوى التنافسية للقطاع الاستشاري المحلي في سوق العمل من خلال تسهيل عمليات التمويل وتوفير تسهيلات تمويلية بزيادة نسب التغطية وتقليل نسب الفائدة.

الجدير بالذكر أن الهيئة قامت بدراسة سوق القطاع الاستشاري وتحليل التحديات وفرص التطوير، وتبين أن تمويل تشغيل العقود يعد واحدًا من أهم التحديات التي تواجه الجهات العاملة في هذا القطاع، وقد تم التعاون مع بنك المنشآت الصغيرة و إطلاق برنامج كفالة لتمويل، لتطوير منتج تمويلي للقطاع الاستشاري وتعزيز المحتوى المحلي للجهات العاملة في هذا القطاع.

إقرأ أيضا:طريقة حساب زكاة الذهب

اقرأ الآن: افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للتمريض

السابق
عاجل افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للتمريض في مجموعة الدكتور سليمان الحبيب
التالي
عاجل افتتاح مشروع مخطط الواحة في رابغ