ما معدل استهلاك الشوكولاتة في السعودية سنويا؟

استهلاك الشوكولاتة في السعودية

وفقًا للإحصائيات الأخيرة لعام 2023، يظهر أن استهلاك الشوكولاتة في السعودية قد انخفض إلى حوالي 1.5 كيلوجرام سنويًا للشخص الواحد، وهذا أقل من المتوسط العالمي البالغ 7 كيلوجرامات.

معدل استهلاك الشوكولاتة في السعودية

تشير الإحصائيات إلى أن الأفراد في السعودية يستهلكون حوالي 30% من إجمالي استهلاك الشوكولاتة في المنطقة، مما يجعل المملكة أكبر سوق للشوكولاتة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

في عام 2022 بلغت إيرادات سوق الشوكولاتة في المملكة العربية السعودية 990.31 مليون دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يصل حجم السوق إلى 1.5 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2031، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 4.86% خلال الفترة المتوقعة من عام 2023 إلى عام 2031.

تشير إحصائيات شركة الأبحاث والإحصاءات الأمريكية “Astute Analytica” إلى أن سوق الشوكولاتة في المملكة يشهد نموًا سريعًا، وذلك بفعل التحول الرقمي، حيث زادت المبيعات عبر الإنترنت بنسبة تزيد عن 50% بفضل منصات التجارة الإلكترونية المتقدمة ووسائل الدفع الإلكترونية والمبادرات التسويقية المستهدفة.

كما يشير البحث أيضًا إلى أن حوالي 85% من مستخدمي الإنترنت السعوديين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عامًا قاموا بعمليات شراء عبر الإنترنت على الأقل في عام 2022.

تعرف على: شركة النهدي الطبية

إقرأ أيضا:كلمات ابراهيم الفقي
السابق
ما نسبة ارتفاع ملكية المستثمرين الأجانب؟
التالي
مفاجأة في النادي الأهلى قبل مواجهة النصر في دوري روشن