عاجل اس تي سي تستحوذ على 3 شركات أبراج

اس تي سي تستحوذ على 3 شركات أبراج

 كشفت شركة “اس تي سي “السعودية أن شركتها التابعة (أبراج الاتصالات – توال) قد حصلت على جميع الموافقات اللازمة وأكملت عملية الاستحواذ على ثلاث شركات أبراج مملوكة لـ يونايتد قروب في بلغاريا وكرواتيا وسلوفينيا.

اس تي سي تستحوذ على 3 شركات أبراج

سيتم الاستحواذ على هذه الشركات من خلال دفع مبلغ نقدي يعادل قيمة الصفقة بالكامل، والتي تبلغ 1.22 مليار يورو، أو ما يعادل تقريباً 5 مليار ريال سعودي (بنسبة قيمة 100%).

وأفادت “اس تي سي” في بيان نشرته على موقع مجموعة “تداول” السعودية، أن اس تي سي تستحوذ على 3 شركات أبراج و المبلغ المادي المتفق عليه للصفقة سيتم تحديده وفقًا لشروط اتفاقية البيع والشراء (SPA) المتعلقة بالديون والنقد ورأس المال العامل.

 حيث ستتضمن عملية الاستحواذ في محفظة” توال” لجميع الأبراج أكثر من 21 ألف وذلك في خمس من الدول المختلفة، ويعتبر ذلك إضافة كاملة لشركة اس تي سي،وسيتم رؤية الأثر المالي لهذا الاستحواذ في القوائم المالية الموحدة للربع الثالث من عام 2023.

تم تمويل هذه الصفقة بالكامل من خلال قروض بنكية متوافقة مع الشريعة الإسلامية بقيمة إجمالية قدرها 1.42 مليار دولار، وقام البنك الأهلي السعودي بتمويل 1.02 مليار دولار (بما في ذلك 0.3 مليار دولار كقرض تجسيري)، في حين قام بنك دبي الإسلامي بتمويل 0.25 مليار دولار، وبنك أبو ظبي الأول بتمويل 0.15 مليار دولار.

إقرأ أيضا:قصيدة ” سبتمبر ” نزار قباني

 الجدير بالذكر أنه يوجد العديد من الأطراف المختلفة في هذه الصفقة أبرزها عضو مجلس الإدارة يزيد الحميد لأنه بالفعل عضو في شركة “اس تي سي” والبنك الأهلي السعودي، علاوة على أن صندوق الاستثمارات بالمثل من أهم المساهمين في الشركة والبنك أيضًا، وبذلك تكون اس تي سي تستحوذ على 3 شركات أبراج بمساهمة العديد.

إقرأ أيضا:دياز يطلب إجراءات خاصة لحماية نجوم الهلال قبل مواجهة أوراوا الياباني

اقرأ المزيد: في قبضة رجال الأمن

السابق
في قبضة رجال الأمن فيديو يرصد القبض على مروجي المواد المخدرة
التالي
مفاجأة بشأن مشاركة فيجا أمام الطائي بدوري روشن