مقتل 2000 طالب إثر العمليات الاسرائيلية في قطاع غزة

العمليات الاسرائيلية

تتواصل العمليات الاسرائيلية العسكرية في قطاع غزة، الذي يعاني من حصار مستمر دام لمدة 23 يومًا وقد ارتفعت حصيلة الضحايا جراء القصف الصهيوني في القطاع، حيث بلغت أكثر من 8 آلاف قتيل و20 ألف جريح.

مقتل 2000 طالب إثر العمليات الاسرائيلية بغزة

أفاد “صادق الخضور” المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، اليوم الأحد، أن عدد الطلاب الذين فقدوا حياتهم في قطاع غزة وصل إلى 2000 طالب، وأن أكثر من 70 من الكادر التعليمي قد فارقوا الحياة حتى الآن جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية المستمرة في القطاع. وأوضح الخضور أن هناك 200 مدرسة قد تعرضت للهجوم من قبل الاحتلال الاسرئيلي. ويواصل الكيان الصهيوني عملياته العسكرية ضد قطاع غزة، الذي يتعرض لحصار مستمر منذ 23 يومًا. ومع مرور الوقت، ارتفعت أعداد الضحايا جراء القصف حيث وصلت إلى أكثر من 8 آلاف قتيل و20 ألف جريح.

وقد نبه الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش”، اليوم الأحد، من تفاقم الأوضاع في قطاع غزة بشكل سريع، ودعا مرة أخرى إلى وقف إطلاق النار بهدف وقف “كابوس” اراقة الدماء. وأعرب غوتيريش عن قلقه إثر تصاعد الأحداث في غزة خلال زيارته إلى العاصمة النيبالية كاتماندو، حيث ذكر أن: “الأوضاع في غزة تزداد سوءًا بسرعة متزايدة،” مشيرًا إلى القلق بشأن تصاعد الأعمال العسكرية الإسرائيلية دون الإعلان عن هدنة إنسانية معترف بها دوليًا، على الرغم من الحاجة الملحة لها.

إقرأ أيضا:طريقة الملوخية الخضراء

والجدير بالذكر ان العمليات الاسرائيلية مازالت متواصلة من قبل الكيان الصهيوني ضد حماس في غزة اليوم الأحد، وقد وصف نتنياهو هذه العمليات بأنها المرحلة الثانية من النزاع المستمر منذ ثلاثة أسابيع، والتي تهدف إلى تحقيق هدفها في تحطيم الجماعة المسلحة.

إقرأ أيضا:طريقة عمل الأكلات الصحية

إقرأ أيضًا: تعرف على حقيقة استبعاد ياسر الشهراني من نادي الهلال.

السابق
تعرف على حقيقة استبعاد ياسر الشهراني من نادي الهلال
التالي
الاعلامية فجر السعيد تنتقد الفنانة باميلا الكيك