اندماج صندوق الثروة السعودي مع سلسلة فنادق روكو فورتي

اندماج صندوق الثروة السعودي مع سلسلة فنادق روكو فورتي

تأكيدًا للتطورات الاقتصادية الحديثة، أكدت مجموعة الفنادق الفاخرة روكو فورتي، صاحبة الفندق البارع في بالمورال، المملكة المتحدة، اليوم، على أن صندوق الاستثمارات السعودي السيادي يستحوذ على حصة في الشركة، بما يعزز تواجدها في الأسواق الدولية ويضيف للمؤسسين فرصًا جديدة.

 اندماج صندوق الثروة السعودي مع سلسلة فنادق روكو فورتي

سيحتفظ المؤسسان، روكو فورتي وأولجا بوليتسي، بالمناصب الريادية كرئيس تنفيذي ونائب رئيس تنفيذي، على التوالي. وتؤكد الخطوة على بقاء عائلة فورتي في موقع الغالبية فيما يتعلق بالملكية والإدارة.

وفقًا لتقارير صحيفة فايننشال تايمز، يتوقع أن يصل سعر شراء صندوق الاستثمارات العامة السعودي لحصة 49 في المئة في مجموعة الفنادق إلى حوالي 1.2 مليار جنيه إسترليني.

تبرز هذه الصفقة الاستراتيجية استراتيجية صندوق الاستثمارات السعودي، مما يضع الشركة في موقع قوي للازدهار في سوق الفنادق العالمي. وتظهر الخطوة التفصيلية الحكيمة للمؤسسين استعدادهم للابتكار والتوسع.

بهذه الخطوة، يعزز صندوق الثروة السعودي محفظته بممتلكات فاخرة، مما يعكس التزامه بالجودة والتميز في قطاع الضيافة. ويشير الاستثمار إلى ثقة الصندوق في نجاح مجموعة روكو فورتي واستعداده لدعم تطلعاتها المستقبلية.

في خضم هذا الاتجاه الديناميكي، يظهر تحالف روكو فورتي وصندوق الاستثمارات السعودي السيادي كخطوة استراتيجية استثنائية. وتتيح هذه الصفقة للشركتين الاستفادة من تواجدهما العالمي المتزايد، مما يعزز من ريادتهما في صناعة الضيافة العالمية.

إقرأ أيضا:عضلة الرقبة

المزيد: تسجيل الأسر في الضمان الاجتماعي

السابق
مستقبل نجوم الهلال: التحضير لمواجهة ناساجي في دوري أبطال آسيا
التالي
توقعات نمو البتروكيماويات: رؤية وزير الطاقة السعودي