برنامج تمهير: رؤية جديدة لتطوير الخريجين وتمكينهم في سوق العمل

برنامج تمهير

في سياق متسارع لتطوير المهارات وتحسين الفرص الوظيفية للخريجين، يبرز برنامج تمهير كمبادرة ملهمة ومحورية، حيث وصل عدد المتدربين والمتدربات الذين استفادوا منه إلى أكثر من 40 ألف خريج وخريجة. يشير هذا الرقم الضخم إلى نجاح البرنامج في تحقيق أهدافه، والتي تتمثل في تمكين الشباب الطموح من الحصول على الخبرات والمهارات الضرورية لدخول سوق العمل بكفاءة.

هدف تمهير تعزيز قدرات الكوادر الوطنية

يتنوع برنامج تمهير في مجموعة واسعة من التخصصات ويتيح للكوادر الوطنية فرصة التدريب العملي في بيئات العمل الفعلية. يتيح للمتدربين تحسين مهاراتهم وزيادة قابليتهم للتوظيف في سوق العمل المتنوع. ويأتي ذلك ضمن رؤية صندوق تنمية الموارد البشرية لرفع مستوى الكفاءة الوطنية وتشجيع منشآت القطاع الخاص على استقطاب هذه الكوادر المؤهلة.

مميزات البرنامج

1. تدريب عملي مُكثف:

برنامج “تمهير” يقدم تجربة تدريب عملي مكثفة للمتدربين في مجالات اختصاصهم، مما يساهم في تطوير مهاراتهم العملية وفهمهم العميق للصناعة.

2. مكافأة مالية مجزية:

يُشجع البرنامج على الالتحاق به من خلال تقديم مكافأة مالية تصل إلى 3 آلاف ريال للمتدرب خلال فترة التدريب التي تمتد من 3 إلى 6 أشهر، مما يعكس التزامه بتقديم تجارب ذات قيمة مضافة.

إقرأ أيضا:حكم اكل الضبع

3. شهادة خبرة معترف بها:

عند انتهاء المتدرب من البرنامج، يحصل على شهادة خبرة معترف بها تعزز فرصه في الحصول على وظيفة مرغوبة في سوق العمل.

استفادة الخريجين:

يُظهر الارتفاع المستمر في عدد المتدربين والمتدربات استجابة إيجابية من قبل الخريجين. يعكس ذلك الاهتمام المتزايد بالفرص التي يوفرها برنامج “تمهير” في تحسين فرص العمل وتحقيق التميز المهني.

في نهاية المطاف، يعد برنامج “تمهير” ركيزة قوية في تحسين المشهد الوظيفي للخريجين. يوفر فرصًا حقيقية لتطوير المهارات والنمو الشخصي، وبالتالي، يساهم في بناء جيل واعد من الكوادر الوطنية المؤهلة. إن الارتقاء بالتعليم وتطوير الكفاءات يعززان الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

باختصار، يعتبر برنامج “تمهير” خطوة رائدة نحو مستقبل أكثر إشراقًا للشباب الطموح ويبرز الالتزام الراسخ بتمكين الخريجين وتحسين فرصهم في سوق العمل الوطني.

إقرأ أيضا:أقوال الحكماء والفلاسفة

المزيد: منصة ناجز تحقق نجاحاً هائلاً في خدمات العدالة الإلكترونية

السابق
التحول الرقمي: منصة ناجز تحقق نجاحاً هائلاً في خدمات العدالة الإلكترونية
التالي
الملك سلمان وولي العهد يواصلان الجهود الإنسانية تجاه غزة