تجهيزات وزارة التعليم لعودة الدراسة واستقبال أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة

تجهيزات وزارة التعليم لعودة الدراسة

اليوم أول يوم في العام الدراسي الجديد، حيث انتظم أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة في التعليم العام، وما يقارب من 1360000 طالب وطالبة في التعليم الجامعي وكذلك في التدريب التقني والمهني في جميع مدارس المملكة ومؤسساتها التعليمية المختلفة.

تجهيزات وزارة التعليم لعودة الدراسة

وأوضحت وزارة التعليم بأن الإدارات التعليمية قد بدأت في تقديم التجهيزات المتكاملة من أجل استقبال الطلبة والطالبات في العام الدراسي الجديد وكل شئ مهيئ لبداية جديدة تسير وفق الخطة الموضوعة للعام الجديد.

يقوم على تنفيذ الخطط الموضوعة ما يزيد عن النصف مليون معلم ومعلمة في جميع المراحل الدراسية، وذلك من أجل ضمان سير العملية التعليمية بالشكل السليم بداية من اليوم الأحد.

وأوضحت وزارة التعليم أن التقويم الدراسي الجديد للعام الحالي 1445 هـ للتعليم العام وكافة المراحل التعليمية سيكون 3 فصول دراسية و38 أسبوعا دراسيا، بواقع 180 يوما دراسيا والإجازات ستكون 60 يوما متنوعة بجانب 68 يوما في الإجازة الصيفية.

وجاءت تجهيزات وزارة التعليم لعودة الدراسة متكاملة من حيث الاهتمام بتأهيل المؤسسات التعليمية التي بحاجة لذلك وتدريب المعلمين والمعلمات، وكذلك توفير كافة المستلزمات التي يحتاجها الطالب وتوفير الرعاية الطبية الكاملة، فالوزارة وفقا لتعليمات القيادة الرشيدة تهتم بالطلاب والطلابات كأنهم بمنازلهم.

إقرأ أيضا:عمل سلطة ارز بأصابع الكراب

كما كانت في تغريدة لها قدمت وزارة الصحة مجموعة من النصائح بخصوص اختيار حقيبة الطفل في بداية العام الدراسي الجديد كي تحافظ على صحته وسلامة عموده الفقري وظهره.

إقرأ أيضا:الأطفال النحيلون من سن 6-12 – Underweight children 6-12 years

اقرأ: نصائح وزارة الصحة لاختيار حقيبة الطفل

السابق
عاجل الاتحاد يتعاقد مع مدافع النصر رسميًا
التالي
انتقادات حادة لحارس النصر بعد الهزيمة” المباراة بدأت يا وليد”