تحكيم الديربي: الرزيحان يدعو إلى حكام خليجيين لضمان العدالة

تحكيم الديربي

في تصريحات مثيرة، قام الكابتن بندر الرزيحان، النجم السابق للهلال، بانتقاد حاد لمستوى التحكيم الأجنبي في الدوري السعودي، خاصة في ظل الاستعدادات لمباراة الديربي المنتظرة بين الهلال والنصر. في هذا المقال، سنستعرض مطالب الرزيحان ونلقي نظرة على التأثير المحتمل للتحكيم الدولي على هذا اللقاء الحاسم.

الدعوة إلى حكام خليجيين

بدأ الرزيحان مدافع الهلال السابق تصريحه بالدعوة إلى استخدام حكام خليجيين أو وطنيين لإدارة مباراة الديربي المرتقبة. وقد أكد ضرورة تفادي الاعتماد على حكام أجانب، خاصة بعد تصريحات رئيس لجنة الحكام السويسري نافارو برفض حكام النخبة الأوروبيين لقيادة المباريات في الشرق الأوسط.

في سياق متصل، كشف الرزيحان عن المبالغ الهائلة التي تُدفع للاستعانة بحكام أجانب، حيث تصل إلى 219 ألف ريال للمباراة الواحدة. ورغم هذه التكلفة الباهظة، يشكك في جودة التحكيم الذي يتم تقديمه، معتبرًا أن الفار ضروري لتحقيق العدالة في الميدان.

وجه الرزيحان نداءً لاستدعاء حكام النخبة لتحسين جودة التحكيم، مشيرًا إلى الأخطاء البسيطة التي تم اكتشافها في المباريات السابقة. وقد أثارت إصابة سالم الدوسري وتداول الفيديوهات الحادثة جدلاً واسعًا، مما يبرز أهمية وجود حكام ذوي خبرة وكفاءة.

إقرأ أيضا:خطوات سريعة للتخلص من ترهلات الجسم

يرى الرزيحان أن التحكيم الضعيف يشكل تهديدًا لجودة المنافسة ويمكن أن يؤثر سلبًا على صورة الدوري بأكمله. وفي ظل ترقب العالم لمباراة الديربي، يشدد على أهمية وجود حكام قطريين أو إماراتيين من النخبة لتجنب إضعاف جهود الأندية وحجم الاستثمار في البطولة.

تناول الرزيحان في تصريحاته قضية التحكيم في كرة القدم السعودية بشكل جاد، معبرًا عن قلقه إزاء تأثير الحكام الأجانب على جودة المباريات. يظهر من خلال كلماته التحفظ حول الاستمرار في استخدام حكام أجانب والدعوة إلى تحسين نوعية التحكيم من خلال استدعاء حكام النخبة.

إقرأ أيضا:شعر عن التخرج

المزيد: تطورات مثيرة حول تعاقدات نادي الهلال في الميركاتو الشتوي

السابق
تطورات مثيرة حول تعاقدات نادي الهلال في الميركاتو الشتوي
التالي
قوانين تسمح للأجانب بامتلاك أسهم الشركات في مكة والمدينة