شركة البحر الأحمر العالمية والاستحواذ على 51% من فيرست فيكس

شركة البحر الأحمر العالمية

أعلنت شركة البحر الأحمر العالمية أنها قد استوفت جميع الشروط اللازمة لإتمام تحويل 51% من حصص شركة فيرست فيكس، وفقًا لوثائق الصفقة وتمت عملية التحويل بنجاح، حيث تم نقل جميع الحصص التي تم الاستحواذ عليها من البائع إلى البحر الأحمر العالمية.

بيان شركة البحر الأحمر العالمية على تداول

أكدت الشركة في بيان صادر عنها عبر تداول السعودية، أن سعر الشراء سيتم تمويله في مرحلتين وتم دفع المرحلة الأولى عند إتمام عملية الاستحواذ في 1 أكتوبر 2023 وسيكون جدول الدفع الكامل للصفقة هو كما يلي:

دفع مبلغ قدره 250 مليون ريال كمقابل مبدئي للمساهمين البائعين في فيرست فيكس نقدًا في 1 أكتوبر 2023 وتمويل المبلغ المبدئي من موارد البحر الأحمر العالمية الخاصة.

سيتم سداد مبلغ قدره 294 مليون ريال كمقابل مؤجل للمساهمين البائعين بعد تحقيق بعض الشروط المحددة لهذا المقابل المؤجل ومطلوب من الشركة أن تسدد المبلغ المؤجل وفقًا لشروط صفقة الاستحواذ على 51% من فيرست فيكس للحفاظ على حصتها وتم استيفاء هذه الشروط وفقًا للوثائق الخاصة بالصفقة.

وفقًا لوثائق الصفقة، تحتفظ شركة البحر الأحمر العالمية بخيار تحويل الديون الى رأسمال (من خلال إصدار أسهم إضافية في فيرست فيكس) بقيمة المبلغ المؤجل، على أن تكون هذه العملية خاضعة للموافقات والتشريعات النظامية كما سيتم دمج القوائم المالية لشركة البحر الأحمر العالمية مع قوائم فيرست فيكس في الربع الرابع من عام 2023.

إقرأ أيضا:كرات البطاطس مع الدجاج

تعرف أيضا على: مخالفة عدم وجود تأمين للمركبة

السابق
شركة البلاد المالية توزع أرباح نقدية تعرف على المستفيدين
التالي
الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة تمدد التسجيل في برنامجي الشريعة والاقتصاد