شركة الصناعات الكهربائية: تجزئة القيمة الاسمية إلى 50 هللة للسهم

شركة الصناعات الكهربائية

في اجتماعها يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023، وافقت الجمعية العامة لشركة الصناعات الكهربائية على تجزئة القيمة الإسمية للسهم من 10 ريالات إلى 50 هللة للسهم.

كما صرحت الشركة في بيان لـ “تداول السعودية” اليوم الأحد، أن عدد الأسهم بعد التعديل سيصبح 1.125 مليار سهم، مقابل 56.25 مليون سهم قبل التعديل، دون أي تغيير في رأسمال الشركة قبل وبعد تجزئة الأسهم.

قرار شركة الصناعات الكهربائية لتجزئة السهم

أوضحت الشركة أن قرار تجزئة الأسهم سينفذ على جميع المساهمين المالكين للأسهم في يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والمسجلين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الأوراق المالية إيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي مباشرة تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة.

كما سيتم تطبيق تأثير القرار على سعر السهم اعتبارًا من اليوم العمل التالي لانعقاد الجمعية، وسيتم تطبيق القرار على عدد الأسهم في محافظ المساهمين في ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تم فيها تجزئة الأسهم.

بالإضافة إلى الموافقة على تعديل المادة رقم (7) من النظام الأساس لشركة الصناعات الكهربائية المتعلقة برأسمال الشركة، وتعديل المادة رقم (8) من النظام الأساس للشركة المتعلقة بالاكتتاب في الأسهم، كما تم تعديل لائحة عمل لجنة المراجعة و لائحة عمل لجنة المكافآت والترشيحات.

إقرأ أيضا:طريقة عمل كيكة الشيفون بالفانيلا

كما تمت الموافقة على تعديل سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة بالشركة وتعديل سياسة مكافآت مجلس الإدارة ولجانه والإدارة التنفيذية.

اقرأ أيضا: زيادة رأس مال شركة الجزيرة تكافل

السابق
الإدارة العامة للمرور رصد مخالفة عدم وجود تأمين للمركبة اعتبارا من اليوم
التالي
معرض الرياض الدولي للكتاب معلومات تنشر لأول مرة عن العلاقة السعودية اليابانية