طرح لومي للتأجير: انطلاق اكتتاب الأفراد اليوم

طرح لومي

اليوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2023 ولمدة يوم ينطلق اكتتاب الأفراد في طرح لومي شركة تأجير السيارات في سوق الأسهم السعودية الرئيسية.

خصصت الشركة 1.65 مليون سهم عادي تمثل قيمة الأسهم ما نسبته 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام من الأفراد كحد أقصى.

طرح لومي والجهات المستلمة لاكتتاب الأفراد 

أعلنت شركة لومي لتأجير السيارات أن الجهات المستلمة للاكتتاب هي بنوك الرياض والأهلى السعودي والبنك السعودي الفرنسي، ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب للمستثمرين الأفراد 10 أسهم وأقصى حد 250 ألف سهم.

لومي هي واحدة من أكبر شركات تأجير السيارات في المملكة عند عند 66 ريالا للسهم مما يمنح الشركة قيمة سوقية بلغت 3.36 مليار ريال أي ما يعادل 967.8 مليون دولار.

من المتوقع أن تجمع الشركة من الطرح ما قيمته 1.089 مليار ريال من خلال بيع 16.5 مليون سهم توازي 30% من الأسهم الصادرة لرأس المال في اكتتاب الأفراد اليوم، والتخصيص النهائي لأسهم طرح لومي سيكون يوم 21 من الشهر الحالي سبتمبر.

أكملت شركة لومي اكتتاب المؤسسات بنسبة تغطية بلغت 9446% من إجمالي الأسهم المطروحة وكانت الجهات المشاركة قد اكتتبت في كامل الأسهم المطروحة حيث تم تخصيص لها 16.5 مليون سهم عادي ما تمثل 100% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب كمرحلة أولى.

إقرأ أيضا:أفضل طريقة لتحضير الحناء

شركة لومي لتأجير السيارات هي شركة سيرا واحدة من شركات السفر السعودية وكانت تعرف سابقا باسم مجموعة الطيار للسفر، وتم تصنيفها كثالث أكبر مشغل في المملكة بحصة سوقية تبلغ 7% بناء على حجم أسطولها لعام 2021 وفقا لنشرة الاكتتاب الخاصة بها.

إقرأ أيضا:فرائض الغسل في الحيض والنفاس

اقرأ أيضا: ارتفاع الناتج المحلي

السابق
عاجل بالتفاصيل نادي القادسية يرغب في التعاقد مع محمد قاسم لاعب النصر
التالي
زيادة رأس مال شركة العبيكان للزجاج بنسبة 33.33%