الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تعمدت قصف مستشفى المعمداني

قصف مستشفى المعمداني

صرحت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بانها تتهم إسرائيل بتعمدها ورغبتها الواضحة في قصف مستشفى المعمداني، أمس الثلاثاء في مدينة غزة، والذي أسفر عنه سقوط مئات الشهداء من أهالي فلسطين العزيزة.

إسرائيل تعمدت قصف مستشفى المعمداني 

صرحت الخارجية الفلسطينية في بيانها: ” الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مستشفى الأهلى المعمداني في غزة”. كما دعت أيضًا إلى ضرورة منع عملية التهجير القسري لأهالي فلسطين من أرضهم.

وأوضح وزير الخارجية الفلسطيني أن إسرائيل تحاول إخلاء مسؤوليتها عن قصف مستشفى المعمداني، والمجزرة الوحشية التي ارتكبتها عمدًا في مدينة غزة، من أجل تحييد أي ضغوط دولية لوقف عدوانها المروع على غزة، ولكي تتمكن من تنفيذ مخططها الدنئ لتهجير أهالي وتدمير القطاع بالكامل.

كما طالب الوزير بضرورة وجود موقف دولي يطبق مبادئ حقوق الإنسان وحقوق المدنيين؛ لإجبار الكيان الصهيوني على وقف العدوان واتاحة الممرات الإنسانية، ودعم قطاع غزة بالمتطلبات الانسانية الضرورية.

والجدير بالذكر انه إلى جانب قصف مستشفى المعمداني بقطاع غزة، استمر الكيان الصهيوني في قصف المستشفيات والمنازل بشكل عنيف ومضاعف علي مدار 12 يومًا مما أسفر عن استشهاد أكثر من 3100  مدني من الاطفال والنساء والشباب، وإصابة  12 ألفا آخرين في قطاع غزة بالإضافة الي سقوط الكثير من القتلى والجرحى في منطقة الضفة.

إقرأ أيضا:طريقة تخليل الليمون

كما تسبب القصف الاسرائيلي المروع في تشريد مئات الآلاف من الاطفال والنساء، وتدمير أكثر من 4500 مبنى سكني كاملاً، وقد وقع الضرر على 113,300 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي، ومازالت الاعتداءات قائمة علي الجميع بداية من المراسلين الاخباريين والمسعفين الي المدنيين والاطفال.

إقرأ أيضا:أسهل طريقة لتقسيم الميراث

اليك المزيد حول: رابطة العالم الإسلامي تدين اسرائيل

السابق
رابطة العالم الإسلامي تدين اسرائيل بأقوى العبارات
التالي
ارتفاع اعداد ضحايا القصف الصهيوني في غزة