مجلس الأمن يصدر قرارًا قاطعًا ضد الاحتلال الإسرائيلي: محاسبة لانتهاكاتها

مجلس الأمن يصدر قرارًا قاطعًا ضد الاحتلال الإسرائيلي

السعودية تدين اقتحام مستشفى الشفاء وتطالب بوقف العمليات ومحاسبة الاحتلال، ترحب المملكة العربية السعودية بقرار مجلس الأمن الدولي، الذي يُلزم الأطراف في النزاع بالالتزام بالقوانين الدولية، ويدعو إلى تحقيق هدنة إنسانية لإغاثة المدنيين في قطاع غزة. تعتبر الرياض هذه الخطوة خطوة أولى نحو تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته، وتوقف العمليات العسكرية.

إدانة واضحة من وزارة الخارجية السعودية

في بيان أصدرته وزارة الخارجية السعودية، أعربت عن إدانتها ورفضها الشديدين لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء الطبي وقصف المحيط المحيط بالمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة. يُعتبر هذا العمل انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية الإنسانية وللأعراف والمواثيق الدولية.

تشدد المملكة على ضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية لمواجهة الانتهاكات المتكررة والأفعال الوحشية وغير الإنسانية لقوات الاحتلال الإسرائيلي. يشمل ذلك حماية الأطفال والنساء والمدنيين والبنية الصحية وفرق الإغاثة.

إصابة كوادر المستشفى الميداني الأردني

أعلن الجيش الأردني إصابة 7 من موظفي المستشفى الميداني الأردني جراء القصف الإسرائيلي. أكد وزير الخارجية الأردني أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة بناءً على نتائج التحقيق، مؤكدًا استمرار عمل المستشفى.

تفاصيل الأزمة في قطاع غزة

في السابق، بدأت إسرائيل حملة عسكرية ضد حركة حماس في قطاع غزة بعد هجوم مباغت قامت به الحركة في جنوب إسرائيل. يزعم الاحتلال أن حوالي 1200 شخص قتلوا وتم احتجاز نحو 240 آخرين.

إقرأ أيضا:الهلال قاهر فلامنجو في مونديال الأندية

إضافة إلى ذلك، فرضت إسرائيل حصارًا على القطاع الذي يعيش فيه حوالي 2.3 مليون نسمة، وقامت بشن غارات جوية. تشير إحصائيات مسؤولي الصحة في غزة إلى مقتل حوالي 11500 فلسطيني، بينهم حوالي 40٪ أطفال، وهي أرقام تؤكدها الأمم المتحدة.

إقرأ أيضا:تامر هجرس

بشكل عام، تطالب المملكة العربية السعودية بالتحرك الدولي الفوري للضغط على إسرائيل وضمان حقوق وسلامة المدنيين في ظل هذه الأزمة الإنسانية الطارئة.

المزيد: انطلاق القمة السعودية – الكاريكوم في الرياض

السابق
تعزيز العلاقات الاقتصادية: انطلاق القمة السعودية – الكاريكوم في الرياض
التالي
نجاح نادي النصر في موسم 2023-2024: تألق وتطور مستمر