عاجل مجموعة روشن تُطلق مشروع مرافي بجدة

مجموعة روشن تُطلق مشروع مرافي

كشفت مجموعة روشن المطور العقاري الوطني وأحد مشاريع صندوق الاستثمارات العامة، اليوم عن إطلاق مشروع “مرافي” في شمال محافظة جدة، يُعتبر هذا المشروع واحدًا من أكبر المشاريع متعددة الاستخدامات، حيث يتسع لأكثر من 130,000 نسمة ويشتمل على قناة مائية صناعية تمتد على مسافة 11 كيلومترًا وبذلك مجموعة روشن تُطلق مشروع مرافي.

مجموعة روشن تُطلق مشروع مرافي

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن، ديفيد جروفر: “من المهم بالنسبة لنا كمجموعة تقديم مشاريع ذات تأثير كبير في تطوير العقارات وتحسين جودة الحياة في المملكة، وتعزيز مكانتها كوجهة عالمية في مختلف القطاعات”.

وأضاف: “نحن فخورون بإطلاق مشروع مرافي الضخم الذي سيحدث تغييرًا جذريًا في شمال جدة، ويساهم في استثمار الموارد الطبيعية واستخدام أحدث التقنيات لتحويل جدة إلى مدينة عالمية، كما يساهم المشروع في تحقيق رؤية المملكة 2030 في بناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر”.

الهدف من مشروع مرافي

يهدف المشروع إلى تطوير المشهد الحضري لواحدة من أهم الوجهات السياحية والتجارية في المملكة، حيث يوفر بنية تحتية ومرافق عامة وترفيهية وسكنية تهدف إلى تحسين جودة الحياة وجعل جدة وجهة عالمية.

حيث تعتبر القناة المائية الموجودة في المشروع الأولى من نوعها في المملكة، وستكون واجهة بحرية تُشبه واجهات المدن البحرية في شيكاغو وستوكهولم وهامبورغ ووسط لندن، ستمكن القناة المائية من دخول البيئة البحرية إلى قلب المدينة التاريخية، حيث ستوفر ممرًا مائيًا وحضريًا يربط بين المنازل والمجتمعات السكنية من جهة والطبيعة والمراكز التجارية والترفيهية ووسائل الراحة من الجهة الأخرى لذلك مجموعة روشن تُطلق مشروع مرافي من أجل العمل على هذا التطوير.

إقرأ أيضا:طريقة المقلقل الدجاج

سيعزز مشروع “مرافي” مكانة جدة ويجعلها وجهة عالمية، حيث سيتضمن مركزًا حضريًا إقليميًا مجهزًا بمساحات سكنية وتجارية وترفيهية على المستوى العالمي، والذي سيجذب السكان والزوار، سيكون “مرافي” مثاليًا للحياة الحضرية المستدامة، حيث ستتوفر وسائل النقل العام المبتكرة والمستدامة والمساحات الخضراء والمناطق العامة المفتوحة، مما يعزز نمط حياة صحي ومستدام لذلك مجموعة روشن تُطلق مشروع مرافي قريبًا.

من المتوقع أن يوفر مشروع “مرافي” فرصًا اقتصادية كبيرة ويسهم في توفير فرص عمل جديدة في القطاعات المختلفة، مثل العقارات والسياحة والتجارة والترفيه،سيتم تنفيذ المشروع على مراحل متعددة، حيث من المقرر أن تكتمل المرحلة الأولى في عام 2027.

يتطلع المشروع إلى تعزيز الاقتصاد المحلي وتنويع الاقتصاد السعودي، ويعكس التزام المملكة بتحقيق رؤية 2030 وتطوير القطاع العقاري والسياحي وتعزيز الاستدامة البيئية، يعتبر مشروع “مرافي” مبادرة استثمارية رائدة تعزز مكانة المملكة في المشهد العالمي وتعكس التطور والتقدم الذي تشهده المملكة في مختلف المجالات.

إقرأ أيضا:طريقة عمل مزيل العرق بالشبة والمسك

شاهد أيضًا: إجراءان بشأن المشكلات السلوكية

السابق
“أنقذوا الاتحاد” مشجع يهكر موقع الدوري السعودي
التالي
توقيع الأمير سلطان مذكرة تعاون مع وزير التعليم لخدمة الأطفال ذوي الإعاقة