القصبي: نتطلع لبناء منظومة فعالة لمعايير الجودة في كافة القطاعات

معايير الجودة

أكد الدكتور سعد بن عثمان القصبي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أهمية التكامل بين قطاعات العمل الحكومية والخاصة وغير الربحية، واعتبرها نقطة انطلاق لبناء منظومة وطنية قوية لممارسات ومعايير الجودة وتطبيقاتها في مختلف المجالات بالمملكة.

جاء تأكيده هذا خلال كلمته في الندوة الافتتاحية لمشروع قياس جاهزية القطاعات في الجودة والتميز المؤسسي التي تم تنظيمها من خلال الهيئة وشارك ممثلي أكثر من 100 جهة من قطاعات الأعمال الرئيسية بالمملكة مثل الصحة والتعليم والصناعة والخدمات والمجتمع المدني.

تبني المنشآت الوطنية لمعايير الجودة

أشار القصبي للتحول الكبير الحادث الذي شهدته مستويات تبنى المنشآت الوطنية لمبادئ وممارسات الجودة وكذلك معدلات نضج تلك المعايير والممارسات في كافة القطاعات.

كما وضح نائب المحافظ لدعم الأعمال المهندس فهد بن عثمان الكعيك، أن مشروع قياس مدى جاهزية القطاعات المختلفة في الجودة والتميز المؤسسي هو واحدة من الاهتمامات والمشروعات الأساسية في بناء ممارسات فعالة على المستوى الوطني.

أكمل أنه يعد واحدة من المشروعات التي تنفرد بها المملكة على المستويات الإقليمية والدولية وسيمكن المختصين قدرة على قياس دقيق لمستويات ومعايير الجودة في القطاعات المختلفة ومدى نضجها.

اقرأ أيضا: زيادة رأس مال شركة نفوذ

السابق
رسميا الهلال يتعاقد مع المغربي بونو
التالي
رد ناري من ريال مدريد على عرض الاتحاد للاعب ألابا