عاجل انطلاق منافسات كأس اتحاد الهجن اليوم

منافسات كأس اتحاد الهجن

تنطلق اليوم الأحد منافسات النسخة الثالثة من كأس الاتحاد السعودي للهجن 2023 على أرض ميدان نجران للهجن في منطقة نجران، وتستمر منافسات كأس اتحاد الهجن لمدة خمسة أيام، بمشاركة 3526 مطية يمثلون 8 دول، وتبلغ قيمة الجوائز الإجمالية أكثر من 10 ملايين ريال.

منافسات كأس اتحاد الهجن

تتألف منافسات كأس الاتحاد السعودي للهجن من 36 شوطًا يقامون في فترتين صباحية ومسائية، وهي مخصصة لفئة الحقايق (بكار-قعدان)، حيث يبلغ إجمالي المسافة المقطوعة 108 كيلومترات، أي 3 كيلومترات لكل شوط، تتضمن المنافسات 26 شوطًا عامًا، و4 أشواط للكؤوس، و6 أشواط مفتوحة، وقيمة الجوائز لهذه الفئة تصل إلى 2.420 مليون ريال.

قد أكمل الاتحاد السعودي للهجن استعداداته لهذه الفعاليات، حيث بدأت اليوم عملية عرض المطايا على لجنة التشبيه والتسنين، وستستمر هذه العملية حتى الخامس من أكتوبر الحالي، وسيتم استبعاد المطايا التي لم تخضع لهذه العملية من قبل اللجنة المختصة.

يجدر بالذكر أن ميدان نجران للهجن، الذي استضاف النسختين الأولى والثانية من منافسات كأس اتحاد الهجن كأس الاتحاد، تأسس عام 1993 على مساحة 18,500 متر مربع، ويبلغ طول الميدان 8 كيلومترات، ويتكون الميدان من 3 مضامير.

تأتي هذه الجهود الكبيرة في إطار سعي الاتحاد السعودي للهجن، برئاسة صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، للمحافظة على هذا التراث الحضاري الكبير والنهوض بهذه الرياضة لتحقيق المعايير العالمية ومواءمتها مع رؤية السعودية 2030، وتشمل هذه الجهود حوكمة وإدارة سباقات الهجن، وتقديم الخدمات للميادين وأصحاب الهجن، وتوفير البيئة المثالية لهم لممارسة هذه الرياضة التقليدية بكل روعتها.

إقرأ أيضا:قمل الرأس عند الأطفال..الوقاية والعلاج

شاهد المزيد:معرض الرياض الدولي للكتاب

السابق
معرض الرياض الدولي للكتاب معلومات تنشر لأول مرة عن العلاقة السعودية اليابانية
التالي
عاجل زين توقع مذكرة تفاهم مع منصة أعناب لتوفير فرص التعلم