أخبار الاقتصاد

تعرف على مكاسب النفط للأسبوع الثاني

تعرف على مكاسب النفط للأسبوع الثاني

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة يوم الجمعة وسط تفاؤل بأن الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) سينهي دورة التضييق ، مما يعزز الاقتصاد ويدعم الطلب على الوقود.

يعتقد معظم الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سينهي دورة التشديد بعد أن رفع 25 نقطة أساس في كل من اجتماعيه التاليين للسياسة ومن المرجح أن يبقي أسعار الفائدة ثابتة لبقية العام على الأقل.

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز يوم الخميس أن البنك المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة أكثر وأنه يرى إشارات على أن الضغوط التضخمية قد تبدأ في التراجع من مستويات عالية جدًا.
وقد أعرب العديد من مسؤولي البنك المركزي الأمريكي الآخرين عن دعمهم لتحول هبوطي في وتيرة رفع أسعار الفائدة.

أسعار النفط

وبحلول الساعة 0113 بتوقيت جرينتش ، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مارس آذار 48 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 86.64 دولار للبرميل بينما ارتفعت أسعار الخام الأمريكي 54 سنتا إلى 80.87 دولار للبرميل بزيادة 0.7 بالمئة.

يتجه كلا المعيارين القياسيين للأسبوع الثاني على التوالي من المكاسب. وأغلق كلاهما منخفضًا بنسبة 1٪ يوم الخميس ، بالقرب من أعلى مستويات إغلاق لهما منذ الأول من ديسمبر.

في الوقت نفسه ، يتجه مؤشر الدولار إلى التراجع الأسبوعي الثاني على التوالي. إن ضعف الدولار يجعل النفط الخام ، المسعّر بالدولار ، أرخص للمشترين الأجانب.

إقرأ أيضا:أسعار النفط اليوم الثلاثاء

ودعم الأسعار أيضًا ، ارتفع الطلب الصيني على النفط بنحو مليون برميل يوميًا إلى 15.41 مليون برميل يوميًا في نوفمبر مقارنة بالشهر السابق ، وهو أعلى مستوى منذ فبراير ، وفقًا لأحدث أرقام الصادرات الصادرة عن مبادرة البيانات المشتركة (جودي). .

إقرأ أيضا:ارتفاع أسعار النفط اليوم

وقال فاتح بيرول ، المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية ، الخميس ، إن أسواق الطاقة قد تشهد نقصًا في الإمدادات في عام 2023 بسبب تعافي الاقتصاد الصيني والصعوبات التي تواجه صناعة النفط الروسية في ظل العقوبات.

السابق
تعرف على تطورات انتقال ميسي لنادي الهلال
التالي
ارتفاع أسعار الذهب اليوم 20/1/2023 في السعودية