أخبار الاقتصاد

أسعار النفط اليوم السبت 21/1/2023

أسعار النفط اليوم السبت

ارتفعت أسعار النفط بنحو 1٪ عند الإغلاق يوم الجمعة وحققت مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي ، مدعومة بتوقعات اقتصادية متفائلة للصين ، مما عزز توقعات الطلب القوي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقالت وكالة الطاقة الدولية الأربعاء الماضي ، إن رفع القيود المفروضة للحد من تفشي فيروس “كوفيد -19” في الصين سيؤدي إلى ارتفاع الطلب العالمي إلى مستوى قياسي هذا العام ، بعد يوم واحد من ذلك.

وارتفع خام برنت 1.47 دولار أو 1.7 بالمئة عند الإغلاق إلى 87.63 دولار للبرميل. ارتفعت أسعار الخام الأمريكي 98 سنتًا أو 1.2٪ لتغلق عند 81.31 دولارًا للبرميل ، وفقًا لرويترز.

خلال الأسبوع ، سجل خام برنت مكاسب بنسبة 2.8٪ وخام القياس الأمريكي 1.8٪.

كما تلقت أسعار النفط دعمًا من الآمال بأن البنك المركزي الأمريكي سوف يتحول قريبًا إلى رفع أسعار الفائدة إلى معدلات منخفضة ، مما قد يحسن التوقعات الاقتصادية الأمريكية.

يعتقد معظم الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سينهي دورة التشديد بعد أن رفع 25 نقطة أساس في كل من اجتماعيه القادمين للسياسة .

ومن المرجح أن يبقي أسعار الفائدة ثابتة لبقية العام على الأقل.

وارتفعت أسعار النفط رغم أن أرقام المخزونات الأمريكية هذا الأسبوع أظهرت ارتفاع مخزونات الخام بمقدار 8.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 13 يناير كانون الثاني إلى نحو 448 مليون برميل وهو أعلى مستوى منذ يونيو 2021.

إقرأ أيضا:توزيع 10 ملايين ريال على مالكي وحدات صندوق الإنماء
السابق
إصابة حراس مرمى نادي النصر يُحدث أزمة كبيرة قبل مواجهة الاتفاق غداً
التالي
تعرف على عرض الباطن للتعاقد مع ثنائي النصر والاتحاد