خبر اليوم

جامعة الطائف تحقق إنجازًا رائعًا وتحظى بدعم محافظها في تطوير التعليم والبحث العلمي

جامعة الطائف تحقق إنجازًا رائعًا وتحظى بدعم محافظها في تطوير التعليم والبحث العلمي

يسعدني أن أبلغكم بأن الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز، محافظ الطائف، استقبل اليوم رئيس جامعة الطائف، الدكتور يوسف عسيري، ووكلاء الجامعة، في مكتبه، وهذا اللقاء يعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه سموه لتطوير التعليم والبحث العلمي في المنطقة.

تفاعل الأمير سعود بشكل إيجابي واستمع بانتباه إلى شرح تفصيلي عن خطط وأعمال الجامعة، والجهود التي تبذلها لتعزيز مركزها المحلي والعالمي في تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات. ولا يسعني إلا أن أشير إلى الفخر الذي يملأ قلبي بسبب تحقيق الجامعة المركز 413 عالمياً والمركز الرابع على مستوى الجامعات في المملكة. إن هذا إنجاز مهم يؤكد التفاني والتفوق الذي تتمتع به الجامعة وفريقها الأكاديمي.

بالإضافة إلى ذلك، قدم رئيس الجامعة تقريراً مفصلاً حول الخطط الاستراتيجية والأعمال المستقبلية للجامعة. وتحدث عن التحسينات التي تسعى الجامعة لتحقيقها في نواتج التعلم، ورغبتها في الحصول على الاعتماد البرامجي لجميع برامجها قبل نهاية عام 2025، بالتعاون مع هيئة تقويم التعليم والتدريب. إن هذه الجهود تعكس رغبة الجامعة في مواكبة التطورات العالمية والمساهمة في رفع مكانتها بين الجامعات العريقة على المستوى المحلي والإقليمي.

أيضا، استمع محافظ الطائف إلى تفاصيل المشروعات التطويرية التي تقوم بها الجامعة، بما في ذلك إنشاء الكلية التطبيقية لتلبية متطلبات سوق العمل وتحسين جودة خريج الجامعة. كما تم التطرق إلى أهمية تحقيق التميز في الجودة وترسيخ مفهومها في جميع جوانب الجامعة.

يُذكر أن الجامعة حققت إنجازات رائعة في مجال البحث العلمي، حيث نشرت عددًا كبيرًا من الأبحاث العلمية المتميزة في المجلات العلمية المرموقة المدرجة في قواعد بيانات Web of Science. ولا يسعني إلا أن أثني على جهود فريق البحث في الجامعة على هذا الإنجاز المهم الذي يسهم في رفع تصنيف الجامعة الدولي وتعزيز سمعتها.

في الختام، أود أن أعبّر عن فخري واعتزازي بالجامعة وفريقها الأكاديمي الرائع. إن جهودهم المستمرة لتعزيز التعليم والبحث العلمي تسهم في بناء مستقبل أفضل للمنطقة وتعزيز التنمية الشاملة والنهضة الحضارية. أتمنى لجامعة الطائف مزيدًا من النجاح والتقدم في المستقبل.

شارك المقالة

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest
Share on reddit
محمد الاسحاقي
محمد الاسحاقي
بمجال الصحافة والإعلام الرياضي في السعودية منذ عام 2007 م. ضمن فريق عمل قناة ووكالة خبر اليوم في مجال المراسلات في منطقة غرب السعودية، الي جانب تقديم عدد من البرامج الإعلامية الناجحة المتخصصة في مجال كرة القدم السعودية.

تابعنا علي

محتويات

أحدث الأخبار

error: Content is protected !!
Scroll to Top