خبر اليوم

وقف وزير الحرس الوطني الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز على جاهزية قوات وزارة الحرس الوطني للمشاركة في مهمات الحج الأمنية

وفي استعراضٍ نظمته قوات وزارة الحرس الوطني هذا العام، وقف وزير الحرس الوطني الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز على جاهزية قوات الوزارة المشاركة في مهمات الحج الأمنية تحت شعار “بسلام آمنين”. وقد شهد الحفل استقبالًا حافلًا لوزير الحرس الوطني لدى وصوله إلى مقر الحفل بمركز تدريب الحرس الوطني بالقطاع الغربي، حيث كان في استقباله رئيس الجهاز العسكري بالوزارة المكلف اللواء الركن محمد بن زيد القحطاني ومساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الغربي اللواء الركن عبدالله بن علي التويجري، وعدد من قادة ورؤساء ومديري الهيئات والإدارات. تم استعراض السلام الملكي كتحية رسمية لوزير الحرس الوطني.

 

المواصفات الفنية لقوات وزارة الحرس الوطني في مهمات الحج

قوات وزارة الحرس الوطني تضطلع بدور هام في مهمات الحج الأمنية، وتحرص على تحقيق أعلى مستويات الجاهزية والأمان في خدمة الحجاج. وتهدف المشاركة في مهمات الحج إلى رعاية قاصدي المشاعر المقدسة وتوفير الراحة والأمان لهم.

التوجهات والاستعدادات الأمنية لمهمات الحج

تُعد مهمات الحج الأمنية تحت شعار “بسلام آمنين” أحد الأولويات القصوى لقوات وزارة الحرس الوطني. فهي تعمل بتعاون وثيق مع الجهات المعنية الأخرى لتوفير بيئة آمنة ومطمئنة للحجاج.

العروض والاستعراضات العسكرية لقوات الحرس الوطني

قدمت قوات الحرس الوطني العديد من العروض والاستعراضات العسكرية في المناسبة، حيث تم عرض كتل الهرولة والآليات المشاركة في مهمة الحج. وتضمنت العروض أيضًا عرضًا مرئيًا لمهمات قوات الحرس الوطني في منطقة مكة المكرمة، مما أبرز جاهزيتها واستعدادها لخدمة الحجاج.

الكتلة البشرية لقوات وزارة الحرس الوطني

شكلت قوات وزارة الحرس الوطني بالقطاع الغربي الكتلة البشرية المسؤولة عن تنفيذ مهمة “حج آمن”. وتضمنت هذه الكتلة البشرية العديد من الضباط والجنود الذين يعملون جاهدين على ضمان سلامة وأمان الحجاج.

وقف وزير الحرس الوطني الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز على جاهزية قوات وزارة الحرس الوطني في مهمات الحج الأمنية تحت شعار “بسلام آمنين”. وشهد الاستعراض العسكري الذي نظمته القوات المشاركة لهذا العام. تأتي مشاركة قوات وزارة الحرس الوطني ضمن مهمات الحج بهدف توفير الراحة والأمان لقاصدي المشاعر المقدسة وضمان تنظيم حج سليم ومنظم.

شارك المقالة

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest
Share on reddit
محمد الاسحاقي
محمد الاسحاقي
بمجال الصحافة والإعلام الرياضي في السعودية منذ عام 2007 م. ضمن فريق عمل قناة ووكالة خبر اليوم في مجال المراسلات في منطقة غرب السعودية، الي جانب تقديم عدد من البرامج الإعلامية الناجحة المتخصصة في مجال كرة القدم السعودية.

تابعنا علي

محتويات

أحدث الأخبار

error: Content is protected !!
Scroll to Top