أخبارأخبار تقنيةالمقالات

أفضل تطبيقات معرفة المتصل… تعرف على هوية من يكلمك

نمتلك جميعنا الكثير من جهات الاتصال على هواتفنا الذكية، ومع ذلك لا يمكننا دائما تحديد الشخص الذي يتصل بنا لأنه قد لا يكون ضمن القائمة، تحدد تطبيقات معرفة المتصل هوية المتصلين في الوقت الفعلي، أي أن البرنامج يتحقق من معرف الرقم الوارد في قاعدة البيانات الخاصة به.

وتأخذ بعض تطبيقات معرفة المتصل قائمة جهات الاتصال الخاصة بك وتضيفها إلى قاعدة بياناتها، وفي حين أن هذا يحسن بشكل كبير دقة تحديد الهوية، إلا أنه يمكن أن يعرض خصوصيتك للخطر.

إليك أفضل التطبيقات التي تساعدك على معرفة هوية المتصل:

ترو كالر (TrueCaller)

ترو كالر هو أحد أفضل تطبيقات معرفة اسم المتصل وأكثرها شعبية على أجهزة أندرويد وآيفون.

يمكنك التطبيق من معرفة هوية المتصل المجهولة وكذلك ينبهك إلى المكالمات غير المرغوب فيها من خلال قائمة البريد العشوائي ويمنحك خيار حظرها.

يحتوي على كتالوج ضخم يضم أكثر من 950 مليون رقم حول العالم، وهذا يعني أنه تم إدراج العديد من الشركات الكبيرة وحتى خدمات التسويق عبر الهاتف هنا.

يمكن لترو كالر أيضا الاتصال بفيسبوك والشبكات الاجتماعية الرئيسية الأخرى وجمع جميع جهات الاتصال الخاصة بك ونشرها في مكان واحد.

وأفضل ميزة للتطبيق هي أنه يعمل كدليل هاتف ضخم، ليس فقط لتحديد المكالمات الواردة، ولكن أيضا عندما تحتاج إلى إجراء مكالمة، يمكنك ببساطة البحث عن الاسم وسيظهر الرقم لك.

يمكنك تحميل التطبيق على جهازك الأندرويد من هنا:

وعلى جهازك الآيفون من هنا:

هوز كال (Whoscall)

يعد تطبيق هوز كال المصنف 4.3 من أصل 5 نجوم، من بين أفضل تطبيقات معرفة المتصل الأكثر شعبية على متجر بلاي.

يقدم هوز كالر ميزات مشابهة للتطبيقات الأخرى من هذا النوع، إلا أنه يركز على الخصوصية بشكل أكبر من منافسيه.

يمكن للتطبيق حظر المكالمات والرسائل من مصادر مزعجة مثل المسوقين عبر الهاتف، وعلى عكس التطبيقات الأخرى، إذا أغلقت اتصال البيانات الخاص بك، فسيستمر هوز كال في العمل.

يمكن لهوز كال أيضا الاندماج مع العديد من الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك ولينكد إن وتويتر، ويبلغ حجمه حوالي 45 ميجابايت، وهو أكبر تطبيق لمعرف المتصل حجما.

حمل التطبيق على جهازك الأندرويد من هنا:

وبإمكانك تحميل التطبيق على جهازك الآيفون من هنا:

هيا (Hiya)

يقدم تطبيق هيا ميزات مشابهة لترو كالر، مثل قائمة حظر المسوقين عبر الهاتف والمكالمات الاحتيالية، وميزة معرف المتصل، والمزيد.

يستخدم التطبيق قاعدة بيانات ضخمة لمرسلي البريد العشوائي المعروفين والخطوط التجارية التي يمكنك استخدامها لحظر المتصلين المزعجين تلقائيا.

سيعرض التطبيق لك معلومات حول الأشخاص الذين يتصلون بك، ويعطيك معلومات أيضا حول الأشخاص الذين اتصلوا بك بالفعل من قائمة مكالماتك الأخيرة.

ويمكنك إدراج الأرقام في القائمة السوداء لمنع الأرقام غير المرغوب فيها من الاتصال وإرسال الرسائل إليك.

يمتلك التطبيق واجهة مستخدم جذابة وسهلة الاستخدام، ويحتفظ بنسخة من جهات الاتصال الخاصة بك مثل جميع تطبيقات معرفة المتصل الأخرى.

علاوة على ذلك، عندما تحتاج إلى الاتصال بشخص معين على الفور ولكن لا تعرف الرقم، يمكنك أيضا البحث في قاعدة بيانات هيا الكبيرة.

لا يتعين عليك الدفع مقابل استخدام هذا التطبيق ولا توجد إعلانات ضمنه على الإطلاق، فهو مجاني بشكل كامل.

حمل تطبيق هيا على جهازك الأندرويد من هنا:

Hiya - Anrufe erkennen/blocken

وعلى جهازك الآيفون من هنا:

‎Hiya: Caller ID & Spam Blocker

شو كالر (Showcaller)

يعمل هذا التطبيق تماما مثل ترو كالر، لكن مع قاعدة أصغر من أرقام الهواتف، وهو خفيف الوزن، حيث يشغل مساحة متواضعة تبلغ 4 ميجابايت فقط.

يحدد لك التطبيق هوية أي رقم تقريبا، ويعطيك أيضا فكرة عن الموقع وكذلك نوع جهاز الاتصال.

يعمل نظام إشعار البريد العشوائي في شو كالر بشكل مشابه لترو كالر، أي إذا تم العثور على رقم جهة تسويق عبر الهاتف في قاعدة بيانات رسائل البريد العشوائي، فسوف يخبرك التطبيق بأن الرقم المطلوب هو رقم بريد عشوائي.

يمكنك الإبلاغ عن أرقام المسوقين المزعجين وستتم إضافة هذا الرقم إلى قاعدة بيانات البريد العشوائي، ويمكنك أيضا استخدام شو كالر لإدراج أرقام الهواتف في القائمة السوداء.

بالإضافة إلى ذلك، يخزن التطبيق كل رقم تبحث عنه حتى تتمكن من العثور بسرعة على هذه الأرقام مرة أخرى إذا كنت في حاجة إليها.

ويتيح لك هذا التطبيق أيضا تسجيل المكالمات بجودة عالية، بهذه الطريقة، لن تحتاج إلى تطبيق إضافي للقيام بذلك.

حمل التطبيق على جهازك الأندرويد من هنا:

وبإمكانك تحميل التطبيق على جهازك الآيفون من هنا:

مي كالر أي دي (Me Caller ID)

مي كالر أي دي هو تطبيق معرفة متصل آخر رائع، يعمل تماما مثل تطبيقات معرفة المتصل الأخرى في قائمتنا.

يحدد التطبيق أي رقم هاتف غير موجود في دفتر العناوين الخاص بك، مثل المسوقين العشوائيين عبر الهاتف، والمكالمات الاحتيالية.

قاعدة بيانات كالر مي أي دي أصغر بكثير من قاعدة بيانات ترو كالر، ويمكن للتطبيق حتى تنبيهك إلى أرقام غير مرغوب فيها أو أرقام ضارة محتملة وستتم إضافتها إلى قاعدة بيانات مكالمات البريد العشوائي الخاصة بالتطبيق.

بالإضافة إلى ذلك، هناك ميزة مكافحة الرسائل القصيرة العشوائية التي تحميك من الرسائل الضارة التي يتم تضمينها أحيانا في صورة أو مقطع فيديو.

ويتيح لك هذا التطبيق أيضا إرسال رسائل واتساب أثناء المكالمة، حتى إذا لم يكن الرقم مدرجا في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

باستخدام هذا التطبيق، يمكنك حتى الحصول على خيار سماع اسم الشخص الذي يتصل بك، حيث يحتوي التطبيق على ميزة تتيح لك نطقها بصوت عالٍ حتى لا تضطر إلى النظر إلى الشاشة.

حمل تطبيق هيا على جهازك الأندرويد من هنا:

Me
Developer: NFO LTD

Price: Free+

وعلى جهازك الآيفون من هنا:

‎Me - Caller ID
Developer: NFO LTD

Price: Free+

كالر أي دي (Caller-ID)

يختلف كالر أي دي قليلاً عن بعض المعرفات الأخرى التي قمنا بإدراجها هنا اليوم، فهو يساعد في الواقع في عمليات البحث العكسي عن أرقام الهاتف أكثر من غيرها.

ويمكن للتطبيق استخدام بيانات الخريطة وبيانات الموقع الجغرافي لمنحك نقطة تقريبية للمكان الذي يوجد فيه المتصل.

لكن لن يعمل التطبيق بشكل ممتاز إلا في مناطق معينة من العالم.

حمل التطبيق على جهازك الآيفون من هنا:

 

كال بلوكر (Call Blocker)

كال بلوكر هو تطبيق معرفة المتصل المجاني الذي يسمح لك بمعرفة من المتصل وحظر آلاف الأرقام تلقائيا من مراكز الاتصال، والمزيد.

ومع هذا التطبيق، سيكون لديك أيضا القدرة على حظر المكالمات غير المعروفة، وتصفية الرسائل وحتى استخدام وضع “عدم الإزعاج” لتمنع تماما الرسائل غير المرغوب فيها، ويتيح لك أيضا البحث عن رقم معين في قاعدة البيانات الخاصة به.

يتمتع بواجهة استخدام بسيطة وسهلة للغاية لذلك لا داعي للقلق بشأن العمل مع التطبيق.

يضم هذا التطبيق بالفعل ملايين المستخدمين الذين يثقون به لحظر المكالمات والرسائل النصية غير المرغوب فيها، وعند بدء استخدام هذا التطبيق، ستصبح جزء من مجتمع كبير يقوم بالإبلاغ بنشاط عن جميع أرقام البريد العشوائي.

أي مع هذا التطبيق، ستكون دائما محميا من جهات التسويق عبر الهاتف ومراكز الاتصال المزعجة، وإذا قام شخص بإزعاجك يمكنك إضافة الرقم إلى قائمتك السوداء الشخصية.

يمكنك تحميل التطبيق على جهازك الأندرويد من هنا:

AnrufSperre
Developer: AndroidRock

Price: Free

وعلى جهازك الآيفون من هنا:

‎Call Blocker
Developer: UnknownPhone.com

Price: Free+

كال أب (CallApp)

يتيح لك كال أب تحديد المتصلين غير المعروفين وحظر مكالمات البريد العشوائي وتسجيل المكالمات الواردة والصادرة.

بالإضافة إلى الميزات القياسية، هناك وضع “التصفح المتخفي” الذي يمكنك من خلاله إخفاء رقم مشترك معين، ولن يتم عرضه ليس فقط أثناء مكالمة واردة، ولكن أيضا في سجل المكالمات.

وظهر في التحديث الجديد للتطبيق وظيفة تحليلات المكالمات، وتحسنت جودة تسجيل المكالمات، وللحصول على أقصى جودة، اختبر التسجيل باستخدام الوظيفة المدمجة.

ومن عيوب التطبيق أنه يستهلك البطارية بشكل أكبر من التطبيقات الأخرى.

حمل تطبيق كال أب على جهازك الأندرويد من هنا:

ايكون (Eyecon)

يوفر ايكون جميع المعلومات الممكنة حول جهة اتصال غير معروفة، ويتيح لك التطبيق بفضل المزامنة مع فيسبوك والشبكات الاجتماعية الأخرى، رؤية صورة الشخص الذي يتصل بك، ولكن بالطبع إذا تم العثور على حسابه على فيسبوك.

هناك أيضا اختلاف عن الخدمات المماثلة الأخرى حيث لا يتم البحث عن البيانات على أساس أرقام الهواتف، ولكن فقط من خلال الشبكات الاجتماعية.

وبالتالي، يمكن فقط تحديد المتصلين الذين يستخدمون الشبكات الإجتماعية، فهو يملك قاعدة بيانات صغيرة مقارنة بترو كالر، لذلك من الأفضل استخدام الخدمة كبديل احتياطي.

حمل تطبيق ايكون على جهازك الأندرويد من هنا:

وعلى جهازك الآيفون من هنا:

مستر نمبر (Mr. Number)

يعد مستر نمبر أحد أفضل تطبيقات معرفة المتصل، والذي يتعرف أيضا على البريد العشوائي ويمكنه حظر المكالمات باستخدام البادئات، هذا يعني أنه يمكنك حظر المكالمات باستخدام رموز المنطقة والمشغل.

يحدد التطبيق أيضا المشتركين غير المعروفين، مما يساعد على محاربة الملاحقين، ويمكنك إضافه أي رقم إلى القائمة البيضاء أو القائمة السوداء.

يوجد دعم للبحث العكسي، والذي يسمح لك بمعرفة هوية أي رقم، تحتاج فقط إلى إدخال الرقم غير المعروف يدويا في شريط البحث.

قم بتحميل التطبيق على جهازك الأندرويد من هنا:

وعلى جهازك الآيفون من هنا:

‎Mr. Number Lookup & Call Block

دروب(Drupe)

تمثل الوظيفة الرئيسية لدروب في تحديد الهوية لمستخدم غير معروف وتسجيل المحادثات الهاتفية ودعم أنماط التصميم المختلفة وحظر المكالمات غير المرغوب فيها.

باستخدام دروب، يمكنك طلب رقم أو إرسال رسالة نصية أو الاتصال بشخص ما من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك باستخدام برنامج المراسلة الفورية المفضل لديك بضغطة واحدة من إصبعك.

ركز مطورو دروب على القدرة على التواصل باستخدام الإيماءات، وسيكون لديك دائما رمز شفاف في متناول اليد للوصول السريع إلى جهات الاتصال.

إذا لم تقم بالترقية إلى الإصدار المتميز مقابل 4 دولارات، فستظهر الإعلانات في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

تستطيع تحميل التطبيق على جهازك الأندرويد من هنا:

وعلى جهازك الآيفون من هنا:

ساينك.مي (Sync.ME)

ساينك مي هو من أكثر التطبيقات شعبية فهو يحتوي على أكثر من 10 مليون مستخدم نشط حول العالم.

يمكنه حظر المكالمات الهاتفية وتحديد الأرقام غير المعروفة من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى ذلك، يمكنه تحديد مرسل الرسائل القصيرة وحظره.

يدعم ساينك مي البحث العكسي عن أي رقم هاتف، ويتضمن تذكير داخلي بأعياد الميلاد، والمعلومات التي يتم الحصول عليها من الشبكات الاجتماعية.

حمل التطبيق على جهازك الأندرويد من هنا:

وبإمكانك تحميل التطبيق على جهازك الآيفون من هنا:

تراب كال (Trapcall)

هل سبق لك تلقي مكالمة بعنوان “غير معروف”؟ الآن يمكنك تحديد أي شخص يختبئ وراء هذه العبارة المجهولة.

يقدم تطبيق تراب ما لا تستطيع التطبيقات الآخرى تقديمه، حيث تحدد معظم هذه التطبيقات المشتركين بناءً على البيانات من قاعدة المستخدمين الخاصة بهم، بينما يكتشف تراب كال المكالمات حتى من أرقام خاصة.

عندما تقوم بالترقية إلى التطبيق المدفوع، ستحصل على القدرة على تسجيل المكالمات، مما سيضيف دليلا ضد الشخص المسيء إليك.

يمكنك تحميل التطبيق على جهازك الأندرويد من هنا:

غيت كونيكت (GetContact)

غيت كونيكت هو تطبيق للأجهزة المحمولة سيساعدك في تحديد هوية المتصل غير المعروف، تتحقق الأداة من جهات الاتصال في قاعدة البيانات ومن كيفية تسجيل المستخدمين الآخرين لجهة الاتصال.

للقيام بذلك، يقوم البرنامج بمسح معلومات الاتصال للمستخدمين الآخرين وتحميل البيانات إلى التخزين السحابي، أثناء التثبيت، يطلب غيت كونيكت على الفور الوصول إلى دفتر العناوين الخاص بك.

للعثور على رقم، تحتاج إلى استخدام شريط البحث المدمج، وإذا كانت جهة الاتصال موجودة في قاعدة البيانات، فسترى كيف يتم تسجيلها بواسطة المستخدمين الآخرين.

وباستخدام التطبيق، يمكنك حظر الأرقام غير المرغوب فيها المحتالين أو مرسلي البريد العشوائي أو مديري الإعلانات، وتتوفر وظيفة إضافة جهات الاتصال إلى القائمة السوداء من دليل الهاتف الخاص بك.

قم بتحميل التطبيق على جهازك الأندرويد من هنا:

Getcontact
Developer: Getverify LDA

Price: To be announced

سيا (CIA)

سيا هو تطبيق معرف المتصل الرائع لتحديد الأرقام غير المعروفة، وإلى جانب الميزات التي تشبه التطبيقات الأخرى، يحتوي أيضا على بعض الميزات الفريدة التي تمنحك القدرة على نسخ جهات اتصالك احتياطيا، وحظر الأرقام بشكل كبير من بلدان ونطاقات محددة.

تعمل ميزة النسخ الاحتياطي ببساطة حيث يقوم التطبيق بتحميل جميع جهات الاتصال الخاصة بك إلى خوادم هذا التطبيق، ويتم تخزين هذه المعلومات في حسابك.

يحتوي التطبيق على واجهة جميلة وسهلة الاستخدام، بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك تطبيق سيا حظر العديد من أرقام الهواتف، سواء كانت مكالمة أو رسالة نصية.

وسيحميك هذا التطبيق من أي مرسل بريد عشوائي أو جامع فواتير يحاول الاتصال بك، بالإضافة إلى ذلك، يمنحك التطبيق القدرة على رفض الرسائل أو المكالمات الهاتفية التي تحتوي على نصوص مكتوبة مسبقا بالإضافة إلى حظر المكالمات الدولية.

تتكون قاعدة بيانات هذا التطبيق من العديد من مصادر البيانات المختلفة، لذا يمكنها إخبارك بأكثر من مليون رقم بريد عشوائي.

يمكنك تحميل التطبيق على جهازك الأندرويد من هنا:

كال بلوكر فري (Call Blocker Free)

كال بلوكر فري هو أحد تطبيقات معرفة المتصل التس تسمح ك بمعرفة هوية المتصل وحظر المكالمات والرسائل.

هذا التطبيق بسيط جيدا لكنه فعال ويمكنه بسهولة حظر جميع المكالمات والرسائل التي يحتمل أن تكون مزعجة.

علاوة على ذلك، يتيح لك هذا التطبيق أيضا حظر الأرقام وفقا لخطة محددة، بهذه الطريقة يمكنك حظر جميع المكالمات في أوقات محددة حتى لا يزعجك أحد، ويمكنك أيضا تصفية أرقام الاتصال بالأرقام التي تبدأ بها.

ويحتوي هذا التطبيق على واجهة بديهية وسهلة الاستخدام، بحيث يمكنك رفض أو قبول أي مكالمة بلمسة واحدة فقط.

تمنحك القوائم السوداء والبيضاء أيضا القدرة على إضافة أرقام إلى القوائم السوداء حتى لا تتلقى مكالمة أو رسالة من صاحب الرقم.

يعمل هذا التطبيق مع عدد كبير من مصادر البيانات، لذلك هناك الملايين من أرقام البريد العشوائي في المجموعة.

ومع ذلك، فإن هذا التطبيق متاح فقط لنظام أندرويد، لذلك إذا كان لديك هاتف يعمل بهذا النظام فجربه.

حمل التطبيق من هنا:

نوم بوستر (NumBuster)

نوم بوستر هو تطبيق مجاني آخر يقوم بإجراء بحث عن هوية أي رقم، وبحث عكسي عن الأرقام.

يمكنك التطبيق من معرفة هوية أي متصل مجهول وكذلك من البحث عن معلومات حول أرقام الهواتف غير المعروفة لك من جميع دول العالم.

يتيح لك هذا التطبيق أيضا إنشاء ملف التعريف الخاص بك في المجتمع الخاص به، ويمكنك أيضا إعداد مظهره وإدارة جهات الاتصال الخاصة بك.

ولن يتمكن أي شخص من الحصول على رقم هاتفك باستخدام البحث بالاسم، كما يساعدك التطبيق على حظر الرسائل القصيرة والمكالمات غير المرغوب فيها.

حمل تطبيق هيا على جهازك الأندرويد من هنا:

وعلى جهازك الآيفون من هنا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى