تكنولوجيا

أفضل تطبيقات ويندوز يمكن تحميلها مباشرة ومجانا من Microsoft Store… صور وفيديو

يعد مايكروسوفت ستور هو المكان الأفضل والمتجر الأكبر لنظام ويندوز على الإطلاق، حيث يمكنك العثور على أفضل تطبيقات نظام ويندوز من هذا المتجر بشكل مباشر وبأسهل الطرق.

ويعتبر متجر مايكروسوفت ستور جزء لا يتجزأ من تجربة نظام تشغيل ويندوز، فهو يوفر لك الأمان والموثوقية وسهولة الاختيار والانتقاء لأفضل البرامج والتطبيقات، ويضمن توفير التحديثات للحفاظ على نظام التشغيل محدثا بالميزات الجديدة.

وتعد التطبيقات طريقة مثالية للقيام بالعديد من الأشياء التي لن يسمح لك نظام التشغيل الأساسي بها، من الاستماع إلى الموسيقى بتأثيرات صوتية محسنة أو لعب أكثر الألعاب تميزا إلى قراءة الكتب أو التحرير المتقدم للصور.

وهناك مجموعة واسعة من التطبيقات التي يمكنها أن تحسن تجربتك وتعزز أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن نظرا لوجود العديد من الفئات والتطبيقات المتاحة، فقد تواجه صعوبة في العثور على أفضل التطبيقات لتلبية احتياجاتك الخاصة.

ولمساعدتك في الاختيار، قمنا بتجميع قائمة بأفضل تطبيقات ويندوز التي يمكنك تحميلها مباشرة من مايكروسوفت ستور بشكل آمن وموثوق لجميع المستخدمين، سواء كنت تريد إنتاجية أفضل أو تريد الترفيه.

وتشمل قائمة أفضل تطبيقات ويندوز ما يلي:

دروب بوكس (DropBox)

تطبيق دروب بوكس

مع وجود عدد غير محدود من المستندات التي يتم إنشاؤها وحفظها على أساس يومي، تعد مساحة التخزين مصدر قلق كبير هذه الأيام، وبالتالي، فإن التخزين السحابي أمرا لا يمكن الاستغناء عنه.

يعد دروب بوكس (Dropbox) أحد أكثر تطبيقات ويندوز شيوعا في الآونة الأخيرة والذي يسمح لك بحفظ المحتوى الخاص بك في مساحة التخزين السحابية الخاصة به.

يجمع تطبيق دروب بوكس المحتوى السحابي والملفات التقليدية جنبا إلى جنب، ومع إمكانية تنظيم جميع ملفاتك في مكان مركزي واحد، يمكنك مزامنتها بأمان عبر جميع أجهزتك والوصول إليها في أي وقت وفي أي مكان.

يمكنك من خلال هذا التطبيق العمل مع ملفات مايكروسوفت وورد (Microsoft Word) وملفات إكسل (Excel) و ملفات بوربوينت (PowerPoint) وكذلك مستندات دروب بوكس بيبر (Dropbox Paper).

ويوفر لك أيضا إمكانية الوصول دون اتصال بالإترنت إلى أهم ملفاتك، ويعمل كماسح ضوئي للمستندات لتحويل الإيصالات والمستندات واللوحات البيضاء والملاحظات إلى ملفات PDF.

سبوتيفي (Spotify)

تطبيق سبوتيفي

تطبيق سبوتيفي (Spotify) الرائع هو أحد التطبيقات المخصصة لعشاق الموسيقى، في حين أن هناك مشغلات موسيقى أخرى مثل فيفو (Vevo) أو ميوزك إكس ماتش (Musixmatch) والكثير غيرها، إلا أن هذا التطبيق هو بالتأكيد بالدرجة الأولى.

يمكنك من خلال هذا التطبيق الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك على الفور وبدون تأخير أو بطء في الأداء من خلال الاتصال بالإنترنت، ويتيح لك إمكانية تشغيل أي أغنية من اختيارك، وقوائم التشغيل كافة.

تطبيق سبوتيفي

ويساعدك في العثور على الموسيقى التي تناسب ذوقك باستخدام المخططات، والفئات، ويعرض لك أحدث قوائم التشغيل لأي فنان أو أي نوع من الموسيقى تريدها، ويقوم بكل ذلك مجانا.

ويوفر لك إمكانية البحث في قوائم التشغيل المنسقة بالفعل، والبقاء على اطلاع دائم على المخططات الجديدة، ويسمح لك بتشغيل الراديو، والاستمتاع بالاستماع إلى البودكاست، وغير ذلك الكثير.

في إل سي ميديا بلير (VLC Media Player)

تطبيق vlc

هناك الكثير من مشغلات الوسائط المتاحة لنظام التشغيل ويندوز، لكن تطبيق في إل سي (VLC) معروف بكونه التطبيق الأشهر ومن أفضل تطبيقات ويندوز على مستوى العالم.

في إل سي هو أحد مشغلات الوسائط القليلة المعروفة بقدرتها على تشغيل أي نوع من أنواع الوسائط، سواء أكانت ملفات فيديو أو مقاطع صوتية، بغض النظر عن تنسيق الملف.

وهذا يعني أن مشغل وسائط VLC يدعم تقريبا جميع تنسيقات الفيديو والصوت، بما في ذلك تنسيقات الملفات النادرة، ويمكنه إدارة الصوتيات.

ويدعم أيضا برامج تشغيل ملفات ماتروسكا (MKV) و FLAC، كما يدعم TagLib، ويقدم الكثير من خيارات التخصيص لمقاطع الفيديو.

تطبيق vlc

يعمل هذا التطبيق بشكل رائع من خلال واجهة مبرمجة بشكل يسهل التعامل معها، ويمكنك التحكم في التطبيق من خلال مؤشر الفأرة أو من خلال لوحة المفاتيح واختصاراتها.

ويعرف هذا التطبيق بكونه مشغل الوسائط  الأكثر شعبية بين عشاق مشاهدة الأفلام، لكون هذا التطبيق المجاني والمفتوح المصدر يعمل عبر جميع الأنظمة الأساسية ويقوم بتشغيل الوسائط بسلاسة.

ريسيب كيبر (Recipe Keeper)

تطبيق ريسيب كيبر

تطبيق المطبخ ريسيب كيبر (Recipe Keeper) هو التطبيق المجاني المناسب لأولئك الذين يحبون التحقق من الوصفات عبر الإنترنت لإعداد طبق جديد في المنزل بكل بساطة وسهولة.

هذا التطبيق السهل الاستخدام يتيح لك إمكانية إضافة الوصفات الخاصة بك دون عناء، واستيراد الوصفات من مواقع الويب الأكثر زيارة، وإنشاء خطط لإعداد الوجبات لكل أسبوع أو شهر.

تطبيق ريسيب كيبر

ويمكنك مسح الوصفات ضوئيا من وصفاتك المطبوعة والمكتوبة بخط اليد وملفات PDF، وتنظيم الوصفات الخاصة بك على طريقتك، حسب الدورة التدريبية والفئة، ويمكنك من إضافة المكونات إلى قوائم التسوق الخاصة بك بنقرة واحد.

ويمكنك مشاركة الوصفات الخاصة بك وقوائم التسوق ومخطط الوجبات عبر جميع أنظمة الأجهزة بما فيها ويندوز 10، ويندوز 8، أنظمة ماك، آيفون، أيباد، وأنظمة أندرويد.

يمكنك أيضا مشاركة وصفاتك على الشبكات الاجتماعية وعبر البريد الإلكتروني، وطباعة الوصفات وقوائم التسوق ومخطط الوجبات على شكل ورقي.

دولينغو (Duolingo)

تطبيق دولينغو

تطبيق دولينغو (Duolingo) هو الخيار الأمثل والأفضل لجميع المستخدمين هواة وعشاق اللغة، والذين يريدون تعلم مختلف اللغات الجديدة عن كثب.

سواء كنت تخطط للسفر إلى الخارج في رحلة قصيرة أو التعامل مع شخص يتحدث بغير لغتك، فإن هذا التطبيق يجعل تعلم اللغات أسهل وأسرع.

يمكنك من خلاله تعلم مختلف اللغات من الإنكليزية إلى الإسبانية و الفرنسية والألمانية والإيطالية والدنماركية والروسية وغيرها من اللغات الشهيرة.تطبيق دولينغو لتعلم اللغات

 

فهو يساعدك على تعلم الكثير من اللغات بطريقة ممتعة، إذ يقدم دروسا مصغرة بحسب اللغة التي تريد تعلمها، ويعتمد على إجراء الاختبارات ومراقبة تقدمك في المستويات المختلفة من خلال قدرتك على حل الاختبارات وكسب المكافآت.

يتميز تطبيق تعلم اللغات الشهير هذا بكونه لا يحتوي على الإعلانات المزعجة، ويجعل منك متحدثا ماهرا من خلال متابعك الجدية للدروس الأكثر شهرة على مستوى العالم، ويمكنك تحميله من متجر مايكروسوفت ستور مجانا وبشكل سهل وبسيط.

تيم فيور (TeamViewer)

تطبيق تيم فيور

تطبيق تيم فيور (TeamViewer) هو أفضل تطبيق للتحكم عن بُعد في الأجهزة التي تعمل وفق نظام ويندوز، ماك، ولينوكس في غضون ثوان فقط.

يجعل هذا التطبيق الذي يعد واحد من أشهر تطبيقات ويندوز العمل أسهل خاصة لأولئك الذين يعملون عن بعد ويريدون التعاون مع الفريق من المنزل أو من أي مكان آخر بعيدا عن المكتب.

فهو يساعدك على مشاركة سطح المكتب الخاص بك عن بعد مع الأجهزة الأخرى، والتحكم في سطح المكتب مع الطرف الآخر، وترتيب الاجتماعات والمؤتمرات عبر الإنترنت، وحتى إمكانية نقل الملفات بسلاسة.

ويجعل من السهل عليك القيام بكل هذا في أي مكان وأي وقت بشرط أن تكون متصلا بالإنترنت، حينها يمكنك الاتصال بأي كمبيوتر في لمح البصر.

وكذلك يوفر اتصالا آمنا للغاية ويسمح لك بمشاهدة حالة شريكك على الإنترنت، والاتصال به بسرعة، ويوفر وصولاً سهلاً إلى برامج وملفات سطح المكتب للأجهزة البعيدة.

ويعمل تطبيق تيم فيور الذي يعرف بكونه مثل جهاز التحكم من متجر مايكروسوفت ستور بشكل رائع، وهو مُحسَن لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل وفق شاشات اللمس.

وبغض النظر عما إذا كان الكمبيوتر الذي تتصل به يعمل على نظام التشغيل ويندوز أو ماك أو لينوكس، فإن برنامج تيم فيور هو أحد أفضل البدائل، بشرط أن تتوافق نسخة إصدار التطبيق المثبت على جهازك مع نسخة إصدار التطبيق على جهاز الآخر.

فوتور (Fotor)

تطبيق فوتور

فوتور (Fotor) هو واحد من أفضل تطبيقات ويندوز التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي جهاز كومبيوتر من أجل معاينة الصور وإضافة اللمسات السحرية الخاصة.

يحتاج كل شخص إلى تطبيق لتحرير الصور هذه الأيام، وبينما يوفر لك نظام ويندوز الأساسي بعض وظائف التحرير الأساسية، فأنت بحاجة إلى خيارات أكثر تقدما مثل إضافة تأثيرات بصرية وإزالة العيوب وإضافة إطارات ومختلف التعديلات.

يساعدك برنامج فوتور الذي يمكنك الحصول عليه مجانا من متجر مايكروسوفت ستور على تحسين صورك بميزات تحرير قوية، ويسمح لك بإضافة أجمل المؤثرات المرئية الرائعة والتغيرات باستخدام الأدوات العديدة.

يمكنك من خلال هذا التطبيق المتعدد الخيارات والإمكانات تحسين صورك بضغطة واحدة فقط، وإضافة نص في خطوط وأنماط مختلفة، وإمالة الصور وإزاحتها، ويوفر لك إمكانية تغيير الحجم والإضاءة والألوان أيضا.

يمكنك أيضا من خلاله دمج صورك وترتيبها بثلاث طرق مختلفة، أي أن هذا التطبيق الرائع يقدم لك خيارات حقا مذهلة لإضافة بصماتك الخاصة لصورك، يجب ألا تفوته أبدا.

فوتو روم (Fhotoroom)

تطبيق فوتو روم (Fhotoroom) الشهير هو واحد أيضا من أفضل تطبيقات ويندوز لمعاينة وتحرير الصور، يمكنك تحميله مجانا من مايكروسوفت ستور بسولة مطلقة.

يتبنى هذا التطبيق طريقة فريدة تماما لتحرير الصور، ويتميز بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام حيث يمكنك رؤية معاينات أكبر للصور وتحرير ومعالجة أسرع أيضا.

ويجعل هذا التطبيق إمكانية عرض وتحرير الصور الكبيرة أسهل بكثير مقارنة مع باقي التطبيقات، ويدعم إمكانية التعامل مع  البيانات الوصفية ويتيح لك حتى استيرادها أو استبدالها.

ويعمل مع مجموعة واسعة من تنسيقات الملفات، ويقدم مجموعة من أدوات التحرير مثل تصحيح الألوان، والمرشحات، وتغيير الحجم، والتدوير، والقص، وما إلى ذلك.

ويسمح لك باتخاذ إجراءات مثل التراجع، وإمكانية استخدام أزرار لوحة المفاتيح للتكبير والسحب والإفلات، علاوة على ذلك، فإنه يوفر أيضا أنماط جاهزة للأشكال والإطارات قابلة للتعديل يمكنك استخدامها لإضافة المزيد من الجمالية والأناقة لصورك.

تيون إن راديو (TuneIn Radio)

تطبيق تيون إن راديو

إذا كنت تحب الاستماع إلى الراديو ومتابعة مختلف المحطات الإذاعية الرياضية والإخبارية، عليك حتما تجربة تطبيق تيون إن راديو (TuneIn Radio) وتحميله مجانا من متجر مايكروسوفت ستور.

يتيح لك التطبيق الاستماع إلى كافة محطات الراديو على مستوى العالم، وكذلك البودكاست، ويقدم قوائم تحتوي على أكثر من 100000 محطة راديو AM و FM من جميع أنحاء العالم.

استكشف العالم من خلال الاستماع إلى الراديو المباشر من آلاف المدن، وابدأ بتثبيت وإضافة محطاتك المفضلة والعروض إلى قائمة المفضلة لك.

تطبيق تيون إن راديو

يمكنك أيضا تشغيل هذا التطبيق في الخلفية والاستماع إلى موسيقاك المفضلة أثناء استخدام التطبيقات الأخرى.

تابع أقوى العروض الكلاسيكية وأشهر البرامج ومسلسلات البودكاست، مثل راديو لاب (RadioLab)، ستاف يو شود نو (Stuff You should Know)، تيد راديو أور (TED Radio Hour).

واستمتع بالاستماع إلى الأغاني الأعلى تقييما، واشترك في تيون إن بريميوم (TuneIn Premium) للاستمتاع بما يلي:

  • محطات إخبارية مجانية من أهم وأشهر المصادر مثل CNBC و CNN و FOX News Radio و MSNBC. 
  • موسيقى خالية من الإعلانات التجارية تناسب جميع الحالات المزاجية وجميع الأذواق.
  • إعلانات أقل عبر 100000 محطة إذاعية.

نتفليكس (Netflix)

تطبيق نتفلكس

تطبيق نتفلكس (Netflix) الشهير هو أحد أهم وأفضل التطبيقات التي عليك أن تسارع إلى تثبيتها من متجر مايكروسوفت مجانا للاستمتاع بأجمل الأوقات بمشاهدة الأفلام الممتعة والجميلة.

يعد هذا التطبيق أفضل خدمة بث مباشر عبر الإنترنت للبرامج التلفزيونية والأفلام، على الرغم من أنه يمكنك الوصول إليه من متصفح الويب في أي وقت تريده، إلا أن تطبيقه الرسمي من مايكروسوفت ستور أسهل في الاستخدام.

يمكنك الوصول إلى التطبيق مباشرة من سطح المكتب، ومشاهدة أجمل المسلسلات التلفزيونية والأفلام المفضلة لديك، ومحتوى غير محدود بدقة عالية جدا (4K Ultra HD) بمجرد الاشتراك به.

تطبيق نتفلكس

يمكنك استخدام هذا التطبيق الذي يضم مشتركين من كافة أنحاء العالم حتى في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، يعمل التطبيق بشكل جيد وسهل الاستخدام، إذ يعرض ثلاثة من المحتوى الذي تم عرضه مؤخرا على الشاشة الرئيسية.

ويعرض مقاطع الفيديو الموصى بها أثناء التمرير سريعا إلى اليسار، بينما يتم فرز مقاطع الفيديو حسب النوع.

ويمكنك في أي وقت إيقاف الفيلم أو المسلسل التلفزيوني ومتابعة مشاهدته لاحقا، إذ يحفظ مكانك أثناء إيقاف التطبيق مؤقتا أو إيقاف تشغيله، ويتيح لك تثبيت التطبيق على الطرف الآخر من الشاشة، والمزيد من الخيارات الرائعة والفريدة.

سكايب (Skype)

سكايب

يعد التواصل عبر الإنترنت أمرا مهما للغاية هذه الأيام، ولذا الأمر يعد تطبيق سكايب (Skype) أحد أكثر عملاء الدردشة شعبية وشيوعا على مستوى العالم منذ سنوات عديدة.

هذا التطبيق مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يرغبون في التواصل مع الأصدقاء والعائلة الذين يعيشون في الخارج، وحتى لأسباب مهنية، مثل إجراء مقابلة عند بعد، أو التحدث إلى الزملاء وأصدقاء العمل الموجودين في بلد آخر.

يساعدك هذا التطبيق في إرسال رسالة فورية أو إجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو على جميع الأجهزة من خلال الاتصال بالإنترنت مجانا.

تطبيق سكايب

يمكنك أيضا ترتيب مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو جماعية تستوعب حتى 25 شخصا في المرة الواحدة، ومشاركة الصور والمستندات ولقطات الشاشة والرموز التعبيرية مع الأصدقاء، والاتصال بالهواتف المحمولة أو الخطوط الأرضية بأسعار رخيصة.

فيسبوك (Facebook)

فيسبوك

تطبيق فيسبوك الشهير (Facebook) غني عن التعريف فهو يتمتع بشعبيه وأهميه فائقة بين جميع تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي اليوم.

يمكنك من خلاله إنجاز العديد من المهام، من إنشاء منشور ومشاركته مع عامة الجمهور أو الأصدقاء، إلى تحميل الصور ومقاطع الفيديو، وكذلك الاطلاع على موجز آخر الأخبار والتعليق والإعجاب والمشاركة وما إلى ذلك.

كما ينبهك من خلال الإشعارات عند تسجيل أي إعجاب أو تعليقات على منشوراتك بصفحتك الشخصية، ويسمح لك أيضا بمشاهدة فيديو بث مباشر يشاركه الآخرون، وتسجيل فيديو يث مباشر على صفحتك أيضا.

هناك الكثير من الخيارات والميزات الرائعة في هذا التطبيق يمكنك القيام بها مجانا من خلال تثبيتك للتطبيق على سطح المكتب من مايكروسوفت ستور، والاستمتاع بتجربة فريدة مع الأصدقاء.

ماسنجر (Messenger)

ماسنجر

يساعدك تطبيق الدردشة ماسنجر (Messenger) على التواصل مع أصدقائك في منصة فيسبوك مباشرة من خلال سطح المكتب.

يعمل هذا تطبيق كمنصة رسائل اجتماعية حتى عندما لا يكون موقع فيسبوك مفتوحا في متصفحك، وكل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول باستخدام تفاصيل تسجيل الدخول إلى فيسبوك.

يقدم تطبيق سطح المكتب هذا جميع الميزات التي يقدمها إصدار ماسنجر للهاتف المحمول، وبالتالي إذا كنت معتادا على التطبيق وتفضله، فسيكون من السهل عليك استخدام إصدار سطح المكتب.

يتيح لك التطبيق إمكانية الدردشة ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو ومقاطع الصوت، وإضافة الرموز التعبيرية في محادثاتك، وإجراء مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو، وإنشاء مجموعة مراسلة وإجراء محادثات سرية، والكثير من الميزات الرائعة والمرغوبة.

واتساب (WhatsApp)

واتساب

تطبيق واتساب (WhatsApp) هو أحد تطبيقات المراسلة الأكثر استخداما في جميع أنحاء العالم، وإذا كنت تقضي وقتا طويلا مستخدما جهازك الكمبيوتر، فأنت حتما تفضل الوصول إلى واتساب بشكل مباشر وسهل عن طريق سطح المكتب.

يمكنك في هذه الحالة تنزيل وتثبيت التطبيق العالمي واتساب ديسكتوب من متجر مايكروسوفت ستور مجانا، والاستمتاع بتواصل مباشر مع الأصدقاء.

يقدم التطبيق جميع الميزات التي تحصل عليها من تطبيق واتساب للأجهزة المحمولة، ويدعم إشعارات سطح المكتب المرغوبة للغاية.

ويمكنك من خلاله تحقيق تواصل أسرع وأسهل وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، والعديد من المحادثات بنفس الوقت، ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية أيضا بدون أي مشاكل على الإطلاق.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق