خبر اليوم

أمير منطقة تبوك يتوج الفائزين في مهرجان جادة الإبل

في الحفل الختامي لمهرجان \”جادة الإبل\”، تم تتويج أمير منطقة تبوك، صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، بالفائزين في منافسات المزاين. أقيم الحفل في مدينة تبوك وشهد تكريم الفائزين الذين تألقوا في فعاليات المهرجان.

البداية الناجحة لمهرجان جادة الإبل

تعتبر هذه الدورة من مهرجان \”جادة الإبل\” البداية الناجحة لسلسلة المهرجانات المختلفة التي يعمل نادي الإبل على تنظيمها في مناطق المملكة العربية السعودية. يهدف المهرجان إلى نشر وترسيخ الموروث السعودي العريق واستقطاب المهتمين بالإبل. كما يهدف المهرجان إلى دعم الصناعات المرتبطة بتربية الإبل وتوفير فرص ثقافية وسياحية وترفيهية واقتصادية.

تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030

يأتي مهرجان \”جادة الإبل\” تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، حيث يعمل على تعزيز السياحة وتطوير القطاع الثقافي والاقتصادي. يشكل المهرجان وجهة متكاملة تسهم في تعريف الزوار بالإبل وتراثها الغني، وتعكس التنوع والثراء الثقافي للمملكة العربية السعودية.

برامج وأنشطة المهرجان

خلال فترة المهرجان التي استمرت 11 يومًا، قدم نادي الإبل مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة التي استهدفت جميع أفراد المجتمع. تم تصميم هذه البرامج لتلبية احتياجات الجمهور المتنوع وتعزيز الوعي بأهمية الإبل ودورها في تاريخ وثقافة المملكة العربية السعودية. كما تضمنت الأنشطة عروضًا ومسابقات متنوعة للمشاركين.

قيمة الجوائز وشعار المهرجان

جاءت قيمة الجوائز المقدمة للفائزين بمنافسات مهرجان \”جادة الإبل\” بأكثر من 13 مليون ريال سعودي. يعكس هذا الرقم الكبير تقديرًا للفائزين وتشجيعًا للمشاركين على الابتكار والتفوق في تقديم أفضل الإبل والمشاركة في المزاين. شعار المهرجان \”جادتنا مقصدها تبوك\” يعكس روح التحدي والاعتزاز بتراث المملكة ودور تبوك في تنظيم هذا المهرجان البارز.

إقرأ أيضا:عاصفة مطرية ورياح قوية تجتاح المملكة اليوم: حالة الطقس المتوقعة

بمجال الصحافة والإعلام الرياضي في السعودية منذ عام 2017 م. ضمن فريق عمل قناة ووكالة دوري بلس في مجال المراسلات في منطقة غرب السعودية،الي جانب تقديم عدد من البرامج الإعلامية الناجحة المتخصصة في مجال كرة القدم السعودية.

السابق
أهمية استشعار المسؤولية في خدمة ضيوف الحج
التالي
ما هي عملية تبخير البروستاتا بالبلازما؟ دكتور محمود عبد الحكيم