المقالاتالصحة

أهمية الدم للجسم

الدم مفيد جدا لجسم الإنسان حيث يساعد على تعزيز الحياه في الجسم والأعضاء ، ويعمل الدم على مد الخلايا والأنسجة الموجودة في الجسم بالأكسجين والطعام اللازم في عملية التنفس والقدرة على البقاء على الحياة بشكل سليم .

هناك الكثير من الفوائد التي أثبتتها الدراسات للدم وهي :

الدم مفيد جدا في عملية التنفس حيث يعمل على نقل الأكسجين إلى خلايا الموجودة في الجسم ، ويعمل على مساعدة الجسم في عملية الشهيق حيث يعمل على نقل ثاني أكسيد الكربون الناتج عن عملية حرق الطعام إلى الرئتين حتى يتم التخلص منه وطرده خارج الجسم .

وتقوم الأمعاء بامتصاص الدم وتوصيله إلى خلايا الجسم التي تعمل على حرق المواد الغذائية الموجودة في الدم وتحويلها إلى طاقة يستفيد بها الجسم في الحركة .

يعمل الدم على التخلص من السموم والفضلات التي تتراكم في الجسم عن طريق تناول الطعام الملوث والشراب الغير نظيف ، ويعمل الدم على دفاع الجسم من الأمراض التي تعمل على السيطرة عليه ، كما أنه يعمل على مقاومة الأجسام الغريبة التي تدخل الجسم ، ويعمل على حماية الجسم من الأمراض يحافظ على مناعة الجسم قوية ، مما يعمل على زيادة قوة دفاعها للمكروبات التي تدخل الجسم .

ويعمل على الحفاظ على التوازن المائي في الجسم ، كما أن الدم يعمل على نقل الهرمونات التي يفرزها الجسم من الغدد الموجودة فيه ، ويعمل على تنشيط العملية الحيوية التي تتم داخل الجسم .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى