خبر اليوم

أهمية الدم للجسم

الدم مفيد جدا لجسم الإنسان حيث يساعد على تعزيز الحياه في الجسم والأعضاء ، ويعمل الدم على مد الخلايا والأنسجة الموجودة في الجسم بالأكسجين والطعام اللازم في عملية التنفس والقدرة على البقاء على الحياة بشكل سليم .

هناك الكثير من الفوائد التي أثبتتها الدراسات للدم وهي :

الدم مفيد جدا في عملية التنفس حيث يعمل على نقل الأكسجين إلى خلايا الموجودة في الجسم ، ويعمل على مساعدة الجسم في عملية الشهيق حيث يعمل على نقل ثاني أكسيد الكربون الناتج عن عملية حرق الطعام إلى الرئتين حتى يتم التخلص منه وطرده خارج الجسم .

وتقوم الأمعاء بامتصاص الدم وتوصيله إلى خلايا الجسم التي تعمل على حرق المواد الغذائية الموجودة في الدم وتحويلها إلى طاقة يستفيد بها الجسم في الحركة .

يعمل الدم على التخلص من السموم والفضلات التي تتراكم في الجسم عن طريق تناول الطعام الملوث والشراب الغير نظيف ، ويعمل الدم على دفاع الجسم من الأمراض التي تعمل على السيطرة عليه ، كما أنه يعمل على مقاومة الأجسام الغريبة التي تدخل الجسم ، ويعمل على حماية الجسم من الأمراض يحافظ على مناعة الجسم قوية ، مما يعمل على زيادة قوة دفاعها للمكروبات التي تدخل الجسم .

ويعمل على الحفاظ على التوازن المائي في الجسم ، كما أن الدم يعمل على نقل الهرمونات التي يفرزها الجسم من الغدد الموجودة فيه ، ويعمل على تنشيط العملية الحيوية التي تتم داخل الجسم .

محتويات

د.نجد الفوزان
حاصلة على الدكتوراه في الصيدلة، عملت كصيدلانية لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الصيدلة،كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.
قد يعجبك أيضاً
Scroll to Top