أخبار الاقتصاد

إفتتاح النسخة الثانية من مؤتمر التعدين الدولي

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – افتتح معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية السيد بندر بن إبراهيم الخريف النسخة الثانية من المعرض الدولي. مؤتمر التعدين الذي يهدف إلى تطوير الحوار حول مستقبل المعادن والاستثمار في التعدين والتعاون في هذا المجال من خلال المنطقة الممتدة من إفريقيا إلى غرب ووسط آسيا.

وفي كلمته الافتتاحية ، رحب معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية بالمشاركين في جلسات وفعاليات المؤتمر ، قائلاً: \”يشرفني أن أفتتح اليوم أعمال هذه القمة ، وأن أنقل إليكم حرص المؤتمر. قيادة المملكة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد – حفظهما الله – لإنجاح المؤتمر وإنجازه.

بالنسبة للأهداف المرجوة للمنطقة والعالم ، فإننا نقدر وجودك ومشاركتك النشطة في هذه النسخة من مؤتمر التعدين الدولي \”.

وأوضح سعادته أن المؤتمر الأول الذي عقد في يناير 2022 كان يهدف إلى التعريف بالقدرات التعدينية للمملكة ودول المنطقة الناشئة والتي يمكن أن تلعب دوراً هاماً في تلبية الاحتياجات المستقبلية للمعادن.

تعرف على: عاجل : لأول مرة الدولار يتخطى 30 جنيهاً مصرياً

مبينا ان النسخة الثانية التي نعلن عنها اليوم ستناقش مجموعة من المواضيع. من بينها تنمية المنطقة وزيادة مساهمتها في سلاسل القيمة والإمداد للمعادن الحيوية ، وتعزيز التعدين المسؤول والمستدام ، والاستفادة القصوى من الموارد المعدنية في منطقة التعدين الناشئة التي تمتد من أفريقيا إلى غرب ووسط آسيا ، وتطوير هذه المنطقة لتصبح مركزا متكاملا لإنتاج المعادن الخضراء

إقرأ أيضا:انضمام سكوبا للصناعات العسكرية لشركاء معرض الدفاع العالمي 2024

بالإضافة إلى مناقشة تطوير التعاون الدولي لإنشاء مراكز التميز في المنطقة لزيادة مساهمتها في توريد المعادن في المستقبل.

وأشار إلى أن الإقبال الكبير من المتخصصين والمهتمين بشؤون التعدين لحضور فعاليات المؤتمر يشير إلى أن المجتمع المنجمي على دراية بمستوى التحديات ، ويعني أيضًا أن المملكة نجحت في بلورة دورها المهم والهام فيما يتعلق بها. لقطاع التعدين في المنطقة ، وإطلاق حوار بناء بين المعنيين بالقطاع ، وتحقيق تعاون مثمر.

من بين الدول في هذا المجال ، مبينا أن النسخة الثانية من المؤتمر الثاني تشهد مشاركة أكثر من 12 ألف مشارك من 130 دولة و 200 متحدث.

وأشار إلى أن اجتماع المائدة المستديرة الثاني للوزراء المعنيين بشؤون التعدين عقد أمس للتركيز على منطقة التعدين الناشئة الممتدة من إفريقيا إلى غرب ووسط آسيا ، والتي تتمتع بإمكانيات وإمكانيات تعدينية واعدة تمكنها من سد الفجوة المتوقعة في مجال التعدين. الطلب في المستقبل.

وتطرق معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية في كلمته إلى جهود المملكة في مجال التعدين ، قائلاً إنه في إطار رؤية \”المملكة 2030\” تم وضع رؤى وبرامج لتطوير قطاع التعدين. لتصبح الركيزة الثالثة للصناعة ، وقد انتهينا من مراجعة شاملة وتحديث نظام الاستثمار التعديني الذي يشكل البنية التحتية الرسمية. للقطاع ، ويوفر بيئة واضحة وشفافة وميسرة للمستثمرين في قطاع التعدين ، لافتا إلى أنه تم بناء مدينة صناعية كاملة لمعالجة الألمنيوم من المواد الخام والبوكسيت إلى المنتجات ذات القيمة المضافة النهائية المستخدمة في صناعة السيارات. تغليف الطعام.

إقرأ أيضا:أسعار النفط اليوم السبت 21/1/2023

وأعقب كلمة الوزير بدء جلسات المؤتمر التي شارك فيها وزراء وممثلو حكومات عدد من الدول ، إضافة إلى مشاركة قادة الاستثمار ورؤساء كبرى شركات التعدين وخبراء وفنيين متخصصين في هذا المجال. .

إقرأ أيضا:اكتتاب \”لوبريف\”.. تحديد سعر الطرح النهائي عند 99 ريالاً

على مدار يومين ، سيشهد المؤتمر مناقشة عدد من القضايا الملحة في قطاع التعدين ، والتي تشمل موضوع التطورات الاقتصادية والبيئية العالمية التي تؤثر على صناعة المعادن في المنطقة ، وموضوع الممارسات البيئية والاجتماعية في المنطقة.

شروط المنافسة وتكافؤ الفرص عبر سلسلة القيمة لتحقيق الازدهار الاقتصادي ، والموضوع المتعلق بدور المملكة وريادتها في العالم في توريد الطاقة المتجددة وتوقعاتها خلال الفترة من 5 إلى 10 سنوات ، و هناك محور شكل شركة التعدين المستقبلية ، ومحور التطابق بين العرض والطلب العالميين ودور المنطقة في سد فجوة العرض والطلب على المعادن.

كما خصص المؤتمر مساحة لعرض أحدث تقنيات التعدين الحالية والمستقبلية ، ومنطقة للمعارض الخارجية ، ومنطقة مخصصة لعرض الاستثمار.

السابق
عاجل : لأول مرة الدولار يتخطى 30 جنيهاً مصرياً
التالي
تصرفات الرجل المحب

اترك تعليقاً