أخبار الاقتصاد

ارتفاع أغلب أسواق الخليج بدعم من آمال بإبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة الأميركية

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الرئيسية في منطقة الخليج في التعاملات المبكرة يوم الأربعاء بعد بيانات تضخم أقل حدة في الولايات المتحدة.

ارتفاع أغلب أسواق الخليج بدعم من آمال بإبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة الأميركية

سجلت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة أقل زيادة سنوية في التضخم في ما يقرب من عام ، حيث ارتفعت بنسبة 7.1٪ على أساس سنوي في نوفمبر ، بعد ارتفاعها بنسبة 7.7٪ في أكتوبر.

من المتوقع أن يقرر صانعو السياسة الفيدرالية رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس اليوم الأربعاء ، انخفاضًا من 75 نقطة أساس التي احتفظوا بها منذ يونيو.

من المقرر صدور قرار السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي في الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش ، يليه مؤتمر صحفي.

وصعد المؤشر السعودي 1.6٪ وهو في طريقه لمواصلة مكاسب الجلسة السابقة عندما ارتد من أدنى مستوى له في 20 شهرا وكان مدعوما اليوم بارتفاع 2.7٪ في سهم مصرف الراجحي.

ترتبط معظم العملات في دول الخليج بالدولار ، وعادة ما تتبع قطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة أي تغييرات في السياسة النقدية للولايات المتحدة.

وفي قطر ارتفع المؤشر 0.2 بالمئة مدعوما بارتفاع 1.1 بالمئة في بنك قطر الإسلامي.

قالت وكالة الأنباء القطرية ، نقلاً عن وزارة المالية ، يوم الثلاثاء ، إن فائض الميزانية القطرية بلغ 30 مليار ريال (8.19 مليار دولار) في الربع الثالث من عام 2022 ، بفضل زيادة إيرادات النفط والغاز.

إقرأ أيضا:شروط وثيقة العمل الحر وكيفية استخراجها

وصعد مؤشر بورصة أبوظبي 0.4 بالمئة ويسير على خطى 7 جلسات من الخسائر.
وخالف مؤشر دبي الاتجاه السائد وانخفض بنسبة 0.3٪.

تراجعت أسعار النفط ، المحفز الرئيسي للأسواق المالية في الخليج ، بعد أن أظهرت بيانات الصناعة زيادة في مخزونات الخام الأمريكية ، على عكس توقعات المحللين بتراجعها ، مما عزز المخاوف بشأن تراجع الطلب حتى مع تراجع العرض.

السابق
السعودية وبريطانيا توقعان اتفاقاً للتعاون الدفاعي
التالي
الكشف عن الدولة المستضيفة لكأس العالم للأندية

اترك تعليقاً