الصحةالمقالات

استعمالات قشر البرتقال والليمون

تتميز الحمضيات مثل الليمون والبرتقال بإحتوائها على العديد من العناصر المعنية والفيتامينات المفيدة كثيرا لجسم الإنسان والتي تعمل أيضا على تقوية المناعة , ولم تختصر الفوائد فقط على ثمرة الحمضيات الداخلية ولكن للقشور أيضا الكثير من الفوائد , لذا نقدم لك سيدتي اليوم الإستعمالات المختلفة لقشور البرتقال والليمون , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة:

استعمالات قشر البرتقال والليمون المختلفة

يمكنك التمتع ببشرة نضرة ومشرقة وذلك عن طريق إستعمال قشور الليمون عن طريق فرك بشرتك جيدا بالقشرة لمدة 3 دقائق وبعد ذلك قومي بغسل بشرتك جيدا بالماء مع مراعاة عدم تعرضها للشمس بعد ذلك .

ويمكنك أيضا غلي قشور البرتقال جيدا وبعد ذلك قويم بتصفيته ثم قومي بوضع الماء المصفى في قوالب الثلج وبعد ذلك قومي بوضعها في الفريزر لتتجمد , وبعد ذلك افركي وجهك يوميا بواسطة مكعب البرتقال المجمد حتى يذوب , فهذه العملية تعمل على التخلص من مشكلة حب الشباب وتعمل على سد المسامات الواسعة كما أنها تجعل البشرة نضرة ومنتعشة .

كما يمكنك أيضا إستعمال قشور البرتقال أو الليمون كمادة للنكهة في تحضير المأكولات سواء مالحة أو حلوة , ويمكنك أيضا إستعمالهما كنوع من أنواع التوابل .

إذا كنت ترغبي في التخلص من الصراصير والحشرات المزعجة قومي بوضع شرائح من قشور الليمون على مداخل الأبواب والنوافذ والثقوب , وبعد فترة قصيرة ستلاحظي بنفسك إختفاء هذه الحشرات المزعجة من المنزل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى