اضرار الجلوس وضع رجل على رجل

اضرار الجلوس وضع رجل على رجل

يعتقد الإنسان أن قيامة بعمل بعض الأمور لا تنعكس عليه بشكل سلبي وخاصة على صحته إلا أن عدد من هذه الأمور أثبتت عدد من الأبحاث مخاطرها على الإنسان ومنها الوضعية المفضلة لدى الجميع وهي وضعية الجلوس ووضع رجل على رجل

اضرار وضع رجل على رجل

آلام الظهر والرقبة

عند وضع القدمين بجانب بعضهم أثناء الجلوس فإن الضغط الوزن بالتساوي على الرجلين , أما في حالة وضع رجل على رجل يؤدي ذلك إلى حدث دوران في العظام الخاصة بالحوض وهي عبارة عن قاعدة داعمة للعمود الغقري تعمل على حدوث ضغط على الرقبة والظهر وخاصة بالمنطقة السفلى والوسطي والتي تؤدي إلى حدوث آلام في الرقبة والظهر على المدى البعيد .

إرتفاع ضغط الدم

يؤدي وضع رجل على رجل إلى ارتفاع مؤقت في ضغط الدم وذلك عند الركبة ويتسبب ذلك في صعوبة ضخ الدم إلى القلب مما يعمل على زيادة المقاومة في الإتجاه المعاكس .

الأوردة العنكبوتية

ظاهرة الأوردة العنكبوتية رغم أن عدد من الخبراء أكدوا أنها ظاهرة وراثية إلا أن البعض منهم يرجح أنها أحد أضرار الجلوس بوضعية رجل على رجل لأنها تعمل على صعوبة ضخ الدم للأوردة في القلب مما ينعكس ذلك بحدوث مشاكل في القلب تؤدي إلى التلف .

العصب الشظوي

إرتفاع ضغط الدم يؤدي إلى إصابة الإنسان بعرض العصب الشظوي وهو الذي يمر بأسفل الركبة وبشكل خاص على الجزء الخارجي من الساق حيث يمتد إلى أطراف الساق , وعند الضغط المستمر قد يؤدي ذلك إلى حدوث شلل مؤقت في الساق والقدم .

الظهر المحدب

تصاب فقرات الظهر بسبب وضعية جلوس رجل على رجل لمدة طويلة قد تصل إلى ثلاث ساعات مما يؤدي إلى حدوث تحدب في الظهر مع تضييق على الوركين وتبدأ آلالام العنق والظهر .

اضرار الجلوس وضع رجل على رجل
اضرار الجلوس وضع رجل على رجل

خلل في توازن الحوض

يصاب الأشخاص الذين يفضلون وضعية رجل على رجل بمشكلة في الرباط مما يؤدي ذلك إلى حدوث إختلال في توازن الحوض مما ينعكس على ذلك إصابة الشخص بألم في العنق والظهر .

Foot Drop

عدد من الأطباء أثبتوا أن الجلوس لمدة طويلة في وضعية الرجل على رجل فإن الإنسان يتعرض لحالات foot drop وهي عدم المقدرة على رفع الجزء الأمامي من القدم والأصابع أو التنميل لمدة طويلة وخاصة في الشرايين والمفاصل وذلك على حسب الدراسات التي تمت وأكدت أن هناك علاقة ما بين وضع القدم على القدم وبين المشاكل الخاصة بتقوس الأكتاف والمفاصل .

أيضاً نصح الخبراء بضرورة الجلوس بوضعية القدم المستقيمة أو عند الجلوس بوضعية رجل على رجل لا يجب أن تصل إلى أكثر من 3 ساعات مع العمل على ممارسة التمارين الخاصة باليوجا وإسترخاء العضلات .

إغلاق
error: Content is protected !!