المقالاتالسياحة بالسعودية

افضل أسواق مكة المكرمة

افضل أسواق مكة المكرمة , لم تعد الأسواق تقتصر على الشوارع والأزقة تزامناً مع التطوير الكبير الذي حل بمكة خلال السنوات الأخيرة، حيث يتوافر به بالوقت الحالي الكثير من الأسواق الفخمة والمجمعات الخاصة بالأشخاص الراغبين في شراء الماركات العالمية والمنتجات المعروفة سواء من الملابس أو غيرها من السلع.

افضل أسواق مكة المكرمة

سوق الحجاز

ويعد من أبرز الأسواق الفخمة بمكة التي لها زبائنها، يوجد بأول الطريق السريع بين مكة وجدة، وهو عبارة عن مجمع تجاري ضخم ومكيف، يوجد به العديد من المطاعم والأماكن المخصصة لألعاب الأطفال، يتم فيه بيع الماركات التجارية العالمية، سواء من الملابس أو العطور أو المنتجات الأخرى، كما يوجد به شركات الإتصال وبعض المكتبات.

سوق الجعفرية:

ويعتبر واحداً من أهم الأسواق الفخمة بمكة لكونه أصبح من الوجهات الحقيقية للمستثمرين الذين يقومون ببيع مستلزمات العمرة والحج والهدايا والزيارة، مما جعله من مقصد مهم للمعتمرين والحجاج الذين يبحثون عن هدايا لرحلات العمرة والحج، وبأسعار مناسبة للجميع.

 سوق ذي المجاز

هذا السوق تم إفتتاحه حديثا منذ عدة سنوات فقط، يوجد قريبا من سوق العزيزية، يضم العديد من المحلات التجارية المخصصة لبيع الأقمشة والملابس، ومحلات إكسسوارات وغيرها، تم إطلاق إسم ذي المجاز عليه لأنه يتم فيه تفويج الحجاج لعرفات، حيث يقع على بعد ثلاثة أميال فقط من عرفات، بناحية جبل كبكب.

لهذا السوق أهميته الأثرية والتاريخية، لكونه من أشهر الأسواق بجزيرة العرب حتى ظهور الأثار، فيوجد به العديد من أطلال المبان المتهدمة وبعض الآبار المدفونة، وكان من عادة العرب قديما أنه حينما تهل شهور الحج كانوا يخرجون إلى مواسمهم من ذي المجاز وعكاظ ومجنة ثم إلى عرفة ومنى، وكان البعض منهم يقول لا تحضرون إلى أسواق مجنة وعكاظ وذي المجاز إلا وأنتم محرمين بالحج.

سوق شارع الستين:

ويقع بالمدخل العربي بمدينة مكة المكرمة، يعد من الشوارع التجارية التي تختص بتجارة الأقمشة والملابس والجلديات والمنسوجات، بجانب محلات العطور والأجهزة الكهربائية، ويعتبر من أهم المناطق المخصصة لتسوق الأهالي بمكة وزوار بيت الله من الحجاج والمعتمرين الراغبين في شراء الأقمشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى