المقالاتالسياحة بالسعودية

افضل المطاعم الشعبية في مكة المكرمة

المطاعم الشعبية في مكة , اليوم سنطرح بين أيديكم عدد من أفضل مطاعم الأكلات الشعبية بمكة ،وأكثر المطاعم شهرة بمدينة مكة المكرمة، التي تقدم الأكلات السعودية والحجازية.

افضل المطاعم الشعبية في مكة المكرمة

مطعم العربي :

وهو من أهم مطاعم الأكلات الشعبية بمكة ، يختص بتقديم وجبات الفطور، حيث يقوم بتقديم العديد من الأطباق السعودية الشعبية كطبق القلابة والفول والتميس وطبق المعصوب والكبدة وكذلك البيض، يوجد المطعم بحي العزيزية، بشارع الملك خالد بالتحديد في طريق النزول الذي يؤدي إلى طريق الهجرة وكدي ومستشفى النور.

مطعم الواقدي :

يوجد فرع لهذا المطعم في حي العوالي بالشارع العام، في شارع الجفالي بجانب مسجد العساف، يمتاز هذا المطعم بأكلاته الطيبة ذات الطعم الممتاز، يتم فيه تقديم أكلات المعصوب والبيض والقلابة والتونة والشكشوكة والفول، يتوافر بالمطعم جلسات طيبة.

مطعم حراء :

من أشهر مطاعم الأكلات الشعبية بمكة ،فهو مطعم قديم معروف بمكة، يتم فيه تقديم أطباق الكبسة بمختلف طرق إعدادها سواء باللحم أو بالدجاج، كما يُقدم فيه أيضا طبق السمبوسك اللذيذة، والإيدامات الطبية بمختلف أنواعها، يوجد له العديد من الفروع بمدينة مكة، فيوجد فرع بالكعكية وفرع بشارع العزيزية الرئيسي، وفرع أخر بشارع أم القرى.

مطعم مطبخ السلام :

ويعد من أشهر مطاعم الأكلات الشعبية بمكة ،يختص في تقديم أطباق المظبي الحضرمي وطبق المندي والكبسة السعودية، ويعتبر من أفضل المطاعم من حيث الجودة، يوجد المطعم بحي الشوقية، بجانب متجر المستهلك، ويبعد عن الحرم المكي مسافة 10 كيلو.

مطعم الغامدي :

من أشهر المطاعم الشعبية التي تختص في تقديم أطباق الفول، يوجد له الكثير من الفروع.

مطعم النور :

ويعد من أقدم مطاعم الأكلات الشعبية بمكة فكان قديما يسمى بمطعم الشربيني، قبل أن يتم تغيير إسمه لمطعم النور، هذا المطعم يشتهر بإعداد طبق الأرز البخاري.

مطعم فن المنتو والفرموزة :

ويعد من أشهر المطاعم المختصة في تقديم المنتو والفرموزة أشهر الأكلات الحجازية، يوجد هذا المطعم بحي الخالدية 2 بالشارع الذي يؤدي إلى الإسكان من حي الشوقية بجانب قرطاسية، يمتاز هذا المطعم بأكلاته الشعبية الطيبة، وتمتاز بطريقة إعدادها للمنتو والفرموزة بطريقة لذيذة ومقرمشة تشبه طعمها قديما، يشهد هذا المطعم إقبال كبير من قبل الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى