أخبار الاقتصاد

الاتحاد الأوروبي يفرض على \”أبل\” تطبيق تقنية من \”أندرويد\”

وجه الاتحاد الأوروبي ضربة جديدة لشركة \”آبل\” من خلال قرار جديد ، يتعلق بهواتف \”آيفون\” الذكية التي تنتجها الشركة الأمريكية.

يتطلب القرار الجديد من شركة آبل التخلي عن منافذ الشحن الحالية الخاصة بهواتفها واستخدام منافذ شحن موحدة ، مما يعني أن المستخدمين غير مطالبين بشراء كابلات شحن iPhone أو iPad.

على الرغم من مناقشة هذا القرار في أوروبا لعدة أشهر ، إلا أنه تم نشره أخيرًا في الجريدة الرسمية وأصبح ملزمًا ، ودخل حيز التنفيذ اعتبارًا من نهاية عام 2024 ، وهي فترة ، وفقًا للخبراء ، قد تكون قصيرة نسبيًا وتتسبب في خسائر ضخمة لشركة Apple .

وبحسب تقرير نشرته صحيفة \”ديلي ميل\” البريطانية ، يتعين على \”آبل\” تغيير منافذ شحن البطارية بهواتفها الذكية \”آيفون\” قبل نهاية عام 2024 ، ووفقًا للقرار.

يجب أن تكون جميع أجهزة \”iPhone\” المباعة داخل الاتحاد الأوروبي ، ويمكن إعادة شحنها باستخدام ما يسمى بالتوصيلات (USB-C) قبل 28 ديسمبر 2024.

وتم نشر قانون جديد في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي ، والذي يجبر شركة آبل على استبدال منفذها (Lightning) بإصدار عالمي على الأجهزة المباعة في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، حيث يهدف التشريع إلى صنع أكثر من الموصلات (USB-C). المستخدمة حاليًا في أجهزة \”Android\” من نفس تقنية الشحن القياسية والمعتمدة من قبل الاتحاد الأوروبي.

إقرأ أيضا:تراجع مؤشر السوق السعودي في التعاملات، الأحد،

تم التوقيع على القانون رسميًا من قبل البرلمان الأوروبي في أكتوبر الماضي ، ولكن تم نشره مؤخرًا في الجريدة الرسمية وأصبح ملزمًا وعامًا.

يمكن تمييز تقنية موصل الطاقة المملوكة لشركة Apple من خلال دبابيسها الثمانية الموجودة حصريًا على أجهزة Apple.

بعد دخول هذا القانون حيز التنفيذ ، يحتاج المستخدمون في دول الاتحاد الأوروبي فقط إلى كابل شحن واحد لتشغيل جميع منتجات الأجهزة الذكية ، سواء كانت هواتف أو أجهزة لوحية ، بغض النظر عن الشركة المنتجة لهذه الأجهزة.

لن يحتاج المستخدمون في أوروبا إلى شراء شاحن جديد مع كل جهاز يشترونه ، لذلك هناك ضغط أقل على الشركات المصنعة لتضمين واحد مع منتجاتهم عندما يكون من المحتمل أن يكون لدى العملاء واحد بالفعل.
يمكن شحن جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android بكابل USB-C ، بالإضافة إلى معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية الحديثة.

كابل الشحن الحالي لهواتف \”آي فون\” و \”آي باد\” يكلف حوالي 23 دولارًا لمن يرغب في شرائه من متجر \”آبل\”.

إقرأ أيضا:توزيع 10 ملايين ريال على مالكي وحدات صندوق الإنماء

كان الاتحاد الأوروبي يضغط من أجل إجراء تغييرات في محاولة للحد من النفايات الإلكترونية ، مع الحفاظ على سرعات شحن ثابتة عبر جميع الأجهزة.

يتم التخلص من حوالي 155000 طن من النفايات الكهربائية في بريطانيا كل عام ، بينما وجدت دراسة بتكليف من الاتحاد الأوروبي أن ما يصل إلى 13000 طن متري من النفايات الإلكترونية سنويًا تُعزى إلى أجهزة الشحن والكابلات المهملة.

السابق
\”سابك\” توقع مذكرة مع \”أرامكو\” و\”سينوبك\” الصينية لتطوير مجمع بتروكيماويات
التالي
خمس نصائح لتوفير المياه في المنزل

اترك تعليقاً