المقالاتالسياحة بالسعودية

المراكز التجارية بالمدينة المنورة

قد ظهرت العديد من المراكز التجارية بالمدينة المنورة بمختلف أنواعها، بجانب الأسواق التجارية المختلفة ،حيث تشمل هذه المجمعات التجارية على أغلب المنتجات العالمية والمحلية التي يتم تسويقها بالمدينة المنورة.

المراكز التجارية بالمدينة المنورة

مركز السلام التجاري

وهو واحد من المراكز التجارية بالمدينة يوجد على شارع سلطانة (أبي بكر الصديق) يضم عدد من محلات بيع الألبسة الجاهزة، بجانب وجود صيدلية ومصرفين.

عنوانه: يقع سوق السلام التجاري بشارع سلطانة، بالمدينة المنورة.

مركز المدينة المنورة التجاري

ويوجد هذا المركز عند تقاطع كل من شارع الستين مع شارع أبي ذر، في الناحية الشمالية الشرقية من الحرم النبوي الشريف، حيث يبعد عنه مسافة 400 متر، ويوجد فيه عدد 35 محل، بجانب وجود إستراحة ومطعم، ويوجد به فرع للبنك السعودي الفرنسي.

عنوانه: يقع هذا السوق بشارع الستين في المدينة المنورة.

 

 أسواق بن داوود

ويعد من أكبر المراكز التجارية بالمدينة حيث شهرته الواسعة، فيوجد له فرعان  الفرع الأول موجود في شرقي الحرم النبوي الشريف بشارع الملك عبد العزيز، بينما الفرع الثاني فيقع بشارع أبي بكر الصديق (شارع سلطانة) ،ويتم فيه بيع الأواني المنزلية والإكسسوارات والمواد الغذائية المختلفة والعطور، بجانب وجود قسم مخصص لبيع الألبسة بكافة أنواعها.

العنوان: تقع أسواق داوود بشارع سلطانة، بالتحديد بجانب مكتبة المكتبة.

 

سوق البدر التجاري

يقع هذا السوق بطريق المطار في الناحية الشرقية من المسجد النبوي، ويوجد به عدد من الملابس الجاهزة، ومحلات الأقمشة والبضائع المستوردة والمحلية.

مركز الشعاب

ويقع بطريق سلطانة، حيث يحتوي على كافة أنواع المواد الغذائية، بجانب وجود بعض الأواني المنزلية والأدوات المكتبية وكذلك الإكسسوارات.

عنوانه:  يقع بشارع سلطانة، المدينة المنورة.

 

سوق الحزام المركزي:

ويعد واحداً من المراكز التجارية المهمة بالمدينة المنورة، حيث يقع مقابلا لمسجد قباء، يتم فيه بيع الأغذية، وعدد من الأدوات المنزلية والعطور والأحذية والملابس الجاهزة.

مركز طالب حكيم

يقع هذا المركز بشارع قباء الطالع، وتم تأسيسه في سنة 1411 هـ، حيث بلغت مساحة إنشاؤه حوالي ثمانية آلاف متر مربع، وهو عبارة عن مبنى مكون من ثلاثة طوابق، يوجد به عدد 73 محل تجاري، تختلف مساحات هذه المحلات، وتعتمد أغلب البضائع التي يتم عرضها بهذه الأسواق على الثياب الجاهزة والإكسسوارات وغير هذا من المنتجات، ويتبع المركز طابق أخر ذو مدخل مستقل، يضم العديد من المكاتب التجارية والهندسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى