أخبارأخبار الصحة والجمالالصحةالمقالات

المشروبات الغازية للحامل تضر الجنين وتسبب الإجهاض

المشروبات الغازية للحامل وضررها على الجنين , تطرح الكثير من النساء أثناء فترة الحمل هذا السؤال بسبب القلق علي الجنين من الكافيين, ليس من المهم أن تمتنع الحامل عن الكافيين أثناء فترة الحمل و يمكنها أن تستمتع بما تحب من المشروبات.

و لكن يجب الحذر و عدم الإفراط في شرب الكافيين و ذلك لان عند الإفراط في شرب الكافيين يصل إلى المشيمة و يؤذي الطفل لذلك يجب شرب كمية اقل من 300 مل جرام أي من 2 إلى 3 كوب شاي أو قهوة و الابتعاد قدر المستطاع عن المشروبات الغازية لأنها تسبب للجنين الهشاشة غير مشكلة الكافيين.

يجب العلم أن عند الإفراط في شرب الكافيين قد يسبب ذلك الإجهاض و من الممكن أن يحدث الإجهاض في الشهور الأخيرة من الحمل و في بعض الأحيان يسبب الولادة المبكرة.

و أثناء الحمل تحتاج الحامل إلى النوم و الراحة و لكن الكافيين و زيادته يسبب لها الأرق و سرعة ضربات القلب لها و لطفلها و عندما يتم التقليل من نسبة الكافيين ستشعر الحامل بالتحسن.

يجب الحرص عند البدء في تخفيف شرب الشاي مثلا أن يتم تناول الكثير من الماء في المقابل لعدم التعرض للجفاف لان كوب من الشاي يحتوي أيضا علي نسبة كبيرة من الماء وللعلم الكافيين يؤثر بالسلب على الحديد بالدم والكثير من السيدات الحوامل يعانون من فقر الدم لذلك يجب ضبط معدلات الكافيين التي تدخل إلى الجسم.

الشيكولاتة أيضا تحتوي علي نسبة من الكافيين و لكن ليست مثل الشاي و القهوة و المشروبات الغازية .

يجب عند شرب الكافيين أن يكون بعد الوجبة بساعتين لعدم التأثير علي الغذاء الذي يمتصه الجسم و عند شرب الشاي من الممكن عدم نقع كيس الشاي لفترة طويلة للتقليل من نسبة الكافيين به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى