خبر اليوم

انتشال شخصين محتجزين بسيل وادي جرية بالسعودية

أفادت فرق الإنقاذ من الدفاع المدني في المجاردة بمنطقة عسير عن احتجاز شخصين في سيل وادي جرية. واستعاد أفراد الحماية المدنية المحتجزين الاثنين ، ونقل أحدهما إلى المستشفى لتلقي العلاج. عثرت الفرق على الشخص الآخر ميتًا بعد أن جرفه السيول في وادي جرية.

وطالبت المديرية العامة للحماية المدنية بالحذر ، وتجنب الاقتراب من الأماكن التي تتدفق فيها السيول والمخاطر المحتملة من منتجات الأمطار ، مثل المستنقعات ، وعدم التجول حولها أو السباحة فيها ، لما تمثله من خطر ، مع أهمية تفعيل الدور التربوي للأسرة للحفاظ على سلامة الأطفال وإبعادهم عن الأماكن الخطرة.

وسلطت المديرية الضوء على أهمية اختيار الأماكن الآمنة والمناسبة أثناء الرحلات البرية بعيداً عن الوديان والشعاب والمناطق المنخفضة ، والتهوية الكافية في الأماكن المغلقة عند إضاءة الفحم لتجنب الاختناق بغاز أول أكسيد الكربون ، والتأكد من إطفاء الحريق قبل الذهاب إلى النوم ، وتوفير مطفأة حريق مناسبة أثناء الرحلة ، مع ضرورة إبلاغ العائلة أو الأصدقاء بالوجهة المتوقعة ووقت العودة.

من جهته ، أصدر المركز الوطني للأرصاد ، عبر نظام الإنذار المبكر ، عدة تنبيهات حول حالة الطقس المتوقعة للساعات القليلة القادمة في مناطق عسير وجازان ومكة المكرمة والمنطقة الشمالية والشرقية والجوف ، حائل والبهاء والقصيم.

وأوضح المركز بالتفصيل أن منطقة عسير تشهد هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة ببرد وسيول غزيرة وانخفاض الرؤية ، وتشمل المجاردة ، وبريق ، ورجال ألمع ، ومهايل ، والنماص ، وبلقرن ، وتنومة ، وأبها ، وأحد. رفيدة والحرجة والربوع وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب وتستمر حتى الساعة 20:00 مساء الجمعة. ستشهد الأمطار الغزيرة والسيول البرك والأمطار الغزيرة ، مع عدم وجود رؤية تقريبًا حتى الساعة 2 مساءً من مساء يوم الجمعة.

إقرأ أيضا:تبرعات الحملة الشعبية السعودية لمساعدة الشعب السوداني تصل إلى 25 مليون ريال

كما تشهد منطقة جازان هطول أمطار غزيرة مصحوبة ببرد ، وسيول غزيرة ، وانخفاض في الرؤية ، وتشمل الحالة أبو عريش ، أحد المسارحة ، الطوال ، الفاتحة ، صامطة ، صبيا ، دمد ، الحارث ، الضاع. وعير ، الريث ، العارضة ، العيدابي ، فيفا ، حرب وتستمر حتى الساعة 20:00 مساء الجمعة ، فيما تشهد الدرب وبيش وجازان وفرسان أمطار غزيرة. أمطار غزيرة وبالكاد أي رؤية حتى الساعة 2 مساء الجمعة.

ونبه المركز منطقة مكة إلى أنها تشهد عواصف رعدية مع نشاط في الرياح السطحية وانخفاض في الرؤية ، وتشمل الأوضاع الشفا والطائف والهدا وأدهم وبني يزيد وقيا وميسان والعارديات والـ-. القنفذة ، وتستمر حتى الساعة 20:00 مساء الجمعة.

كما تشهد منطقة الباحة عواصف رعدية مع نشاط للرياح السطحية وانخفاض الرؤية. وتشمل الحالة فرع الهجرة والمخوة وغامد الزناد وقلوة والباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن ، وتستمر حتى الساعة 8:00 مساء يوم الجمعة. ليل.

ونبه المركز منطقة القصيم إلى وجود ضباب ضعيف الرؤية ، وتشمل الحالة: الآسيا ، البدائع ، البكيرية ، الثمرية ، الكبرى ، الرس ، الشماسية ، آل-. عمار ، الفوارة ، المذنب ، النبهانية ، بريدة ، رياض الخبراء ، عقلة الصقور ، الضارية ، عنيزة ، عيون الجو ، ويستمر الوضع حتى الثامنة صباحا.

إقرأ أيضا:تطوير منصة استطلاعات الرأي لمعالجة مظاهر التشوه البصري: خطوة حاسمة نحو تحسين البنية الحضرية

وتشهد منطقة حائل ضبابًا ضعيف الرؤية ، وتشمل الحالات السليماني والشنان والغزالة والكحفة والبقعة وحائل وسميرة وموق ، وتستمر حتى الساعة الثامنة صباحًا. الصباح.

كما تشهد منطقة الجوف ضبابًا ضعيف الرؤية ، وتشمل الحالة دومة الجندل وسكاكا والموق وتستمر حتى الساعة الثامنة صباحًا.

ونبه المركز المنطقة الشرقية إلى وجود ضباب ضعيف الرؤية ، وتشمل الحالة الجبيل والخبر والدمام والظهران والقطيف وبقيق ورأس تنورة ، وتستمر حتى الساعة الثامنة صباحا ، فيما تشهد المنطقة عواصف رعدية بالجبيل ، الخفجي والنعيرية وبلدة العليا حتى السادسة صباحا.

وتشهد منطقة الحدود الشمالية ضبابا ضعيفا في الرؤية ، بما في ذلك قضيتي العقيلة ورفحاء ، وتستمر حتى الساعة الثامنة صباحا.

السابق
رحيل نجم الهلال في أكبر مفاجآت 2023
التالي
محمد هنيدي يستعد لتصوير فيلمه الجديد في السعودية

اترك تعليقاً