اخبار التعليم السعودي

بلاك بورد خالد : طريقة الدخول ومميزات بلاك بورد جامعة الملك خالد

بلاك بورد خالد له أهمية كبيرة بعد أن أصبح التعلم الإلكتروني أحد المتطلبات الأساسية المرتبطة بالعملية التعليمية لمواكبة التطورات التكنولوجية السريعة في المؤسسات التعليمية.

يلعب التعلم الإلكتروني دورًا مهمًا وحيويًا في تطوير وتحسين مخرجات العملية التعليمية. يهدف التعلم الإلكتروني في جامعة الملك خالد إلى تحقيق الاحتياجات المختلفة من خلال الممارسات والآليات والبيئة التي يقوم عليها ، ويهدف التعلم الإلكتروني إلى تطوير فعالية وجودة العملية التعليمية من خلال استخدام الوسائل الإلكترونية في طرق التعلم في جميع الأنشطة التربوية.

جامعة الملك خالد

تأسست جامعة الملك خالد عام 1998 بدمج فرعي جامعة الملك سعود الواقعين في منطقة عسير وفرع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

كما تقع الجامعة في مدينة أبها جنوب غرب المملكة العربية السعودية. كما احتلت جامعة الملك خالد المرتبة الرابعة على مستوى المملكة العربية السعودية من حيث جودة نظام التعليم ، والمرتبة 24 على مستوى الوطن العربي ، والمرتبة 448 عالميًا وفقًا لنظام KS.

تسعى جامعة الملك خالد إلى دفع وتعزيز الوعي التكنولوجي لطلابها ، ولهذا اعتمدت سلسلة من الخدمات الإلكترونية المعروفة في العديد من الجامعات حول العالم .

بما في ذلك نظام بلاك بورد خالد ، وهو عبارة عن منصة تعليمية يستطيع الطلاب من خلالها التعلم إلكترونيًا ، تلقي الدروس والواجبات ، وحتى إجراء الاختبارات ، كما أنها تتيح للمدرسين تحديث قراراتهم وتتبع أداء طلابهم ، كل ذلك بسهولة.

إقرأ أيضا:تفوق الطلاب السعوديين في معرض \”آيسف 2023\” يشعل الفخر والتفاؤل

بلاك بورد جامعة الملك خالد هي تقنية جديدة في المملكة العربية السعودية لتقنيات التعلم الإلكتروني التي تم إثراء الطلاب والمعلمين بها.

تتمتع هذه التقنية بمجموعة من المزايا التي توفر الكثير من الوقت والجهد ، وتجعل التعلم ممتعًا ورفاهية ، كما أضافت الجامعة عددًا من الخدمات الإلكترونية لأعضائها مثل التدريب الإلكتروني واستمارات الاتصال الإلكتروني.

ما هو نظام بلاك بورد خالد ؟

تُعرف Blackboard بجامعة الملك خالد بنظام إدارة التعلم الذي يعتمد على نموذج مبسط على الإنترنت ويمكن الوصول إليه في أي وقت وفي أي مكان .

يعتبر بلاك بورد خالد النظام الأساسي في التعلم الإلكتروني والذي يتضمن توفير الدورات التعليمية والمحتوى لإدارة المستخدم ، فهو البوابة الرئيسية لجميع أنظمة التعليم الإلكتروني.

يهدف نظام Blackboard في جامعة الملك خالد إلى توفير فرص التعلم الإلكتروني للجميع ومساعدة المعلمين على تطوير المصادر والموارد التعليمية والمشاركة فيها بفعالية والاستفادة منها بشكل فعال.

كما توفر الاستخدام الأمثل للأدوات التعليمية الإلكترونية التي تساعد على حل المشكلات وتلبية احتياجات ومتطلبات الجامعة والمجتمع ، وتوفر شراكات عالمية متميزة ، وتعزز الابتكار والإبداع والتميز وتقدم الحلول المناسبة للبيئة والاجتماعية. .

بلاك بورد خالد يعتمد على عدة عناصر ، وهي قائمة الدورات ، وخدمات أعضاء هيئة التدريس ، والإعلان ، وقائمة التنقل السريع ، والإعدادات الشخصية ، وزر تسجيل الخروج من النظام ، والمكتبة الإلكترونية ، والدعم الفني: الدعم الإلكتروني والدروس التعليمية للمعلمين. وطلاب الجامعة الالكترونية.

إقرأ أيضا:بلاك بورد القصيم : طريقة الدخول والتقديم وكل ما تود معرفته

كما يتميز نظام البلاك بورد في جامعة الملك خالد بعرض المقررات الإلكترونية والمحتوى التعليمي ، وتعزيز التواصل بين المعلمين والطلاب من خلال وسائل الاتصال والتواصل التفاعلية .

بما في ذلك المنتديات والمحادثات ورسائل البريد الإلكتروني. كما أنه يساعد المعلمين على نشر الإعلانات.

وتقديم العمل والتعليق عليها إلكترونياً ، حيث يوفر للمعلمين الاختبارات واستطلاعات الرأي ومراقبة النتائج التعليمية ، ويوفر الأدوات المختلفة التي تساعد في إدارة المحتوى والدورات الإلكترونية التي يتم توفيرها من خلال النظام.

ما هي مزايا تقنية بلاك بورد خالد ؟

نشأ استخدام نظام Blackboard في جامعة الملك خالد كجزء من نظام التعلم عن بعد والتعليم الإلكتروني نتيجة لتدريب طلاب جامعة الملك خالد وزيادة وعيهم باستخدام الإنترنت .

لرفع مستوى وعيك ومستوى الأداء الأكاديمي ، وكذلك القدرة على التواصل مع الزملاء والمعلمين. من بين أهم مزايا تكنولوجيا بلاك بورد خالد :

  • من خلال نظام Blackboard الأساسي ، يمكن للطلاب التعرف على المهام.
  • يمكن للطلاب جمع المعلومات اللازمة لأداء العديد من المهام الأكاديمية.
  • تمنح هذه التقنية المعلم القدرة على تصنيف وتوزيع المهام وتجميعها مما يوفر الكثير من الوقت والجهد.
  • تزيد التكنولوجيا من مخزون المعرفة والمعلومات.
  • يسعى نظام Blackboard في جامعة الملك خالد إلى تعزيز قيم المشاركة وتحقيق تفاعل هادف وتبادل المعلومات.
  • من خلال بلاك بورد خالد ، يمكن تصور الدورات والخطط الدراسية ومتابعة خطط العمل وطرق التدريس المتاحة والمحتوى التعليمي المحمّل على المنصة.
  • يمكن للمدرسين تحميل ملفات الوسائط المتعددة والصوت والفيديو والمكتوبة ، ويحفز النظام الطلاب على زيادة مشاركتهم في العملية التعليمية.
  • من خلال هذا النظام يمكن تطوير الاختبارات الإلكترونية وأوراق التعلم ، وكذلك الدرجات المخصصة لكل طالب.

طريقة التسجيل في بلاك بورد خالد ؟

توفر جامعة الملك خالد لطلابها خدمة التسجيل المباشر Blackboard ، وهو نظام تعليم إلكتروني عن بعد تم تطويره للتكيف مع نظام التعليم عن بعد الحالي .

إقرأ أيضا:رعاية الأمير فيصل بن بندر لحفل تخريج طلاب جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

حيث يكون لكل طالب وموظف جامعي اسم مستخدم خاص به وكلمة مرور تسمح لهم بإدخال نظام وأداء جميع المهام والمسؤوليات الموكلة إليهم.

ولعل أهم ما يميز هذا النظام دوره الفعال في استمرارية العملية التعليمية بكل سهولة ويسر دون الحاجة إلى التواجد المادي في حرم الجامعة ، كما يتم التسجيل المباشر على السبورة الجامعية باتباع التعليمات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى موقع جامعة الملك خالد.
  • انتقل إلى القائمة الرئيسية مع الشرطات الثلاث.
  • بعد ذلك ، ستظهر صفحة بها العديد من الخدمات.
  • من خلالها يتم اختيار الخدمة (القبول بالجامعة).
  • ثم ستظهر صفحة التسجيل.
  • الرجاء تسجيل الدخول إلى الموقع أو إنشاء حساب جديد.
  • بعد ذلك ، أدخل المعلومات اللازمة لإكمال عملية التسجيل بنجاح.
  • أدخل رقم الهاتف المحمول للطالب في الحقل المخصص ، بالإضافة إلى عنوان البريد الإلكتروني.
  • أدخل معلومات عن أولويات الدراسة في كليات الجامعة.
  • إرفاق شهادة الثانوية العامة والمستندات المطلوبة على صفحة الموقع الإلكتروني.
    انقر فوق أيقونة (Register).

رابط بلاك بورد جامعة الملك خالد

خصصت جامعة الملك خالد رابطًا خاصًا لطلابها للدخول إلى نظام بلاك بورد خالد ، حيث ينقلك الرابط إلى الصفحة المخصصة لإدخال البيانات المطلوبة لإكمال عملية تسجيل الدخول على النظام بنجاح ، لذلك يمكنك الاستفادة من جميع الخدمات المتاحة للطلاب وهيئة التدريس .

السابق
سيد الاستغفار وفضله
التالي
نهائي دوري أبطال آسيا 2022 في ملعب سايتاما 2002 باليابان

اترك تعليقاً