حيوانات وطيورالمقالات

تربية الثعبان كحيوان أليف في المنزل

تربية الثعبان كحيوان أليف في المنزل, إليك كيف هذا قد تظن أن تربية ثعبان في المنزل هي عملية في غاية الصعوبة ,ولكن هذا غير صحيح , بالفعل فإن تربية ثعبان بمنزلك أمر غير مألوف , وبالطبع قد يثير رعبك ورعب من حولك , ولكن في الحقيقة هو أمر ليس بتلك الصعوبة , وهذا بالطبع إذا ما قمت بترويضه وتطويعه , ففي هذه الحالة سوف يكون لك بمثابة حيوانك الأليف , ولن تشعر بعد ذلك بالخوف معه وسيصبح الأمر أكثر سهولة و لكن كيف يمكن أن تقوم بذلك هذا ما سوف نخبرك به .

تربية الثعبان

 1- موافقة من يعيش معك :

بالطبع الثعبان هو مصدر الرعب للكثير من الأشخاص , لذلك يجب عليك أن تتأكد أولا أن من يعيشون معك في المنزل موافقون تماما علي إحضارك له , أما إذا لم يوافقون علي إحضارك إياه فلا تقوم بمثل ذلك الأمر .

 2 – إبدأ بثعبان غير سام :

لا يمكن أن تبدأ بتربية ثعبان سام في البداية , حيث أنك لايوجد لديك أي خبره في التعامل معه و بالطبع سوف لن تبدأ بالثعابين السامة لما في ذلك من خطورة عليك و علي من معك بالمنزل , لذلك من الأفضل أن تبدأ بالثعبان الغير سام ثم بعد أن تصبح لديك خبره في التعامل معه يمكن أن تربي ثعبان سام.

3- من الأفضل أن تحصل علي الثعبان من مربي :

من الأفضل أن تحصل علي الثعبان من مربي ولا تحضره من متجر , لانك لن تحصل علي سعر مناسب للشراء بل بالعكس سوف تدفع ثمن باهظ , علي عكس إذا ما قمت بالحصول عليه من مربي للثعابين ففي هذه الحالة سوف تحصل على صفقة جيدة و من الممكن أيضا أن تحصل عليه مجانا وهذا لأن من يقوم بتربية الثعابين قد يكون لديه الكثير منهم و لا يريدهم جميعا .

4- كيف تربي ثعبان ؟

يجب ان يكون لديك بعض المعلومات عن تربية الثعبان مثل أنواع الأغذية التى يتناولها و كيف تطعمه , و أعلم ان الثعابين ليست كلها سواء , لذلك يجب ان تحصل على معلومات صحيحة و من المكن ايضا أن تسأل مالك الثعبان لتعرف منه الطريقة الصحيحة للعنايه بثعبانك .

5- هل ثعبانك سليم ؟

يجب أن تتأكد ان ثعبانك سليم وليس به أي نوع من أنواع الامراض فهناك علامات تدل على أن ثعبانك مريض , مثل أنه يجب أن يكون يتنفس بشكل طبيعي و أيضا عيناه صافيتان , و لا تخف عندما ترى ثعبانك يقوم بتبديل جلده فهذا طبيعي و لكن يجب أن يقوم بتبديله كأجزاء كبيرة فهذا يدل على صحته أما اذا كان مريض, فسوف يقوم بتبديل جلده كأجزاء صغيرة جدا .

6- كيف يقوم الثعبان بتبديل جلده ؟

تعتبر هذه المرحلة ليست سهلة على الثعبان فلا تحاول أن تقترب منه , و أيضا لن يريد ان يتناول طعامه فلا تجبره .

7- عدم رغبة الثعبان في الإختلاط :

في البدايه يجب أن تعلم قبل شراء الثعبان أنك لن تتعامل معه كأي حيوان أليف فهو يحب العزله فهو من الحيوانات الخجوله و لا يحب الإختلاط  بالناس, فيجب عليك أن لا ترغمه و تحترم إرادته , فأعلم بأنك لن تتمتع بحمله سوى على فترات بعيدة.

8- ماذا تطعم ثعبانك ؟

أعلم أن الوجبة المفضلة للثعبان هي الفرائس الحية فيجب عليك أن تحضر له ما يستطيع أكله دون ان يحاول جرح او عض ثعبانك كطريقة للمقاومة وأن لا تكون مريضه , لأنها سوف تقوم بنقل الأمراض لثعبانك ويجب أن لا يكون حجمها كبير حتى يستطيع التهامها سريعا دون مقاومه لأنه اذا شعر أن الوضع صعب عليه فقد لا يمكنه قتلها و بالتالى لن يتناولها , وهذه الفرائس مثل الحشرات والفئران و القوارض الصغيرة .

9- كيف تطعمه ؟

لا يجب عليك ان تطعم ثعبانك يوميا فمن الممكن ان يصمد من أسبوع الى أربع أسابيع , ولكن هذا يتوقف على نوع ثعبانك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى