أخبارأخبار الصحة والجمال

رفع الأثقال لكبار السن أيضا


كشف باحثون بريطانيون أن تمرينات رفع الأثقال قد تساعد في تحسين حالة كبار السن الذين يعانون من أمراض في الرئة، حيث وجد الباحثون في مستشفى “جلينفيلد” في مقاطعة ليستر البريطانية أن إضافة تمرينات القوة مثل رفع الأثقال إلى برامج التأهيل أعطت المرضى قوة أكبر    .

ويذكر أن الفشل المزمن في وظائف الرئة يقتل سنويا أكثر من ثلاثين ألف شخص في الممكلة المتحدة وحدها كما أن هناك أكثر من 600 ألف شخص يعيشون بهذا المرض، ولنظام التمرينات التقليدي الذي يتضم  السير وركوب الدراجات أثر على المرضى الذين لا يستطيعون التنفس بشكل جيد إلا أنه لا يؤدي إلى نتيجة جيدة في مجال تقوية العضلات وعلاج تحلل الأنسجة    .

وأضاف فريق جلينفيلد تمرينات إلى برنامج إعادة التأهيل الذي يستمر لمدة سبعة أسابيع حيث تضمنت الإضافات تمرينات تقوية عضلات الساقين ورفع الأثقال الحر لتقوية عضلات الجزء العلوي وقد استطاع المرضى تطوير قدراتهم على رفع الأثقال إلى الضعف مع نهاية مدة البرنامج    .

ففي البداية حمل المرضى متوسط 14.29 كيلوجراما ومع استمرار برامج التمرينات     استطاع المرضى رفع 25.8 كيلوجراما في المتوسط    .

وتقول د. سارة ديكون عضو فريق الباحثين إن تمارين تقوية العضلات هذه ساعدت على تحسين الأداء الجسدي العضلي للمرضى كبار السن الذين يعانون من الفشل المزمن في وظائف الرئة ومما رأيناه فالتأثير قد يدوم إلى أكثر من فترة الأسابيع السبعة    . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى