أخبار الاقتصاد

سهم لوبريف يقلص خسائره في أولى جلسات تداول أسهم الشركة

قلص سهم شركة أرامكو السعودية للزيوت الأساسية \”لوبريف\” خسائره في جلسات التداول الأولى لأسهم الشركة ، اليوم الأربعاء ، في سوق الأسهم السعودية ، لينخفض ​​بنسبة 2.12٪ إلى 96.9 ريالات دون المستوى المطلوب عرض بسعر 99 ريالا.

بدأ تداول وإدراج أسهم شركة \”لوبريف\” في السوق السعودي الرئيسي تحت رمز التداول 2223 والرمز الدولي SA15M1HH2NH5.

وكانت \”تداول السعودية\” قد ذكرت سابقًا أن حدود التقلبات اليومية للأسعار لأسهم \”لوبريف\” هي 30٪ ، صعودًا أو هبوطًا ، مع حدود ثابتة لتقلب الأسعار عند 10٪ مطبقة ، صعودًا أو هبوطًا.

وأضاف أن هذه الحدود ستنطبق على أسهم لوبريف فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من التداول ، وبدءًا من اليوم الرابع للتداول ، ستتم إعادة تعيين حدود تقلب الأسعار اليومية إلى 10٪ صعودًا أو هبوطًا ، والحدود المحددة للسعر. سيتم إلغاء التقلب.

أكملت لوبريف عملية الطرح للفئة الفردية ، حيث خصصت ما لا يقل عن 10 أسهم لكل ضامن فردي مدرج في طلب الاكتتاب.

تمت تغطية اكتتاب الأفراد في شركة لوبريف بنسبة 230.1٪ ، فيما بلغت القيمة الإجمالية للطلبات الفردية 2.85 مليار ريال.

وبلغ عدد الأفراد المشاركين 524.8 ألف سهم ، فيما بلغ عدد الأسهم المطروحة للأفراد 12.51 مليون سهم ، حيث تم تحديد سعر الطرح بـ 99 ريالاً للسهم.

إقرأ أيضا:ارتفاع اسعار الذهب اليوم 27/1/2023

اكتملت بنجاح عملية إنشاء دفتر الطلبات لقطاع الفئات المشاركة في أسهم الشركة ، بمعدل تغطية 29.5 ضعف إجمالي الأسهم المعروضة.

وتجدر الإشارة إلى أن \”لوبريف\” تأسست عام 1976 وهي مملوكة حاليًا بنسبة 70٪ لشركة أرامكو السعودية و 30٪ لشركة \”جدوى للاستثمار\” التي تطرح كامل حصتها للاكتتاب.

السابق
البطاطا المحشية بالجبنة
التالي
توزيع 10 ملايين ريال على مالكي وحدات صندوق الإنماء

اترك تعليقاً