نصائح منزليةالمقالات

طرق إزالة العفن من الملابس

سوف نناقش بهذا المقال افضل طرق إزالة العفن من الملابس بالمنزل وبخطوات بسيطة يمكنك الاعتماد بها علي مواد منزلية بسيطه.

أشكال البقع التي تتواجد في الملابس :

أكثر الأشياء التي قد تؤدي إلى تلف الملابس وعدم إرتدائها مرة أخرى هو وجود البقع بها , وقد تكون البقع بقع دم أو حبر أو شمع أو قد تكون عفن , فهذة البقع تسبب في إفساد الملابس .

كيفية تكون العفن على الملابس :

من المعروف عن بقع العفن أنها من أصعب البقع في إزالتها , لأنه بمجرد حدوث العفن في الملابس حيث تتكون الجراثيم على الملابس وتغير من رائحتها إلى أن تصبح رائحة الملابس كريهة جدا يصعب تحملها , فمعطم الناس يقوموا بالتخلص من هذه الملابس على الفور دون محاولة في تخلص من هذه البقع , ويرجع السبب في ذلك إلى أن أبواغ العفن تتواجد بشكل كبير في الهواء فيتولد العفن بواسطة الأبواغ ، شكل العفن عبارة عن خيوط طويلة ولا يكون لها لون ، ثم يصبح له بعد ذلك لون مثل الأخضر أو الأسود , ولكن العفن مفيد في نضج الجبنة .

من أسباب حدوث العفن قد يكون سوء تهوية الملابس وخصوصا في فصل الشتاء وبقع العفن توجد في الملابس بلون أخضر , وأسباب سوء التهوية هي عدم ظهور الشمس أو الأمطار أو الرطوبة المتزايدة .

كيفية التخلص من البقع العفن بالملابس :

يتم استخدام فرشاة ناعمة للتخلص من إزالة كمية كبيرة من عفن الملابس ، ثم نصنع خليط من الماء والمبيض لنقع فيه الملابس المتعفنة ، ويفضل وضع عليهم خل ثم نغسلهم في الغسالة .

نقوم بنشر الملابس في الشمس لمدة يوم ، ثم نقوم بغسلها في الغسالة مرة أخرى ونقوم بنشر الملابس مرة أخرى , وهناك أيضا منظفات توجد خصيصا في المحلات للتخلص من العفن بالملابس .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى