المقالاتالصحة

علاج انتفاخ الوجه, تورم الوجه بالوصفات الطبيعية

علاج انتفاخ الوجه، مشكلة تورم الوجه مشكلة شائعة الى حد كبير و قد تعاني منها العديد من السيدات و الفتيات و قد تنشأ هذه المشكلة لعدة أسباب مثل التهابات الجيوب الانفية او التهابات العين أو أي التهابات اخرى داخل او خارج الجسم مثل مشاكل الأسنان او الحالات المزاجية السيئة .

علاج انتفاخ الوجه

لكي تتخلصي من هذه التورمات يجب ان تتبعي هذه الوصفات لتضمني بشرة صافية و خالية من اي تورمات :

تحسين النوم

يجب عليك ان تحرصي على رفع مستوى الرأس عن باقي الجسم لانه قد ينتج التورم نتيجة احتباس السوائل في الجسم عند النوم الخاطئ و قد تحدث خاصة عند النوم على البطن او على جانبيك لذلك يجب النوم على وسادة عالية لتتجنبي تورم وجهك في الصباح.

قناع بياض البيض

يعتبر بياض البيض من اكثر الأقنعة المهمة التي تخلص وجهك من التورم فقومي بوضعه على وجهك و ستلاحظي ان التورم قد بدأ في الاختفاء ، وطريقة استخدامه بأن تضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد ، واذا كانت بشرتك دهنية اضيفي بعض من قطرات الليمون.

قناع القهوة

تعطي القهوة الوجه نسبة كافية من الكافيين الذي يقلل من تورم الوجه و يقلل من انتفاخه ويتم تحضيره كالتالي :

قومي بعمل عجينة من القهوة مع العسل الطبيعي و ضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد و يمكن اضافة الكاكاو و اللبن للحصول على نتيجة اسرع.

الكمادات الباردة

الكمادات الباردة واحدة من اهم الطرق التي تحافظ على جلدك من التورم لذلك احرصي على عمل الكمادات الباردة على وجهك لحل هذه المشكلة حيث قومي بوضع مياه باردة او مكعبات ثلج في اناء ثم اغسلي وجهك بمنشفة ورقية و يمكنك ان تضعي شرائح الخيار للحصول على نتيجة اسرع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى