الصحةالمقالات

فوائد الاناناس وعلى ماذا يحتوي ملف كامل

الأناناس فاكهة جميلة لها طعم حمضي وتأكل غالبا علي التورتة أو كفاكهة معلبة و في الزبادي و يأكل كأيس كريم أيضا.

يعتقد أن أول من قام بزراعة الأناناس أمريكا الجنوبية و بعد ذلك بدأ ينتشر في أوروبا و بدأ بعد ذلك المستعمرين يحضروه لدول أفريقيا و آسيا والولاية الوحيدة الآن التي تقوم بزرع الأناناس في أمريكا هي هاواي و تعد الفلبين أول الدول التي تنتج الأناناس حيث أنها تقوم بزراعة أكثر من 2 مليون طن ,وتأتي بعدها تايلاند .

يحتوي الاناناس على الكثير من العناصر والفيتامينات المفيدة مثل فيتامين ج وفيتامين ب6 وفيتامين ب1والكثير من النحاس و المنجنيز والألياف أيضا ويوجد بالأناناس إنزيم مسئول عن سير عملية الهضم بطريقة أحسن ويعمل كمضاد للسرطانات.

يحتوي الاناناس على 9% نحاس و 76% مانجنيز و 123% فيتامين ج و 9% فيتامين ب6 و2% فيتامين أ و7% كربوهيدرات و 9% ألياف و القليل من السعرات الحرارية.

يحتوي الاناناس علي الفركتوز الذي يساعد علي ارتفاع السكر في الدم فيجب علي مرضي السكر الحذر من تناول الأناناس و استشارة الطبيب في الكمية المفيدة منه فقط ويحتوي الأناناس علي مضادات أكسدة و الكثير من الألياف.

يساعد الاناناس في تنظيم عملية الهضم لا الألياف الموجودة به تساعد علي امتصاص الماء من المعدة و العمل علي سرعة عملية الإخراج و أيضا يحتوي الأناناس على الإنزيمات التي تقلل من ألم المعدة و يقلل من مشكلة الإسهال.

يحتوي الاناناس علي نسبة كبيرة من فيتامين ج الذي يساعد علي تقوية المناعة و يحتوي أيضا علي مضادات أكسدة تقلل من مشكلة تصلب الشرايين و أمراض القلب و يحارب سرطان القولون و نسبة من المنجنيز التي تعمل علي رفع المناعة.

يعمل الاناناس على التقليل من تجلطات الدم وذلك لأنه يقضي على البروتين الضار و الدهون الضارة و يقلل الأناناس أيضا من مشاكل التنفس و مشكلة البلغم و يقلل أيضا من الالتهابات الموجودة في المفاصل و بعض المشكلات الموجودة في الجلد و يمكن نقع أوراق الأناناس و شرب الماء المنقوع.

يوجد بالأناناس فيتامين ج و بوتاسيوم و الذي يلعب دور مهم لدي المرأة الحامل و لكن لا يجب تناوله بكمية كبيرة لأنه قد يسبب الإجهاض .

يلجأ الكثير من الأطباء إلى الأناناس لمعالجة زيادة الوزن لان الأناناس يقضي علي السيلوليت و الألياف التي تساعد علي الهضم ولكن يجب أن يكون الأناناس غير محلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى