الصحةالمقالات

فوائد الرمان للرجال

ماهي فوائد الرمان للرجال؟ يعد الرمان من الفواكه الخريفية الصحية والمتميزة بطعمها ، وتعد شجرة الرمان شجرة معمرة يتم زراعتها في إيران وفي عدة دول عربية وخاصة في المناطق القريبة من البحر الأبيض المتوسط كالزيتون .

تتألف شجرة الرمان من زهور حمراء وبيضاء يتم تحويلها إلى ثمار ذات لون قرمزي أو أصفر محمر .

تتكون فاكهة الرمان من حبوب لونها أحمر وأبيض تحتوي على نسبة عالية من الماء وبذرة صلبة أحياناً وأحياناً لينة حسب نوع الرمان .

تم ذكر فاكهة الرمان في القرآن بسورة الرحمن في قوله تعالي : ” فيهما فاكهة ونخل ورمان * فبأي آلاء ربكما تكذبان ” .

وقال فيها علي بن أبي طالب _ رضي الله عنه _ : ” كلوا الرمان بشحمه فإنه دباغ للمعدة ” .

تم استخدام قشور الرمان في الصباغة لمئات السنين حيث أنها تحتوي على مادة ملونة غامقة اللون وقاعدية يطلق عليها التانين أو المغص كانت تستعمل في دباغة الجلود وصبغ الحرير .

للرمان فوائد عديدة منها : علاج الدوسنطاريا والدودة الشريطية ، والوهن العصبي والتهابات الأغشية المخاطية ، كما أن أكله بعد الطعام يساعد على هضمه خاصة الطعام الدسم ويعالج الإسهال .

يقوم الرمان بعلاج الإمساك وتليين الأمعاء عند شربه كعصير مع العسل الأبيض وينضف الصدر ويعمل على تطهير الدم ، بالإضافة إلى فاعليته في علاج عسر الهضم ومنع حصوات الكلى .

يعد عصير الرمان مفيد أيضاً لصحة القلب طبقاً للدراسات والبحوث الأوروبية والأمريكية ، وعند تناول عصير الرمان يومياً يعمل على منع النوبات القلبية .

يفيد عصير الرمان في حالة تجلط الشرايين حيث يعمل على تقليل نسبة الإصابة بتجلط الشرايين وذلك وفقاً للتجارب التي أجريت على فئران عرضة لتجلط الشرايين بعد تقسيمهم لمجموعتين وتم إعطاء عصير الرمان لإحدى المجموعتين ومن ثم أثبتت النتائج أن المجموعة التي أعطيت عصير الرمان أصيبت بتجلط الشرايين بنسبة 54 % أقل من المجموعة الأخرى .

يعمل الرمان على طرد السموم من الجسم والديدان المعوية ، كما أن بذوره تنشط الجسم وتعالج الإرهاق .

يحمي الرمان الجسم من أمراض القلب وتصلب الشرايين والأوعية الدموية وغيرها من الأمراض المزمنة حيث أنه يحتوي على مضادات للأكسدة .

يفضل تناول عصير الرمان للسيدات عند سن اليأس للحماية من هشاشة العظام وأمراض القلب والأوعية والشرايين وأيضاً الحماية من سرطان الثدي حيث يعمل تدمير الخلايا السرطانية الخبيثة وعدم الإضرار بالسليمة .

للرمان فوائد صحية للرجل حيث يعمل على علاج العجز الجنسي وحمايته من أمراض القلب وتصلب الشرايين بسبب غنى فاكهة الرمان بالمواد المضادة للأكسدة مما يعمل على زيادة تدفق الدم للأعضاء الذكرية وتم إثبات ذلك من خلال التجارب والدراسات على مجموعة من ذكور الأرانب .

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى